3
7
البوابة الرقمية

طريقة تغيير متصفح سفاري في الايفون و الايباد بالصور

اعدادات نظام تشغيل IOS لشركة ابل تختلف في كثير عن اعدادات الاندرويد و ذلك الاختلاف يأتي بمميزات لجميع منهما ، من العروف ان كافة جوالات الايفون و اجهزة الايباد تأتي بمتصفح افتراضي ” سفاري ” و هو احد احسن المتصفحات في العالم و هذا المتصفح يستخدم بنحو افتراضي محرك البحث جوجل ، و لكثير من الاسباب قد تحتاج الى تبديل المتصفح و ذلك من خلال الإجراءات التالية .

خطوات تبديل المتصفح الافتراضي في سفاري

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي المتوفر على الهاتف .

– حرك سلسلة الاعدادت الى الاعلى الى ان تمتد الى خيار ” متصفح سفاري ” و الذي غالبا ما ستجده اعلى خيار ” اعدادات الاخبار .

– عقب الدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة بمتصفح سفاري ، سوف تجد الخيار الاول في القائمة الجديدة باسم ” محرك البحث ” قم بالضغط عليه .

– في داخل صفحة محرك البحث هذه سوف تجد عدد من محركات البحث الافتراضية التي توفرها مؤسسة ابل في هذا المتصفح ، يمكنك حاليا تعيين محرك البحث الذي تريده لكي يصبح محرك البحث الافتراضي لسفاري .

بذلك اصبح المتصفح الرئيسي للهاتف ككل هو المتصفح الذي قمت باختياره ، و هذا يعني بانك اذا استعملت متصفح سفاري تجد ان محرك البحث قد تبدل وفق ما تسعى و أيضا اذا استعملت اي تطبيق اخر يقوم بالدخول الى الويب فانه ايضا سنتقل بك الى المتصفح الذي قمت بتحديده ، وهذا يعني بان محرك البحث لم يصبح افتراضي فحسب للمتصفح سفاري .

ولكن في المقابل حينما تقوم باستعمال المساعد الذكي ” سيري ” فانه لن يقوم باستعمال محرك البحث الذي قمت بتغيره و انما سيقوم باستخدام محرك البحث بنحو افتراضي له ، هذا الامر هو الاستثناء الوحيد في انظمة تشغيل IOS عقب تغيير محرك البحث الافتراضي .

أبرز مزايا متصفح سفاري

بعد التحديثات المتواصلة التي توج هذا المتصفح اصب يقدم العديد من المواصفات و التي تسهل على المستعمل الكثير من المهام القيام بها من خلال المتصفح .

– في حالة اذا قمت بفتح المتصفح و هناك موضوع محدد على الويب تسعى قرائته و يوجد في هذا المحتوى العديد من الاعلانات و الصور يمكنك القيام بالضغط على المؤشر الموجود في اعلى الصفة اليمنى ليقوم بالغاء هذه الاعلانات و الصور و الابقاء على النص بنحو ملحوظ .

– على الجانب الايسر من الشريط العلوي في المتصفح سوف تجد خيار يمكنك تحديد الوان الخلفية لجميع صفحة تسعى النظر عليها في الويب و أيضا يمكنك من تبير و تصغير مقدار الخط وفق المناسب لك ، و ايضا يمكنك تبدل جودة الخط .

– اذا قمت بالضغط على ر الخيارات في الشريط السفلي من المتصفح فانه يمكنك ان تقوم بتحويل صحات القرائة الى صفحة بصيغة PDF على الجوال حتى تستطع من قارئتها في وقت لاحق .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى