3
7
البوابة الرقمية

طريقة تشغيل قلم Apple Pencil مع الايباد

تشغيل قلم ابل مع الايباد قلم الايباد لا يعمل شحن قلم الايباد الاجهزة التي تدعم قلم ابل قلم ابل الجيل الاول قلم ابل الجيل الثاني الفرق بين قلم ابل الجديد والقديم ايباد يدعم القلم كيف اعرف شحن قلم الايباد.

مع ختام شهر مارس المنصرم قامت مؤسسة ابل بالإفصاح الرئيسي عن الجهاز اللوحي iPad 9.7 2018 و هي النسخة التي خصصتها مؤسسة ابل لتصبح تعليمية بنحو اكبر من النسخ الماضية و أوضحت عنها في احد المدارس الثانوية في الولايات المتحدة ، و من بداخل مميزات هذا اللوحي أتى قلم ابل بينسل Apple Pencil و الذي تَخُص من خلاله ابل العديد من المهام على اللوحي للطلبة و غير الطلاب .

هذا القلم يتميز بخاصية الشحن السريع فعند قيامك بتوصيله بالشاحن يمكن ان تمتليء بطاريته خلال 10 دقائق ، و اذا كنت مستعجل فيمكنك شحنه لفترة 10 ثواني لكي يشتغل معك لفترة منتصف ساعة .

ليست هذه المرة الاولى التي يصرح فيها قلم ابل Apple Pencil مع لوحيات ابل و التي منها ايباد ميني و مُتتالية ايباد برو و عدد من اللوحيات الاخرى ، اليوم سنتعرف على الوظائف الاساسية لهذا القلم مع اللوحي و آلية تشغيله و اقترانه بالجهاز و ايضا آلية اقترانه باكثر من جهاز .

الوظائف الاساسية لقلم Apple Pencil :

– اذا كان اللوحي في وضعية قفل الشاشة و قمت بالضغط بالقلم على الشاشة فسيفتح لك تلقائيا صفحة ” Note ” للكتابة عليها .

– يمكنك من خلال القلم الكتابة بحرية في صفحات الرسائل و الـ Notes ، كما يمكنك ايضا الرسم و التلوين و ايضا من خلاله سوف تقوم بمسح الكلمات و الرسوميات التي قمت بها .

– لا يشترط ان تكون الكتابة في مناطق حدودة فيمكنك مثلا الكتابة داخل كتب PDF او على صفحات المواقع التي تقوم بتنزيلها .

– اذا كنت تتصفح الانترنت و وجدت عدد من الكلمات التي تريع عمل نسخ لها فيمكنك استخدام القلم و الضغط عليها و تظليل الكلمات اللازمة و سيظهر لك عدة خيارات منها النسخ ، و بالتالي فانت قادر ايضا على عمل لصق من خلاله .

– يمكن استخدام القلم ايضا في الرسم و التلوين الثلاثي الابعاد .

– يمكن استخدام القلم مع البرامج المتطورة في التصميمهات كالفوتوشوب و الاوتوكاد .

– يمكن استخدام القلم في تقليب الصفحات و فتح التطبيقات و عمل نسخ للصور و العديد من الامور التقليدية التي يمكن ان تقوم بها بيديك .

كيفية تشغيل قلم Apple Pincel مع الايباد ؟ :

ليس معنى انك تقتني القلم في يدك و بيدك الاخرى الجهاز اللوحي انه يمكنك استخدامه مباشرة ، هناك خطوة طفيفة يجب من القيام بها قبل ذلك .

– قم بتوصيل القلم من خلال فتحة USB الجانبية للجهاز اللوحي .

– سيظهر لك خطاب على الشاشة بحضور اقتران عن طريق البلوتوث مع القلم .

– قم بالقبول عليه و بالتالي فانت حاليا قادر على استخدام القلم بحرية داخل الايباد .

كيفية تشغيل القلم Apple Pincel مع ايباد اخر ؟

اذا كنت تعتزم في الغاء اقتران القلم مع ايباد من خلال البلوتوث لتقوم بوضعه في لوحي اخر ، فكل ما عليك القيام به هو وعضه في مدخل USB للوحي الاخر و عمل اقتران ضمنهم حتى يتم فصل الاقتران مع الايباد الاول ، و لكن في حالة اذا كنت تعتزم في الغاء الاقتران من غير ان تقوم بدور اقتران مع لوحي اخر فيمكنك القيام بالخطوات التالية .

– قم بالدخول الى اعدادات البلوتوث .

– قم بالالغاء المطول على اسم القلم .

– اضغط على زر الغاء الاقتران .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى