3
7
الكويت

سلم رواتب ديوان الخدمة المدنية الكويت 2023

جدول رواتب الخدمة المدنية الكويتية 2023 ذكرت وسائل إعلام محلية في الكويت أنه سوف يتم فصل خمسين مقيماً من العمال في مجلس مدينة الكويت ، حيث طلب الإنهاء من قبل ديوان الخدمة المدنية بحسب لسياسة الكويت للسنة المالية 2022-2023 ، ومصدر مطلع.
قال إن قطاع الشؤون الإدارية بمجلس المدينة قام بالتواصل برؤساء الإدارات لانجاز القرار من خلال تقديم أسماء الموظفين غير الكويتيين أسماء الموظفين غير الكويتيين الذين سوف يتم فصلهم من وظائفهم في دولة الكويت ، وفيما يلي سوف نتعرف على سلم رواتب الخدمة المدنية الكويتية 2023.

سلم رواتب ديوان الخدمة المدنية الكويت

قال وزير التجارة والصناعة الكويتي ، خالد الروضان ، إن القطاع العام في الكويت سيتكون في الختام من 100٪ من المواطنين الكويتيين ، وفقًا لصحيفة “كويت تايمز”.
بالإضافة إلى 95٪ من الوظائف ، هناك وظائف علمية ومالية واقتصادية وتجارية ، و 80٪ وظائف حرفية.

رابط ديوان الخدمة المدنية الجديد الكويت

وذكرت الصحيفة أن النائب الكويتي محمد الدلال طَالَب ، الأحد ، رفاقه المشرعين إلى اتخاذ إجراءات للتحقق من “الأعداد المتزايدة” لعدة الجاليات المغتربة في الكويت ، مثل مصر والفلبين ، في يوليو 2023 ، وديوان الخدمة المدنية.
حكم 1600 عامل وافد خارج وظائف القطاع العام وتأتي عمليات التسريح في الزمن الذي تعمل فيه الكويت على خلق مزيدا من فرص العمل للمواطنين الكويتيين في دوائر الدولة ، وهو ما حدث في عام 2017 حينما فقد 666 عامل أجنبي وظائفهم.
الجدير بالذكر أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي تأسس في الأول من يوليو 1979 بحق القانون رقم 15/1979 ، وهو مجلس يشتغل في إطار السياسة العامة للحكومة ، ويهدف إلى تطوير الإدارة العامة وتطويرها.
نظم الخدمة المدنية في الجهات الحكومية وزيادة كفاءة العمال في القطاع العام.

يمكن للمواطنين الكويتيين التراسل مع ديوان الخدمة المدنية الكويتي من خلال منصته الإلكترونية بالضغط على الرابط التالي: هنا.

سلم رواتب الخدمة المدنية بدولة الكويت

يقدم ديوان الخدمة المدنية في الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية ذات السمعة الطيبة من خلال منصته الإلكترونية التي تعمل على إتاحة الزمن والجهد.
يمكن للحكومة التقدم من أجل الحصول على فرص الحصول على كشف الراتب الشهري ، بالإضافة إلى المقدرة على الحصول على تأكيد الراتب الشهري ، وتتضمن هذه الخدمة الإلكترونية الراتب الشهري لكل موظف ، وتاريخ توزيع الراتب ، بالإضافة إلى إضافات الرواتب و المكافآت.
باستعمال الجدول الاتي ، ستصبح التفاصيل واضحة.

جدول رواتب الخدمة المدنية الكويتية 2023 هو كما يلي:.

جدول الرواتب في الكويت ، مكتب الخدمة ألغيت عقود توظيف لأزيد من 3000 عامل غير كويتي في القطاع العام بدولة الكويت ، في محاولة لاستبدال الوافدين بمواطنين في الخدمة ، وفقما أصدر أحمد الجاسر رئيس ديوان الخدمة المدنية.
وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) ومسؤولون خدموا في وزارات ودوائر ووكالات حكومية مختلفة.
كما تتناسب عمليات التسريح مع سياسة الدولة التي رفعت العام المنصرم من أجل ضمان مزيدا من العمال الكويتية في هذا القطاع ، وقالت وكالة الأخبار الكويتية (كونا) أن هناك نحو 44572 عاملا غير كويتي في الخدمة المدنية ، منهم 26 ألف في التدريس والتدريب.
، وأكثر من 6000 في الخدمات ، و 3500 في الشريعة والشؤون الإسلامية ، ونحو 3000 في الهندسة ، في حين وزارة الصحة والتعليم معفاة حاليًا من السياسة بداعي شدة تبديل عدد كبير من الأجانب على المجال القصير ، وفقا لخدمة الأنباء الإقليمية.
يشكل الوافدون نحو 70٪ من سكان الكويت البالغ عددهم 4.6 مليون نسمة.
كما صرح مقال (جلف نيوز) أن العديد من المشرعين دفعوا نَحوَ إصلاحات من شأنها تقليل الاعتماد على المنفيين وتحسين فرص العمل للكويتيين.

وأضافت الصحيفة أن معظم الكويتيين يختارون الوظائف الحكومية على تلك الموجودة في القطاع الخاص للتمتع بالأمن الوظيفي في المستقبل ، وتخفيض الضغط في العمل ، وساعات العمل أقصر والإجازات أطول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى