3
7
خدمات حكومية

سؤال حول توظيف أبناء المواطنة في وظائف الحكومة ؟

توظيف أبناء المواطنة في وظائف الحكومة توظيف ابناء المواطنات وظائف ابناء المواطنات 1440 توظيف ابناء المواطنات وزارة العمل ابن المواطنة في مكتب العمل مهنة ام مواطن ام المواطن والعمل ابن المواطنة في مكتب العمل 2018 المهن المسموحة لزوج المواطنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير أخي على كل ما تقدمونه للجميع هنا من خدمات وجعلها الله لك في موازين حسناتك السؤأل : 1ـ هل يتم تنسيب عيال المواطنة السعودية في الوظائف الحكومية ؟ 2ـ انا موظفه في وزارة التربية والتعليم ومتزوجه من رطجل اجنبي ولدي ابن واحد ووهو الاكبر ويبلغ من العمر 24 سنة و3 بنات هل يمكن ان افتح بإسمي أو بأسمائهم محل تجاري خاص ليعمل فيه ابني وزوجي ؟؟؟ او ان النظام يحظر الموظفات القيام بهذا الشيء ؟ جزاك الله خير.

الاجابة: بالنسبه لسؤالك الأول .. طبعا لا لا يتم التوظيف في الوظائف الحكومية .. والسؤال الثاني حقك لا يمكن فتح سجلات تجارية بأسم الأبناء الغير مواطنين سعوديين .. الا في نظام المستثمر غير السعودي وهذا نظام تكاليفه باهضه جدا .. اما بالنسبه للسجل التجاري بإسمك إنتي وانتي موظفه حكوميه طبعا محظور والبلديه ووزارة التجارة تريد برنت من الأحوال المدنية وفي حال كتب موظفه حكوميه تمنعي من حق السجل التجاري ونظام الخدمه المدنيه لديه معاقبات على الموظف الحكومي الذي يمارس نشاط التجارة .. مع العلم ان هناك تسهيلات جديدة اعلن عنها مؤخرا لمن هم على المستويات الأدنى من الرابعه مع شرط منع تعدى الراتب لأربعة الاف ريال يمكن لهم الجمع بين الوظيفه الحكوميه والتجارة ولكن لم يفعل هذا التيسير بنحو كبير ممكن تستفسري عنه وفقا مرتبتك الوظيفيه .. من وزارة التجارة او ديوان الخدمه المدنية ..

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى