3
7
البوابة الرقمية

مواصفات ومميزات تابلت جوجل نكزس P9

حينما صرحت جوجل أن تجعل من منتجاتها هي الافضل و الارخص سعرا ، نظرت إلى تابلت جوجل نكزس6P كبديل رخيص ، و كان ذلك لمدة من الزمن ، و لكن عقب أربع أعوام من رميه ، فقد حان الزمن لتحديثه و الحاق احدث المواصفات به.

مميزات تابلت جوجل نكزس P9

فأين يمكنك أن تجد اهتياج مشابهة لتلك الخاصة بهذا التابلت في 2019 ؟ حسنا و على الرغم من كونه رائعًا ، إلا أنه سيعيدك إلى سعر 739 جنيهًا إسترلينيًا ، و هذا بعيد كل البعد عن سعر التجزئة الخاص به.

مميزات تابلت جوجل نيكزس 6P

تصميم تابلت جوجل نيكزس P6

– في حين أن جهاز Nexus 5X مصنوع من LG ، فقد صعدت Huawei إلى إنتاج هذا الجهاز اللوحي Nexus 6P ، مما جعل التصميم مرتفع الجودة و اتسم بجودة بناء ممتازة ، إنه جهاز رائع من المعدن بالكامل مصنوع من الألمنيوم المستعمل في صناعة الطيران ، و بسمك 7.3 مم فحسب ، و يعتبر Nexus 6P عالمًا بعيدًا عن البلاستيك ذي اللمسة الناعمة ، يشعرك بأنك تمسك خَلفِية مركبة منحوتة في يدك ، كما تضفي حوافها المائلة و زرّها المحكم زرًا إضافيًا من الصف لتضفي عليه مظهرًا وشعورًا متميزًا.

– من الواضح أنه التابلت جرى تصميمه لكي يستمر ، على الرغم من أنه يبقى أن نرى كيف سيبقى شريط الكاميرا البارز قليلاً على ظهر الجوال أثناء عمليات الضرب المتكررة له ، و باعتراف الجميع تكون هذه الشفة دقيقة إلى حدٍ ما و غير بارزة كما تنبأت ، أنت بالتأكيد لا تلاحظ ذلك بمجرد أن يكون في يدك ، و يوهب الجوال مظهرًا متميزًا ، خاصة حينما يكون مصحوبًا بمستشعر بصمة الإصبع الدائري Nexus 6P.

مستشعر بصمة اليد بجهاز جوجل نكزس P6

– يسند المستشعر الخاص باالتابلت بصمات إصابع مختلفة أيضًا ، لذا يمكنك تسجيل أصابع مختلفة على أي ناحية لمزيد من الراحة ، و قد لا يكون ذلك حلًا أنيقًا مثل إجراء زر التشغيل من سوني على جوال Xperia Z5 و Z5 Compact ، و لكن جهاز Nexus 6P لديه راحة إضافية تتمثل في المقدرة على فتح الجوال مباشرة من وضع السكون (في أزيد من ثانية بقليل ، لا أقل) من غير الضرورة إلى الضغط على زر الطاقة لأول مرة.

– إن مستشعر بصمة الإصبع ليس فحسب لإلغاء قفل هاتفك ، على الرغم من أنه سوف يكون متوافقًا أيضًا مع Android Pay ، وهو نظام الدفع غير التلامسي من Google ، حينما يتم رميه في المملكة المتحدة ، سيتيح لك ذلك دفع ثمن عمليات الشراء داخل التطبيق باستعمال بصمة إصبعك.

– أيضا يمكنك من خلال المستشعر شراء البضائع الفعلية من خلال المحطات الطرفية بدون اتصال ، ولكن لم تعلن Google عقب عن البنوك والمتاجر التي ستدعمها ، على الأرجح يتضح الأمر كما لو أننا لن نرى Android Pay في المملكة المتحدة حتى النصف الثاني من عام 2016 على الأقل.

شاشة تابلت جوجل نكزس P6

– تضيف مؤسسة جوجل كل شيء لجعل تابلت نكزس 6P هو أحسن جوال من فرقة نكزس حتى الآن ، و لكن الميزة الحقيقية هي أن الشاشة في ساحة 5.7 إنش ، 2،560 × 1،440 AMOLED ، فإن شعرت بخيبة أمل من الشاشة على جهاز Nexus 6 القديم ، حيث كانت درجة حرارة اللون الافتراضية الخاصة به دافئة أزيد من اللازم ، على الرغم من تغطية مُتتالية ألوان sRGB بـ 100٪.

لم يكن هناك أي طريقة لتغييره ، فقد انتهى كل شيء تنظُر عنه في هذا الجهاز اللوحي الجديد الذي يسند مزيد من الألوان.

– لحسن الحظ ، إن شاشة جهاز جوجل تابلت 6P بها تطوير كبير ، إنها لا تزال تغطي 100٪ من التدرج اللوني sRGB ، و لكن الألوان تبدو أزيد طبيعية و دقيقة في هذه المرة ، و لا يزال هناك مسحة دافئة قليلاً تطارد معظم جوالات AMOLED ، مما يخلق أن بعضًا من اللون الأبيض المائل للصفرة ، خاصة حينما تقارنه إلى طرف البيض ناصع البياض على شاشة Sony Xperia Z5 المستندة إلى LCD ، أسوأ من شاشات AMOLED الأخرى التي شاهدتها مؤخرًا ، مثل HTC One A9 و Samsung Galaxy Note 5 .

– الشاشة ليست مشرقة تمامًا مثل Nexus 5X ، و لكن ، مع سطوع 356.91cd / m2 ، لا يزال الـ 6 P الأشد وضوحا في الهواء الطلق ، و بنفس الشيء مع الأسود النقي 0.00cd / m2 و نسبة التباين اللانهائية ، حيث تبدو الصور أزيد إرضاء للعين ، حيث أن الظلال أزيد قتامة و هناك مستوى أعلى من التفاصيل.

– الجهاز يشتغل بنظام أندرويد أوريو و يحتوي على 3 غيغابايت من الذاكرة السريعة ، التي تتحلى باستهلاك أقل للطاقة مقارنةً بنسبة LPDDR3 المستعمل في Nexus 6 ، و تشمل أحجام التخزين المتاحة خيارات 32 أو 64 أو 128 غيغابايت من التخزين الداخلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى