3
7
البوابة الرقمية

كيف اسوي مدونه في بلوجر

كيف اسوي مدونه في بلوجر تسجيل دخول مدونة بلوجر انشاء مدونة بلوجر احترافية 2018 انشاء مدونه خاصه بي كيفية انشاء مدونة والربح منها كيف افتح مدونة مدونات عربية على بلوجر انشاء مدونة الكترونية blogger معنى.
بلوجر هي خدمة لنشر المسجلة تقدم مدونات مختلفة المستخدمين مع إدخالات ذات طابع زمني، جرى تنميته عن طريق بيرا لابس ، التي اشترتها جوجل في عام 2003، يتم استضافة المدونات عن طريق جوجل ويمكن التوصل إليها عمومًا من مجال فرعي من blogspot.com، ويمكن أيضًا تقديم المدونات من مجال محدد يملكه المستعمل (مثل www.example.com) باستعمال مرافق DNS لدعوة نطاق إلى خوادم يمكن أن يكون لدى المستعمل ما يرد إلى 100 مدونة لجميع حساب، حتى 1 مايو 2010 ، سمح بلوجر أيضًا للمستخدمين ببث المدونات على خادم استضافة الويب الخاص بهم ، من خلال FTP، وكان لا بد من تبديل كل هذه المدونات إما لاستخدام مجال فرعي blogspot.com ، أو دعوة مجالها الخاص إلى خوادم جوجل من خلال DNS .
خطوات عمل المدونة
1- انتقل إلى بلوجر
2- انقر فوق تسجيل الدخول إنه في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، أدخل اسم مستخدم جوجل وكلمة المرور، إذا لم يكن لديك حساب جوجل ، فانقر فوق “إنشاء مدونتك”، سينقلك هذا إلى شاشة يمكنك من خلالها تأسيس حساب لاستعماله مع بلوجر، عقب ذلك حدد طراز الملف الشخصي، انقر فوق تأسيس أوراق شخصي على Google+ لإنشاء حساب واحد لاستعماله في كافة خصائص جوجل، إذا كنت تعتزم في استعمال اسم مستعار أو تقييد تعرضك على جوجل ، فانقر على تأسيس أوراق تعريف بلوجر محدود، اتبع المطالبات من خلال الشبكة العنكبوتية لإنهاء تأسيس ملفك الشخصي في Google+ أو بلوجر المحدود.
3- أدخل اسم عرض وانقر فوق “متابعة إلى بلوجر”، اسم العرض هو الاسم الذي يعرفه القراء.
4- انقر فوق تأسيس مدونة جديدة.
5- اكتب عنوانًا لمدونتك.
6- اكتب عنوان URL لمدونتك إذا لم يكن متاحًا ، فجرب أشكالًا أخرى على الاسم الذي تسعى استعماله ، ولكن لا تستعمل رموزًا مثل الواصلات والشرطات السفلية .
7- أدخل كلمة التأكد وانقر فوق “متابعة”.
8- تعيين قالب بداية، هذا هو التصميم والتخطيط الرئيسي لمدونتك.
9- انقر فوق تأسيس مدونة، انقر على الموضوع، إنه قرب من تحت القائمة على الجانب الأيسر من الصفحة، يوفر لك ذلك تعيين شكل مدونتك بما يتعدى العناصر الموجودة في قالب انطلاق البرنامج.
11- حدد آلية تعيين التصميم، انقر فوق “تخصيص” إذا كنت تعتزم في الاختيارات الموجهة، انقر فوق تحرير HTML إذا كنت مستخدمًا أزيد تقدمًا.
12- انقر فوق الإعدادات، إنه في وسط القائمة على اليسار، من هنا ، يمكنك رصد الإعدادات الأخرى مثل اللغة ، وما إذا كان سوف يتم إشتمال مدونتك في نتائج محرك البحث ، وما إذا كنت على استعداد لتلقي مسجات البريد الإلكتروني.
13- انقر فوق المشاركات والتعليقات والمشاركة، في هذه القائمة ، يمكنك رصد النشر والتعليقات وما إذا كانت مدونتك أو مشاركتها خارج منصة بلوجر.
14- انقر على Basic بعد ذلك + أضف المؤلفين، يوجد الرابط الأخير في الركن الأيمن السفلي ، تحت قسم “الأذونات” من القائمة، يوفر لك هذا الإعداد إضافة مساهمين آخرين إلى المسجلة ، بحيث لا يسقط عبء الكتابة على عاتقك وحدك.
تاريخ بلوجر
في 23 آب 1999 ، جرى إطلاق بلوجر كواحدة من أقدم أدوات بثّ المدونات المحددة ، في فبراير 2003 ، جرى الحصول على شركة بلوجر عن طريق جوجل بحق ضوابط غير معلنة، سمحت عملية الاستحواذ للميزات المميزة (التي فرضت عليها بيرا) أن تصبح مجانية، في تشرين الأول 2004 ، في عام 2004 ، اشترت جوجل بيكاسا ؛ قامت بدمج بيكاسا وأداة مساهمة الصور الخاصة بها Hello to Blogger ، مما يتيح للمستخدمين ببث الصور على مدوناتهم .
في 9 أيار (مايو) 2004 ، قدمت بلوجر إرجاع تصميم أساسية ، مُتابِعة ميزات مثل القوالب المتوافقة مع معايير الويب وصفحات الأرشيف الفردية للنشر والتعليقات والنشر من خلال البريد الإلكتروني، في 14 آب 2006 ، أطلقت بلوجر أحدث إصدار لها في النسخة التجريبية ، والتي تحمل الاسم “Invader” ، إلى طرف الإصدار الذهبي، قام هذا بنقل المستخدمين إلى خوادم جوجل ولديه عدد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك لغة الواجهة باللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، في كانون الأول 2006 ، جرى إخراج الإصدار الجديد من بلوجر من الإصدار التجريبي، وبحلول مايو 2007 ، كانت بلوجر قد انتقلت بالكامل إلى الخوادم التي تديرها جوجل احتلت بلوجر الرتبة 16 على سلسلة أحسن 50 نطاقًا من حيث عدد الزائرين الفريدين في عام 2007.
في 24 شباط (فبراير) 2015 ، ذكرت بلوجر أنها لن تتيح لمستخدميها في تمام أواخر مارس (آذار) ببث مضمون إباحي واضخ ، ما لم تتيح العري “فائدة عامة كبيرة” ، على مسعى المثال في “سياقات احترافية أو تعليمية أو وثائقية أو علمية، في 28 فبراير 2015 ، وهو ما يمثل رد فعل عنيف من المدونين على المجال الطويل ، عكس بلوجر قراره بمنع المحتوى الجنسي ، والعودة إلى السياسة الماضية التي سمحت بالصور ومقاطع مقطع الفيديو الصريحة إذا جرى وضع علامة على المسجلة مثل ” للبالغين ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى