3
7
الكويت

رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت delivery.paci.gov.kw

يُمكن الضّغط على رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت delivery.paci.gov.kw للإستفسار عن طلبات التّوصيل السّابقة أو تقديم الطّلبات الجديدة بيسر كبيرة، وهي إحدى الخدمات التي تُقدّمها هيئة المعلومات المدنيّة.
البطاقة المدنية الكويت تقوم الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت بإصدار البطاقات المدنيّة لكافة المُواطنين والمُقيمين على الأراضي الكويتيّة، وتوفّر هذه البطاقة المدنيّة العديد من المعلومات الأساسيّة حول حاملها، وأبرزها: الرّقم المدنيّ الفريد بالإضافة إلى الاسم الرّباعيّ والجنسيّة وتاريخ الميلاد وموعد انتهاء البطاقة، ويحتوي الجزء الخلفيّ على الرّقم المُسلسل وفصيلة الدّم ومعلومات السّكن.

توصيل البطاقة المدنية الكويت

تُعدّ خدمة توصيل البطاقة المدنيّة واحدة من أهم الخدمات التي تُقدّمها الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة من خلال موقعها الإلكترونيّ الرّسميّ على شبكة الإنترنت؛ حيث يتمكن من الأفراد الاستفادة من هذه الخدمة من أجل ضمان الحصول على البطاقة بعد إطلاقَهآ من غير الضرورة إلى حجز المواعيد وزيارة مقرّ الهيئة بنحو شخصيّ، وفيما يأتي أهم التّفاصيل حول خدمة التّوصيل.

كيفية طلب توصيل البطاقة المدنية

يُمكن تقديم طلب توصيل البطاقة المدنيّة في الكويت عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية:.

زيارة نظام توصيل البطاقة “من هنا”  بنحو مباشر.

الموافقة على التّعليمات بعد الانتهاء من قراءتها.

الضّغط على انطلاق الخدمة ثمّ تحديد مدى توفّر البطاقة القديمة.

كتابة الرقم المدني للمُستفيد ثمّ إدخال الرّقم المُسلسل.

الضغط على إضافة ثمّ اتمام إضافة كافة التّابعين.

كتابة الاسم ثمّ تعيين المرحلة المُناسبة للتوصيل.

إدخال رقم الجوال ثمّ كتابة عنوان البريد الإلكترونيّ.

تحديد اللغة المفضّلة من القائمة.

إضافة ملابسات العنوان ثمّ كتابة أيّة ملابسات مُهمّة أخرى.

النّقر على الاتي ثمّ الضّغط على التّالي مرّة أخرى.

النّقر على مواصلة ثمّ اتمام تسديد الرّسوم.

اسعار توصيل البطاقة المدنيه الكويت

يتمّ توصيل البطاقة المدنيّة من قبل الهيئة العامّة للمعلومات المَدنيّة مُقابل رسوم تبلغ قيمتها 2 دينار كويتيّ، ويستطيع ربّ العائلة إضافة التّابعين إلى نفس العنوان عند تقديم الطّلب مع تسديد رسوم تبلغ 0.25 دينار كويتيّ عن كلّ بطاقة إضافيّة للتّابعين، ويتمّ تسديد هذه الرّسوم من خلال قناة كي نت للدّفع الموحّد في دولة الكويت.

الاستعلام عن طلب توصيل البطاقة المدنية

يستطيع الأفراد الاستعلام عن حالة طلب توصيل البطاقة المدنيّة عن طريق اتّباع الإجراءات الآتية:.
الذهاب إلى نظام توصيل البطاقة .
النّقر على خدمة الاستعلام من الجزء العلويّ.
كتابة الرّقم المدنيّ في الحقل المُخصّص لذلك.
الضّغط على زرّ البحث لعرض حالة طلب التّوصيل.

تعليمات هامة حول توصيل البطاقة المدنية

تخضع خدمة توصيل البطاقة المدنيّة للشّروط والتّعليمات الآتية:.
تُعدّ خدمة التّوصيل واحدة من الخدمات المَدفوعة، ولا تقوم الهيئة العامّة للمعلومات المَدنيّة في دولة الكويت بتوفير هذه الخدمات إلى الأفراد بنحو مجّانيّ.
يستطيع المُتقدّم بإلتِماس التّوصيل إضافة بطاقات أخرى لتوصيلها إلى العنوان ذاته بأسعار مُنخفضة شريطة أن يكون الرّقم الآليّ للبطاقة الإضافيّة ذات العنوان الآليّ للبطاقة الرّئيسيّة.
تقوم شركة التّوصيل بالتّواصل مع الأفراد بناءً على رقم الجوال التي تمّت إضافته من قبل المُستفيد عند تقديم الطّلب من خلال موقع هيئة المعلومات المدنيّة.
إنّ شركة التّوصيل مُلتزمة بإيصال البطاقة المدنيّة الرّئيسيّة والبطاقات الفرعيّة إلى العنوان الذي جَرى تحديده من قبل المُستفيد عند تقديم الطّلب.
يتمّ توصيل البطاقة المدنيّة إلى مالكها خلال يومي عمل، وتستهل هذه المُدّة من تاريخ استلام الشّركة لطلب التّوصيل من المقرّ الرّئيسيّ للهيئة.
على صاحب البطاقة إستلام البطاقات المدنيّة القديمة إلى مفوض التّوصيل، ويتعذّر على المَندوب إستلام البطاقة ما لم يتمّ تسليمه البطاقات القديمة بالاعتماد على إرشادات هيئة المعلومات المدنيّة، وذلك ما لم يصرّح المُستفيد بعدم تواجد البطاقة القديمة عند تقديم الطّلب.
لا بُدّ من إبراز وثيقة الجنسيّة الأصليّة للمواطن أو جواز السّفر الأصليّ للوافد إذا لم تكن البطاقة المدنيّة القديمة موجودة، وهو خيار مُتاح للمواليد الجُدد والمُسجّلين أوّل مرّة فحسب.
إذا قام المُستفيد بتنفيذ أيّة تطورات ترتبط بالبطاقة المدنيّة فإنّ طلب التّوصيل يعد لاغيًا مع عدم استرداد الرّسوم المَدفوعة سابقًا، ولا بُدّ من تقديم طلب توصيل جديد وتسديد الرّسوم مرّة أخرى للإنتفاع من هذه الخدمة بعد التّعديل.
يدفع المُستفيد رسوم التّوصيل مرّة واحدة عند تقديم الطّلب مع عدم المقدرة على إرجاع هذه الرّسوم.
لا تقبل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة طلبات التّوصيل إلّا للبطاقات المتجهزة فحسب، وتعتمد سرعة التّوصيل على مدى التّنسيق بين الشركة وصاحب البطاقة.

خطوات تجديد البطاقة المدنية الكويت

فيما يأتي خُطوات تجديد البطاقة المدنيّة الكويتيّة:.
الذهاب إلى موقع هيئة المعلومات المدنيّة.
النّزول إلى تبويب خدمات موقع الهيئة من الواجهة.
النّقر على خدمة تجديد البطاقة من سلسلة الخدمات.
كتابة الرّقم المدنيّ ثمّ الضّغط على زرّ الاستعلام.
اتّباع التّعليمات حتّى الانتهاء من تقديم طلب التّجديد.

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت

يتمّ الاستعلام عن البطاقة المدنيّة في الكويت كما يأتي:.
الذّهاب إلى نظام الاستعلام .
الضّغط على إحدى خدمات الاستعلام المُتاحة.
إدخال البيانات اللازمة من قبل المُستفيد.
النّقر على زرّ الاستعلام لعرض التّفاصيل.

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت

يتمّ التّواصل مع الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة للإستفسار عن ملابسات خدمة توصيل البطاقة المدنيّة من خلال الرّقم 22066550 مباشرة، وهو الرّقم المُخصّص لخدمة التّوصيل وفق تصريح الهيئة، ويتعين على المُستفيد من الخِدمة أيضا الاستجابة لاتّصالات مفوض شركة التّوصيل حتّى يتمكّن من الحصول على البطاقة بأسرع وقت من غير مُواجهة أيّة مشاكل.

رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت delivery.paci.gov.kw

يستطيع المُواطنون والمُقيمون في دولة الكويت التوصل إلى نظام توصيل البطاقة المدنيّة من خلال الرّابط “من هنا” مباشرة للبدء يتزويد طلبات التّوصيل الجديدة من خلال شبكة الإنترنت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى