3
7
البوابة الرقمية

كيفية زيادة تبريد المكيف الصحراوي

إذا كنت تعتزم في معرفة إرتفاع تبريد المكيف الصحراوي ، فسنتحدث معك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم عن هذا الأمر، فبالطبع المكيف من الأجهزة المهمة التي تتواجد في غالبية البيوت على مستوى العالم ككل، ويتم استعمالها من أجل التخفيف من درجة الحرارة العالية التي نشهدها خلال فصل الصيف، أو في الدول التي تتسم بالمناخ المداري الحار.

وبالطبع هناك أنواع متعددة من أجهزة التكييف واليوم سنتطرق خلال حديثنا إلى المكيف الصحراوي، وهو جهاز مزود بعجلات، ويُمكنك أن تنقله من مكان، أو موقع لأخر، ويحتاج هذا الطراز من المكيفات إلى التزويد بالمياه بنحو دائم، وذلك من أجل خروج الهواء بنحو بارد، وهنا يختلف هذا المكيف عن العادي الذي يتم توصيله بغاز الفريون؛ لكي يتم شحنه، وللمساعدة في خروج الهواء البارد تلقائياً.

فإذا كنت تسعى أن تُزيد من تبريد المكيف الصحراوي، ولا تعرف المسارات الخاصة بهذا الأمر، فعليك أن تراقب معنا الاسطر التالية.

زيادة تبريد المكيف الصحراوي

في البداية يجب من الإشارة إلى أن المكيف الصحراوي يشمل الكثير من المواصفات المختلفة، ومن بينها سهولة نقله من موقِع لأخر، وتدنٍّ سعره مُقارنة بالتكييفات الأخرى العادية، وأيضاً سهولة استخدامه، وهو له شكل ديكوري، ويمنح الكهرباء، وأيضاً يقدم لك الهواء البارد في أي موقِع تتواجد فيه.

وفي عدد من الأحيان نجد أن المكيف الصحراوي لا يعطينا التبريد القوي مثل التكييفات العادية، فتكون استطاعته أقل إلى حد ما، وعلى ذلك سنوفر إليك عدد من المسارات المتنوعة التي ستساعدك في إرتفاع تبريد هذا المكيف، ومن بينها الآتي:- يتم الاعتماد على تبريد المكيف الصحراوي طبقاً لآلية استخدامه، فهو يحتاج إلى تزويده بالمياه دائماً، حتى يتمكن من أن يشتغل على حوالي جيد، ولكن إذا رفعت مياه ساخنة داخل المكيف، أو مياه عادية غير باردة، أو كانت الأنابيب الخاصة به ساخنة، فهنا لن تنتفع من هواء المُكيف؛ لأنه على الأغلب سيخرج إليك هواءً ليس بارداً.

بإمكانك أن تضيف مصدر مائي دائب داخل المكيف الصحراوي؛ وذلك من أجل ضخ المياه باستمرار، مع تزويد المُكيف بالمياه الرطبة، وعلى ذلك نجد أنه لا يتعرض بيسر للجفاف، أو السخونية، فيستمر الهواء البارد.

عليك أن تضع مياه باردة وبها قطع ثلج داخل المكيف، وذلك من أجل الشعور بالتبريد، حيث تستطع الأنابيب الموجودة داخل المكيف من سحب المياه الباردة، ووضعها بداخلها، وبعد ذلك يتم طردها للخارج على لجنة هواء بارد يتم الاستمتاع به، ومن هنا تتحسن سعة المكيف الصحراوي، ويمنحنا مزيدا من الهواء البارد.

يُفضل أن يكون المكيف بمكان مستوى رطوبته مُعتدلة، وذلك لأنه يعتمد على تبخير الهواء، وعلى ذلك حينما يكون الموقِع رطوبته أقل سنلاحظ رطوبة هواء خارجة من المكيف، وأيضاً بإمكانك فتح النوافذ في الموقِع المتواجد فيه المكيف الصحراوي؛ حتى تخرج أي رطوبة مفرطة بالمكان.

بالإضافة إلى تلك المسارات يجب من غسل الحوض الداخلي، والفلاتر، وتنظيف المكيف الصحراوي باستمرار؛ حتى يشتغل المكيف بنحو أفضل.

عيوب المكيف الصحراوي

ومن الضروري أن تنتبه إلى أن هذا المكيف بالرغم من مميزاته الرائعة إلا أنه به عدد من العيوب وهي أن صوته قد يكون مزعجاً، ولا يُبرد الموقِع بنفس الكثافة والمقدار التي تُبرد بها التكييفات العادية، وإذا لم تهتم بنظافته من الممكن أن يتسبب ذلك في تزايد البكتريا والجراثيم في الموقِع المتواجد به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى