3
7
البوابة الرقمية

هل يمكن استعمال الهاتف وهو يشحن

هل يمكن استعمال الهاتف وهو يشحن تحذير هام خطر استعمال الهاتف اثناء الشحن استخدام الايفون اثناء الشحن شحن الموبايل بشاحن اخر هل الشحن السريع يضر البطارية متى يجب شحن الهاتف حقيقة شحن الجوال الجديد انفجار الجوال اثناء الشحن كم يحتاج شحن الجوال لأول مرة بعد الشراء.

نَشَرَت في السابق الكثير من المواقع شائعات كثيرة حول خوف استعمال الجوال أثناء الشحن ما إذا في اجراء المكالمات أو الإجابة عليها، أو حتى استعمال أحد التطبيقات، أو تصفح الانترنت… وبالتأكيد فإن هناك الكثير من الممارسات الخاطئة حول هذا الامر ويجب الانتباه منها وتجنبها.

ولكن هل حقاً استعمال الجوال أثناء الشحن سوف يؤدي إلى الموت لاحقاً؟ وهل الطاقة المنبعثة من الجوال عند الشحن تفوق بعشرات المرات الطاقة في الحالة العادية؟

صراحةً لا نعتقد أنه من الآمن استعمال الجوال أثناء الشحن ولكن بنفس الزمن لا ينبغي أن نبالغ ونقول أن الكهرباء أو الطاقة المنبعثة من الجهاز يمكن أن تؤذي حياتنا، حيث ان أحداً لم يقدر أن يُؤكَد هذا الامر حتى الآن.

أما أهم أخطار استعمال الجوال أثناء الشحن فهي كالآتي: ارتفاع حرارة الهاتف: عند استعمال الجوال أثناء الشحن سترتفع حرارته ومع الاستهلاك المتواصل لوقت أطول ستزيد الحرارة أزيد وأكثر، وعلى ذلك قد يؤول هذا الامر إلى تعطل عمل الجوال أو تسرب المواد الكيميائية من البطارية وتلفها بالكامل، ويوجد إمكانية تفجير البطارية وعلى ذلك ضرر الجوال وربما اصابة المستعمل بأذى.

وكل هذه الامور تحدث في غالبية الازمان في حال كنتم تستخدمون جوال غير صالح أو غير أصلي.

انتفاخ مقدار البطارية:

مع الاستهلاك المتواصل للجوال أثناء شحنه سترى انتفاخ في مقدار البطارية وعقبها ستلاحظ أنَّ مدة الشحن أضحت أقل.

ومع المواصلة باستخدامها سيزيد الانتفاخ وهذا الامر سيضر بك وبالهاتف.

انخفاض أداء البطارية إلى أقل من النصف:

إن كان هاتفك يصمد لمدة عمل 15-18 ساعة وكنت تستعمل الجوال أثناء الشحن على نحوٍ دائب فلا تستغرب تراجع أداء البطارية إلى ما من غير 7-8 ساعات عمل، وبعد ذلك ستتلف بالكامل.

تلف الشاحن الأصلي أو منفذ الشحن:

استخدام الجوال أثناء الشحن يؤول إلى إرتفاع الضغط على الشاحن وارتفاع حرارته وعلى ذلك الى بطء قوى في عملية الشحن مع احتمالية ضرر منفذ الشحن أو الوصلة بين الشاحن والهاتف وقد تضطر لشراء شاحن جديد وعلى ذلك سوف تبدأ مشاكلك مع الشواحن السيئة في الأسواق والتي لا تملك عوامل أمان.

حقيقة تسرب التيار الكهربائي

لم يقدر احد أن يُؤكَد أن التيار كهربائي الذي قد يسربه الجوال أو الشاحن خلال عملية الشحن ينتقل من خلال اليد إلى الجسم ويسبب ضرراً ومخاطر تختص بالقلب والدماغ، حيث لا يمكن لتيار قوته بضعة ميللي أمبير وجهده نحيف أن يتعدى عازل الجوال الذكي والانتقال إلى جيد المستخدم.

وبالرغم من استحالة انتقال هذه الشحنات القليلة الى جيد الانسان، إلا ان النتيجة التي يمكن ان نصل إليها هي انه ينبغي تجنب استعمال الجوال أثناء عملية الشحن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى