3
7
البوابة الرقمية

كيفية فتح قفل الايفون بدون فورمات

يتميز الآيفون بالكثير من المواصفات الاضافية عن غيره من الهواتف، ومع ذلك فهناك عدد من المشكلات الشائعة التي قد يواجهها المستخدمون مثل نسيان رمز المرور الذي ينبغي إدخاله من أجل الدخول إلى الآيفون، وهناك طرق قليلة يمكن استعمالها لفتح الآيفون من غير اختفاء ما يحتويه من بيانات.

طرق فتح قفل الآيفون بدون فورمات

هل هناك أي وسيلة بشكل رسمي لفتح قفل الآيفون بدون خسارة البيانات حتى حاليا لا يوجد طريقة بشكل رسمي لاستعادة المعلومات عند نسيان رمز المرور لمستخدمي الآيفون، ومع ذلك يوجد حل لهذه الأزمة وهو عمل نسخة احتياطية عادية، حيث يمكن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المعلومات الخاصة بالآيفون على جهاز آخر أو داخل الجهاز نفسه، وذلك عن طريق سماع الإجراءات التالية : النقر على إعدادات واختيار iCloud بعد ذلك التخزين والنسخ الاحتياطي، بعد ذلك تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud، وبعد سماع تلك الإجراءات يتم تلقائيا تخزين المعلومات الخاصة بالآيفون على التطبيق، وفي حالة اختفاء المعلومات يمكن بيسر إرجاع المعلومات من النسخة الاحتياطية.

فتح قفل الآيفون من خلال الكمبيوتر

فتح iPhone Passcode باستعمال Tenorshare 4uKey

وهو أداة لإلغاء تأمين الآيفون في حالة نسيان كلمة المرور ، Tenorshare 4ukey متوافق مع كافة أجهزة iOS و iPhone Xs / Xs Max / XR وهناك بضع إجراءات ينبغي إنجازها لإلغاء قفل الآيفون وهي :

الخطوة الاولى : القيام بتنزيل أداة “Tenorshare 4uKey” على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac والبدء في إزالة رمز المرور أو كلمة السر الخاصة بالآيفون.

الخطوة الثانية : القيام بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac من خلال كابل اليو أي بي.

الخطوة الثالثة : بمجرد أن يتعرف Tenorshare 4uKey على الجهاز ، يتم النقر على “start” لإزالة كلمة السر أو رمز المرور الخاص بالجهاز، ويفضل التحقق من أن الجهاز مشحون تمامًا حيث يتم تحديث نظام iOS إلى أحدث جهاز متاح.

الخطوة الرابعة : قبل إلغاء القفل ينبغي القيام بتنزيل أحدث ربطة نظام تشغيل iOS على الإنترنت، وإذا حدث فشل في تحميل ربطة البرامج الثابتة، ينبغي النقر فوق “copy” لتنزيلها من خلال المتصفح، وفي حالة تنزيل ربطة البرامج الثابتة يتم النقر فوق “browse” لإضافة البرامج الثابتة.

الخطوة الخامسة : بمجرد تنزيل البرامج الثابتة يتم النقر فوق “إلغاء القفل الآن” والبدء في إرجاع المصنع للآيفون بدون رمز المرور.

الخطوة السادسة : بمجرد إزالة رمز مرور الآيفون يمكن تجهيز الجهاز مرة أخرى، ويمكن إرجاع المعلومات بيسر في حالة تواجد نسخة احتياطية ماضية على iTunes أو iCloud، حيث يمكن إرجاع المعلومات الموجودة على الآيفون من خلال النسخة الاحتياطية.

فتح قفل الآيفون بدون فورمات باستعمال siri

يمكن لكل مستعملي iOS استعمال siri للمساعد في حل نسيان كلمة مرور الآيفون، وهي واحدة من المخاوف التي تقوم siri بحلها، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد فاعليتها فقد تفشل في عدد من أنواع الآيفون، فيلاحظ أن هذه الطريقة لا تعمل إلا مع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل iOS 8.0 و iOS 10.1، وفيما يلي عدد من الإجراءات العادِيَة لاسترداد المعلومات الموجودة في الجهاز عند تسيان رمز المرور الخاص بالآيفون :

الخطوة الأولى : القيام بتنشيط siri من خلال الضغط على زر في الصفحة الأساسية للآيفون لبضع ثوان، بعد ذلك يقوم المستعمل بسؤال siri عن الزمن الجاري ، وسوف يعرض الساعة أو لوقت على شاشة الآيفون، ويمكن الضغط على أيقونة الساعة للوصول إلى الجهاز.

الخطوة الثانية : مع الضغط على أيقونة الساعة سوف تظهر الساعة العالمية، بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “+”، بعد ذلك في البحث عن مدينة يتم كتابة اسم أي مدينة والنقر على “select all”.

الخطوة الثالثة : بعد ذلك يتم تحدد من كل الخيارات “مشاركة” حتى يبين شاشة جديدة من الخيارات المتنوعة للمشاركة بعد ذلك الضغط على “message”.

الخطوة الرابعة : سوف يتم فتح شاشة خطاب جديدة، في حقل “إلى” اكتب أي شيء وانقر على زر “العودة”، بعد ذلك الضغط على أيقونة “+”.

الخطوة الخامسة : تأسيس ناحية اتصال جديدة .

الخطوة السادسة : يتم النقر على إضافة صورة بعد ذلك تعيين صورة.

الخطوة السابعة : انتظر لمدة من الزمن حتى ظهور محل بيع الكتب الصور الخاصة بالآيفون بعد ذلك الضغط على زر “الصفحة الرئيسية”، وسيتم التوجيه إلى الشاشة الأساسية بعد ذلك تبدل كلمة المرور بيسر عن طريق سماع الإجراءات الإعتيادية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى