3
7
الملتقى التعليمي

رسالة استقالة رسمية مع الشكر نماذج

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى كتابة خطاب استقالة من قبل الأفراد العاملون في الوظائف المتنوعة والشركات ومن بعد ذلك الاتجاه إلى البحث عن عمل آخر قد يعزى ذلك نتيجة الضغط الذي يسقط على عاتقه من أهمية القيام بأداء مهام تفوق استطاعته واستطاعته وهناك مسببات أخرى قد تكون شخصية.

الاستقالة تصور رسالة رسمي موجه إلى المدير أو رئيس العمل من الموظف الراغب في ترك منصبه تكون مكتوبة بحسب لأسلوب محترم ومهذب و تصحب بالأسباب التي دفعته إلى اتخاذ ذلك القرار وقد تكون غير مسببة، تعرفوا معنا في المختصر كوم على أزيد من نموذج لطلب الاستقالة من العمل.

رسالة استقالة

إليكم فيما يلي نموذج مهذب مكتوب بآلية مختصرة لطلب الاستقالة: عزيزي المدير/ سلام طيبة/ أما بعد..

أرغب في التقدم إلى سيادتكم بخالص الامتنان والشكر حول كل ما جرى منحه لي خلال مدة عملي، وما قد تلقيته من معاملة طيبة من سيادتكم وزملائي الأعزاء داخل مركَز الشركة.

ولكن هناك عدد من الأمور التي وقعت في الفترة الأخيرة في الأيام الماضية وقد تسببت لي في المعاناة النفسية والمتاعب، وبخصوص ذلك أتمنى في إشعار حضرتكم برغبتي في الحصول على موافقتكم لتركي العمل.

أرجو موافقة استقالتي من اليوم الموافق../../..

مع الرجاء في الحصول على شهادة خبرة مرتبطة بمرحلة عملي حتى تتسنى لي الفرصة في الحصول على عمل آخر.

وأخيراً أشكركم على قدرة صدركم شكراً جزيلاً، وتفضلوا بقبول فائق التقدر والاحترام.

مقدم الطلب (…).

نموذج طلب استقالة من العمل

هناك العديد من المسارات التي يمكن من خلالها كتابة نموذج استقالة من المهنة والتي تتلائم مع الوظائف الحكومية وأيضا القطاعات الخاصة والشركات نعرض منها ما يلي: سيادة المدير الفاضل/…، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أرجوا وأتمنى من سيادتكم موافقة طلبي في الاستقالة من العمل بشركة (…)، وذلك ابتداءً من اليوم الذي يوافق /../../..، كما أرجو إتمام جميع الخطوات التي تتعلق واللازمة لإخلاء الطرف مع منحي شهادة للخبرة عن المرحلة التي قضيتها في العمل.

مع فائق احترامي وتحياتي، مقدم الطلب إلى سيادتكم/…

خطاب استقالة وشكر لابد عند كتابة رسالة الاستقالة من توفر صيغة الاحترام وإنهاءه بالشكر الموجه لرئيس العمل وفي الفقرة التالية ننشر نموذج طلب استقالة من العمل مسبب: كتابة (اسم المتقدم بإلتِماس الاستقالة، مركَز المسكن الخاص به، رقم الجوال, عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ التقدم بالطلب).

سيادة المدير ورئيس العمل المحترم، سلام طيبة وبعد:

مع كامل شعوري بالأسى والأسف أتقدم إلى سيادتكم بإلتِماس استقالتي مع الرجاء بقبولها وذلك في غضون أسبوعين من تاريخ اليوم، والسبب خلف ذلك يعزى إلى مسببات صفة لم أكن أتوقعها ولم تكن في الحسبان، ونتيجة لها لم أعد قادراً على أداء مهامي في العمل على الوجه المطلوب.

أتمنى من سيادتكم تفهم موقفي كما كان يطرأ باستمرار في كافة ما تعرضت له ومررت به طيلة مدة عملي من منحي الدعم النفسي والمعنوي الدائم والكبير من سيادتكم وزملائي الأعزاء.

برجاء موافقة استقالتي ولكم مني جزيل الشكر وفائق التحية والتقدير. التوقيع (كتابة الاسم الثلاثي).

خطاب استقالة رسمي

في الفقرة التالية ننشر نموذج يمكن من خلاله التعرف على أحسن طريقة لكتابة رسالة استقالة رسمي:

سيادة المدير العام/…، سلام طيبة وبعد…

أرجو من حضرتكم التفضل بقبول طلب استقالتي من قطاع الشركة الموقرة، حيث إنني أمر بفترة وظروف نفسية تختص بأسباب صفة أسفرت إلى جعلي غير قادر على القيام بمهام عملي، إلى طرف عدد من الأسباب التي تتعلق بأحوال العمل.

أتوجه إلى سيادتكم يتزويد جزيل الاحترام والتقدير على ما جرى منحه إلى من سيادتكم وباقي زملائي الأعزاء من دعم طيلة مدة عملي لكم جزيل الشكر. التوقيع (كتابة الاسم الثلاثي).

تلك النماذج السابق ذكرها جميعاً يمكن كتابتها في حالة التقدم بإلتِماس الاستقالة من كافة الجهات المتنوعة والتي يتمكن من خلالها المتقدم بها من الحصول على قبول المدير في العمل وأيضا الحصول على شهادة خبرة من دورها دعم الملف الشخصي الذي يُمكِن الفرد من تقديم مستندات تكشف مدى خبراته التي اكتسبها في حياته العملية تجعل فرص قبوله في الوظائف الأخرى أكبر كما تمكنه من الحصول على جميع مستحقاته المادية المتمثلة في الأجور والمكافئات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى