3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل إيميل جديد في هوتميل

هوتميل هو احد الخدمات المجانية التي تقدمها مؤسسة مايكروسوفت للمستخدمين ، هو بريد الكتروني مجاني يمكنك عليه انشاء حساب لارسال الرسائل و إستلامها ايضا و يوفر لك عدد من المواصفات لسهولة الارسال ، هذا البريد الالكتروني يأتي بتصميم عصري حديث طورته مؤسسة مايكروسوفت لكي تستطع من مسابقة كل من البريد الالكتروني لشركة ياهو و البريد الالكتروني لشركة جوجل Gmail .

طريقة عمل إيميل جديد في هوتميل

لا تختلف طريقة انشاء بريد الكتروني على الهوتميل عن بقية مواقع البريد الالكتروني المجانية ، المطلوب عادة يكون ادخال المعلومات الاساسية لك و تعيين اسم البريد الالكتروني بعد ذلك ازادة رقم الجوال لكي تمتد اليك خطاب التفعيل و التحقق من مصداقية انشاء الحساب ، يمكنك ان تقوم بهذه الإجراءات وحدك فهي لا تحتاج الى خبير في الانترنت كما انها لا تأخذ وقت يرفع عن 5 دقائق .

خطوات عمل إيميل جديد في هوتميل

– قم بالذهاب الى محرك البحث و ابحث عن كلمة ” hotmail ” ، سوف تظهر لك عدة خيارات نختار منها الخيار الاول ، او يمكنك الذهاب اليه مباشرة من خلال الرابط الاتي : https://outlook.live.com/owa/ .

– سيظهر لك في الصفحة الأساسية من هذا الموقع اسم ” Outlook ” و هي الواجهة الجديد و الترقية التي عرضتها مؤسسة مايكروسوفت الى مستخدمين الهوتميل حتى يتم استعمال اوت لوك بدلا عنه ، في هذه الصفحة سوف تجد خيارين اما تسجيل الدخول من خلال ” Sing In ” او انشاء حساب جديد من خلال ” Create Free Account ” ، و نقوم بالضغط عليها من اجل البدأ في انشاء البريد الالكتروني .

– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال اسم البريد الالكتروني الذي تسعى انشائه كما انه يهجر لك حرية تعيين ان يكون هذا البريد بامتداد ” outlook.com@ ” او ان يكون بامتداد ” hotmail.com@ ” حيث يمكنك الضغط على السهم بالإضافة الى الاسم للاختيار و لكن يفضل ان يكون الامتداد هو اوت لوك لانه اصبح حاليا الاكثر استخداما .

– عقب ان تقوم باختيار الاسم الذي تريده و يكون غير مسجل آنفا على الهوتميل يمكنك الضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

– في الصفحة التالية ستطلب منك اخال كلمة سر جديدة لهذا الحساب و يجب ان تكون كلمة السر تشمل على ارقام و حروف و درجات اخرى و ذلك لصعوبة ان يعرفها احد المخترقين ، عقب ذلك قم بالضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

– في الصفحة التالية سوف تبدأ باضافة المعلومات الاساسية و التي تأتي في خانتان فحسب ” الاسم ” و ” الاسم الاخير ” بعد ذلك الضغط على زر ” Next ” .

– الصفحة التالية تستلزم منك ادخال بقية المعلومات و التي تتمثل في تعيين الدولة التي تقيم بها و تاريخ الميلاد من حيث السنة و الشهر و اليوم بعد ذلك اضغط على زر ” Next ” .

– سيتحول بك الى معلومات الامان الاساسية للحساب و التي تتمثل في ادخال رقم الجوال لتمتد اليك خطاب تفعيل الحساب عليه ، في هذه الصفحة سوف تقوم باضافة الدولة التي تقيم بها و بجانبها كود الدولة بعد ذلك تقوم باضافة رقم الجوال و تضط على زر ” Send Code ” في اسفل الصفحة .

– سيصل الى هاتفك خطاب تفعيل من مؤسسة مايكروسوفت التي تشمل عادة على ارقام ، في نفس الصفحة سيظهر في الجزء السفلي منها موقِع لاضافة ارقام خطاب التفعيل به و عقب اضافته قم بالضغط على زر ” Next ” .

الخطوة الماضية هي الخطوة الاخيرة في انشاء حساب هوتميل و سوف يتم تحويلك الى الواجهة الاولى من البريد الالكتروني الخاص بك و هذه الواجهة يحتوي على ثلاث صفحات متتالية و التي من خلالها سوف تقوم باختيار اللغة المفضلة لك و توقيت المدينة التي تسكن بها و عقب ذلك تعيين الثيم المناسب لك كما يمكنك ازادة توقيع مستقر لكل رسائلك بعد ذلك اضغط على زر ” Next ” و سينتقل بك الى داخل البريد مباشرة .

تسجيل الدخول الى هوتميل

في حالة اذا قمت بالخروج من حساب الهوتميل و تعتزم في العودة اليه مرة اخرى يجب من القيام بتدوين الدخول و لكي تستطع من ذلك عليك ان تكون متذكر و بنحو جسم لاسم البريد و كلمة السر بعد ذلك سماع الإجراءات التالية .

خطوات تسجيل الدخول الى هوتميل

– قم بالدخول الى موقع هوتميل من خلال الرابط الاتي : من هنا

– في نصف الصفحة سوف تجد خيارين حيث الاولى و هو ” Sing In ” الذي من خلاله سوف نقوم بتدوين الدخول الى البريد الالكتروني .

– عقب الضغط على هذا الزر سنتقل بك الى صفحة تريد منك ادخال ” اسم البريد الالكتروني ” بعد ذلك اضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال كلمة السر و اضغط على زر ” Sign In ” .

بعد الانتهاء من الخطوة الماضية فانك حاليا اصبحت قادر على تسجيل الدخول الى حساب الهوتميل .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى