3
7
البوابة الرقمية

طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

في هذا المقال ننشر لكم طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم الخاص به، حيث أن معرفة من المتصل أضحت من الأشياء التي يهتم بها الجميع لتجنب المكالمات غير المرغوب فيها، كما أنها وسيلة بسبب عدم فوات المكالمات الهامة، نتعرف معكم من خلال الاسطر المقبلة من المختصر كوم على آلية معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الجوال .

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف معرفة هوية المتصل باتت ذات ضرورة كبيرة لمستخدمي الجوالات المحمولة في كافة أجزاء العالم، إما بدافع إشباع الفضول حول معرفة من يتصل بك، أو لكي يتجنب الشخص المكالمات المزعجة التي لا يرغب فيها، ما إذا كان هذا الإزعاج من شخص لا يعرفه، أو من شخص يعرفه ولا يرغب في التراسل معه، وهناك طريقتين للفحص عن هوية صاحب الرقم باستعمال الرقم المجهل الذي ظهر إليك: الطريقة الأولى عن طريق تحميل التطبيقات المتنوعة التي تعاون في معرفة هوية المتصل على هاتفك المحمول.

والطريقة الثانية أن تستعمل الشبكة العنكبوتية للفحص عن الرقم،وسنتعرف على الطريقتين، ويمكنك استعمال ما تفضله منها.

برنامج معرفة اسم المتصل من خلال الرقم

تتميز التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على هاتفك لكشف هوية المتصلين بك بعجالة وسهولة استخدامها.

ومن أشهر هذه التطبيقات وأكثرها دقة تطبيق ترو كوللر لكشف هوية المتصلين.

طريقة عمل تطبيق تروكولر لكشف هوية المتصل:

يقوم التطبيق بتمدد قاعدة معلوماته عن طريق الأفراد الذين يقومون بتحميل التطبيق وتسجيل معلوماتهم من خلاله، وبالإضافة إلى ذلك فهو يطلب من المستخدمين الجدد التوصل إلى سجلات الجوال, والرسائل النصية، وجهات الاتصال، وعن طريق ذلك يقوم بجمع المعلومات عن الأفراد الذين تقوم بتسجيلهم على هاتفك، لتوسيع قاعدة البيانات.

كما أن التطبيق أيضا يوفر لك خيار تأسيس حساب عن طريق حسابات وسائل التراسل الاجتماعي الخاصة بك، وعن طريقها يقوم بالحصول على معلومات الأفراد في سلسلة أصدقائك، مما يمكنه من بناء قاعدة معلومات كبيرة استطاع المستخدمين من معرفة الأفراد الذين يتصلون بهم، كما أن التطبيق يستعمل قواعد المعلومات الموجودة لدى شركات التَواصُل المختلفة.

وبناء على ما سبق فإنه من المثير للريبة أن تجد رقمًا غير مسجل وغير معروف هوية صاحبه.

كما أن هذا التطبيق يساعدك أيضا على التخلص من المكالمات المزعجة عن طريق منع الأرقام التي لا تعتزم في التَواصُل بك، وحينها يقوم التطبيق تلقائيا برفض تلك المكالمات، وأيضا الأرقام الدعائية التي تقوم بها شركات الاتصالات المتنوعة وتسبب الإزعاج للعملاء.

كما أن التطبيق يوفر لك خاصية أخرى وهي تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة، حيث تكون هناك عدد من المكالمات الهامة التي تود الاحتفاظ بالمعلومات الواردة فيها حتى لا تنساها، حتى تستطيع تسجيلها لاحقًا، أو غير ذلك من الأسباب التي تجعلك تعتزم في تسجيل المكالمات.

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

متجر جوجل بلاي

متجر آبل ستور

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا إذا كنت لا تعتزم في تحميل التطبيقات على هاتفك المحمول لأسباب تختص بالخصوصية أو أي مسببات أخرى، وتريد استعمال الشبكة العنكبوتية لكشف هوية المتصل يمكنك ذلك عن طريق استعمال موقع Truecaller حيث يمكنك هذا الموقع من معرفة هوية المتصل عن طريق إدخال رقم الجوال الذي تريده.

ونقدم لكم إجراءات التحري عن الأسماء عن طريق الموقع الإلكتروني.

قم بفتح المتصفح الخاص بك إما عن طريق الحاسوب الشخصي، أو الهاتف.

قم بالدخول إلى رابط موقع تروكوللر Truecaller ستجد في أعلى الصفحة الأساسية مربع تخط فيه الرقم الذي تسعى البحث عنه.

بعد كتابة الرقم قم بضغط زر Enter ستجد أن هوية المتصل لا تظهر، ويطلب منك الموقع أن تقوم بتدوين الدخول من خلال حساب جوجل أو مايكروسوفت.

بعد تسجيل الدخول، سيعيدك الموقع مرة أخرى إلى الصفحة الأساسية وحينها تقوم بإدخال الرقم مرة أخرى، وستظهر لك المعلومات الخاصة بالمتصل.

مع تنويه أن الموقع قد لا يتمكن من التعرف على عدد من الأفراد بداعي منع وجودهم في قاعدة المعلومات لدى الموقع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى