3
7
البوابة الرقمية

طريقة و زر تصوير الشاشة في لابتوب توشيبا print screen

زر تصوير الشاشة في لابتوب توشيبا طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp كيف اصور شاشة اللاب توب ويندوز 10 كيفية تصوير شاشة اللاب توب ويندوز 7 كيف اصور الشاشة في اللاب توب hp تصوير شاشة اللاب توب فيديو تصوير شاشة الكمبيوتر كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 زر تصوير الشاشه في الكيبورد.

سطح المكتب في اللاب توب لا يختلف سطح المكتب أو الديسكتوب الخاصة باللاب توب عن الحاسوب العادي، فطريقة التعامل هي نفسها في كلّ من الحاسوبين، ويشتركان أيضاً في طريقة تصوير شاشة الديسكتوب، وهي طريقة يتم الالتجاء إليها عند تصوير عطل فني أو تنويه أو صورة ما لشخص آخر؛ حتى يتمكن من رؤية الصورة الفعلية التي بدت للمستخدم الأول، ويكون ذلك بإحدى المسارات التي توفرها الشركات المصنعة للحواسيب التي يستعملها الأفراد وهناك عدة طرق استطاع الشخص الذي يستعمل اللاب توب من تصوير الشاشة.
طريقة تصوير الشاشة في اللاب توب زر print screen
تعتبر من أشهر المسارات التي وفرتها شركات الويندوز والتي لا تحتاج إلى برامج هو زر (print screen) الموجود في أعلى لوحة المفاتيح على الزاوية اليمنى للاب توب، ويستخدم في ويندوز7 كما في الإجراءات الآتية:
فتح سطح المكتب أو البرنامج أو الصفحة التي يحتاج المستعمل لتصويرها.
الضغط على زر برنت سكرين.
فتح برنامج الكاريكاتير أو برنامج الوورد في سلسلة البداية (start menu) في اللاب توب.
تعيين لصق من سلسلة تحرير الموجودة في أعلى البرنامج أو الضغط على ctrl+v معاً وهي الطريقة الأسهل والمتعارف عليها في اللصق، ثمّ التحكم بالصورة كما يريدها المستخدم.
حفظ الصفحة التي جرى إلصاقها في مجلد أو على سطح المكتب بتعيين اسم الصورة، وصيغة الصورة ويفضل تعيين صيغة png، ثمّ إرسالها بالبريد الإلكتروني أو على برامج الدردشة للمستخدم الآخر.
أداة snipping tool
هي من الأدوات الخفية التي يجهلها الكثير من المستخدمين وهي أداة سهلة الاستخدام، وتختلف عن الطريقة الأولى بأنها لا تقوم بتوثيق شامل للشاشة فحسب أن يقوم المستعمل بتعيين الصورة كما يتطلبها ولا تحتاج إلى فتح برنامج الكاريكاتير أو وورد، وهي بفتح أداة (snipping tool) من سلسلة البداية (start menu) ثمّ أوراق (accessories) ثمّ الضغط على هذه الأداة ويرمز لها برمز المقص، سيظهر مباشرة وسيتغير شكل المؤشر إلى شكل دلالة المفترق + عند ذلك يعين المستعمل ما يريد تحديده، وعند الانتهاء ستظهر شاشة تحفظ مباشرة ما قام به المستعمل من تحديد، ثمّ تحفظ هذا الملف بالاسم والمكان الذي يحدده الشخص.
تصوير الشاشة في ويندوز 8
هي طريقة سهلة ولا يحتاج تصوير الشاشة إلا بالضغط في لوحة المفاتيح على زر ويندوز مع زر prt Sc سوياً، وحينها ستومض الشاشة كأنّها رصدت صورة، ثمّ تُحفظ الصورة مباشرة داخل مجلد خاص يسمى (Screenshots)، وعند فتح هذا الملف سيشاهد المستعمل الصورة التي جرى التقاطها.
تصوير الشاشة في لاب توب توشيبا
في الحواسيب المحمولة من طراز توشيبا يتم تصوير الشاشة باستعمال زر FN مع زر (HOME SYSRQ)، ثمّ نسخها على برنامج الكاريكاتير أو وورد كما في ويندوز 7 تماماً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى