3
7
البوابة الرقمية

مواصفات ومميزات سوني اكسبريا XA2 , XA2 Ultra

خلال المرحلة السابقة جرى ضبط جوالين جديدن لشركة سوني و هما ” سوني اكسبريا XA2 ” و ” سوني اكسبريا XA2 Ultra ” داخل لجان الاختبارات ، اليوم جرى التعرف على الجزء الكبير من مواصفات هذان الجوالان و أيضا جرى تسريب عدد من الصور التي تثبت هذه المميزات و تكشف لنا الالوان التي ستتوفر بها هذه الهواتف في الاسواق ، عموما هذه الهواتف تنتمي الى الفئة الراقية بامكانيات مميزة و بسعر باهض .

ميعاد الكشف عن سوني اكسبريا XA2 , XA2 Ultra :

يبدو ان مؤسسة سوني منذ ان أوضحت عن مُتتالية XA وهي لا تبدل موعدها في التحري عن كل جديد من هذه السلسلة ، البداية كانت مع الجيل الاول سوني اكسبريا XA جرى التحري عنه في معرض MWC خلال شهر فبراير من عام 2016 في مدينة برشلونة ، بعد ذلك الجيل الثاني سوني اكسبريا XA1 جرى التحري عنه في العام الاتي 2017 خلال شهر فبراير و ايضا اثناء فاعليات معرض MWC ، و من الطبيعي ان نقول بأن مؤسسة سوني ستحضل المعرض المقبل في فبراير 2018 لتقوم بالإفصاح عن كل من XA2 , XA2 Ultra .

مواصفات سوني اكسبريا XA2 :

الهاتف سيأتي بشاشة بالغة نسبيا بمقاس 5.2 انش مع درجة وضوح مرتفعة الدقة 1080p ونظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 الجديد ، الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابكسل مع الفلاش و يمكن من خلالها التقاط مقاطع مقطع الفيديو بدقة 2160p في حين تأتي الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية لهذا الجوال ستأتي قدرة 32 جيجابايت و يمكن ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و المعالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 630 .

الجوال سوني اكسبريا XA2 سيأتي بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الازرق ، البني ، الفضي ” اما عن السعر فسيبدأ من 300 دولار غالبا .

مواصفات سوني اكسبريا XA2 Ultra :

الترا هي النسخة الاكبر حجما و الاعلى من حيث الامكانيات ، هذا الهاتف سياتي بشاشة حجم 6.0 انش و بدقة 1080p مع الاندرويد اوريو 8.0 و تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابكسل مع الفلاش و تصوير مقطع الفيديو بدقة 2160p في حين الكاميرا الامامية فهي مميزة جداً حيث تأتي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية قدرة 64 جيجابايت و يمكن ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

الجوال سوني اكسبريا XA2 Ultra سيصل الى الاسواق بالالون التالية ” الاسود ، البني ، الوردي ” و سعر هذا الجوال سيبدأ من 400 دولار .

انتقادات لشركة سوني :

الكثير من المتابعين على مواقع التراسل الاجتماعي انتقدو مؤسسة سوني بداعي تصميم هذه الهواتف و الذي لم يتطور عن التصميمات الماضية لنفس الجيل كما انه يأتي بحواف عريضة جداً في حين تأتي حاليا الهواتف الراقية بحواف رفيعة و ايضا منحنية ، حتى ان احد المعلقين اشار الى هذا الامر فقال ” حواف جميله تصلح لمهبط الطائرات ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى