3
7
الكويت

تخصصات جامعة aum في الكويت للادبي و للعلمي

تخصصات جامعة aum بالكويت وهي جامعة خاصة تحمل اسم جامعة الشرق الأوسط الأمريكية وتسقط في منطقة العقل في محافظة الأحمدي بالكويت.
تعتبر هذه الجامعة نموذجاً بشكل كامل ومتكاملاً لمدينة صغيرة ، حيث تشمل مركز مؤتمرات وملاعب كرة قدم فنية والعديد من الرياضات الأخرى.
سنشرح لك في هذا المقال عدد من التخصصات المتنوعة التي تقدمها جامعة Aum في الكويت.

التخصصات في جامعة aum في الكويت

تهتم الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية بدراسة متطلبات سوق العمل لتكون قادرة على تزويد سوق العمل بفرق بشرية اختصاصية ذات خبرة مرتفعة وقدرة عملية عملية ، مع المقدرة على تحمل المخاوف والتكيف معها.
والعمل على إيجاد الحلول وتطبيقها بأحدث المسارات ، بعد ذلك حرصت الجامعة على تقديم العديد من التخصصات الهندسية ، وهي هندسة الكمبيوتر والهندسة الصناعية ، وبعد مدة أود تقديم عدد من التوسعات الكبرى ، وذلك بإضافة عدد من التخصصات الأخرى ذات الصلة بمجال الهندسة للتوصل الى منظومة التنمية في دولة الكويت ، وعلى ذلك يمكن احراز التكامل في كافة التخصصات الهندسية الأخرى المطروحة في الجامعة.
حسب الخطة الإستراتيجية للجامعة ، فإنها تضع بداخل أولوياتها بناء كلية هندسية متكاملة تمتاز بقدرتها المثالية على التنافس مع العديد من المراكز الأكاديمية في نفس المنطقة ، وعلى ذلك تريد جاهدة لبناء بُنْيَة أكاديمي قادر على استيعاب الجميع.
الأعداد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ، وذلك لسد احتياجات سوق العمل من الكوادر الهندسية المهرة بكفاءة مرتفعة وخبرة عملية حديثة ومتقدمة.

تخصصات الهندسة في الجامعة

تقدم جامعة الشرق الأوسط الأمريكية عددًا من التخصصات التي تعطي طلابها درجة البكالوريوس في الاختصاص ، والتي وصلت الى حوالي 13 تخصصًا ، وتخصصًا واحدًا في درجة الماجستير وهو الاختصاص في الإدارة العلمية ، وكلاهما في دلالة إلى الكلية.
الهندسة والتكنولوجيا وكلية التكنولوجيا ادارة اعمال.
بينما تتيح كلية الهندسة والتكنولوجيا 8 تخصصات متعددة وهي كالتالي:.
هندسة كهرباء.
هندسة ميكانيكي.
الهندسة الصناعية.
هندسة الكمبيوتر.
هندسة كيميائية.
نظم المعلومات والتكنولوجيا.
تكنولوجيا الاتصالات والشبكات.
تخصص هندسة مدنية.
أما كلية مديرية الأعمال فتقدم 5 تخصصات متعددة وهي كالتالي:.
محاسبة.
إدارة نظم المعلومات.
ادارة الموارد البشرية.
تسويق.

الشروط والأحكام الرئيسية للالتحاق بجامعة Aum

تخضع حركة قبول الطلاب والطالبات الجدد في هذه الجامعة للعديد من الشروط الرئيسية التي ينبغي توافرها ، والتي وضعتها الجامعة ، مما يساعدها على تنفيذ الخطة الإستراتيجية العامة لتطوير العملية التعليمية ، و احراز أعلى مستوى.
أعلى المؤهلات نوعية ، وسنشرح لك أبرز الشروط والأحكام ، والمتطلبات الرئيسية للموافقة في تلك الجامعة هي كما يلي: .
كتابة كافة البيانات والمعلومات الشخصية اللازمة في استمارة التقديم للموافقة في الجامعة.
إحضار كافة المستندات الرسمية والمطلوبة بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة.
يجب على المتقدم اجتياز اختبارات تقييم المهارات.
النسبة الخاصة التي ينبغي الحصول عليها في المنح الداخلية للقسم العلمي ، البرامج الهندسية تتعدى عن 80٪ ، ماعدا عدد من التخصصات الأخرى ، والتي تختلف فيها النسبة فيما بينها ، وهي كالتالي:.
هندسة ميكانيكية بحد أدنى 88٪ وبحد أدنى 80٪.
بالنسبة للبرامج الأخرى ، يستلزم متوسط تراكمي لا ينخفض عن 70٪.
أما القسم الأدبي فيشترط حصول الطالب على متوسط لا ينخفض عن 78٪ في كافة المواد ، ماعدا قسم المحاسبة الذي يشترط حصول الطالب على متوسط لا ينخفض عن 80٪.
تم تسجيل طلب الالتحاق بالجامعة الأمريكية للعلوم الطبية (aum) بالدخول إلى الموقع الرئيسي للجامعة ، وذلك بالضغط على الرابط الإلكتروني الرئيسي التالي: .

تدريب داخلي في جامعة الشرق الاوسط الكويت

كما ذكرنا من قبل أن هناك العديد من التخصصات المتنوعة التي تقدمها الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية ، وسوف نشرح ما يلي بالتفصيل لأهم هذه التخصصات ، على النحو التالي:.
كلية الإدارة والاقتصاد تهدف الجامعة إلى تقديم هذا البرنامج التعليمي للمحاسبة ، وهو دراسة المحاسبة من كافة الأطراف ، حتى يتمكن الطالب من احراز أقصى فائدة ممكنة ، ويصبح على دراية كافية بالمعرفة التجارية للمحاسبة العملية ، وتطبيق المعلومات المحاسبية وبيانات في اتخاذ القرارات الإدارية ، كما يقدم هذا الاختصاص عدد من برامج درجة الماجستير واثنين.
يسعى قسم المحاسبة إلى فحص المحتوى التعليمي للبرامج الدراسية بنحو دائب بهدف تحسين المحتوى الأكاديمي وتحسينه ومواكبة التطورات والتغييرات الديناميكية المحققة والمنفذة في مجال المحاسبة.
مديرية الأعمال والاقتصاد الدولي والمحلي.
بكالوريوس مديرية أعمال إدارة الأعمال هي أحد فروع العديد من المجالات الوظيفية في كافة جوانب الحياة العملية والتجارية ، حيث يتحمل خريجو هذا الاختصاص إلتزام اتخاذ القرارات التي تتعلق بالعديد من المجالات المالية ، والتي ظهر فيها الاقتصاد المالي والهندسة المالية والعلوم المالية ، وتعد هذه المجالات مجالات فرعية للتمويل تختص في التعليم العالي في المدى المالي ، ويهدف هذا الاتجاه إلى بناء وتعريف المعلومات من البيانات المحاسبية من أجل اتخاذ القرار باستعمال التقنيات الإلكترونية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى