3
7
خدمات حكومية

شروط زواج المواطنة السعودية من اجنبي مولود في المملكة 2019

شروط زواج السعودية من اجنبي مولود في المملكة شروط زواج السعودية من اجنبي غير مولود بالسعودية شروط زواج السعودية من اجنبي مقيم 2019 شروط زواج الاجنبي من سعودية وزارة الداخلية 2018 شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم شروط زواج السعودية من اجنبي مقيم 2018 شروط زواج السعودية من اجنبي 2018 شروط زواج السعودية من اجنبي خارج المملكة معاملة زواج السعودية من اجنبي 2018
​شروط زواج المواطنة السعودية من أجنبي مولود في المملكة :-
1. أن لا ينخفض عمر الراغبة بالزواج من غير السعودي عن (21سنة) ولا يرفع عن (50 سنة) وفي حال كان الخاطب من مواليد المملكة بحق شهادة ميلاد من الأحوال المدنية.
2. أن تكون الراغبة بالزواج من اهالي المنطقة التي سوف تقدم منها المعاملة أو أحد ضواحيها.. في حال انطباق الشروط أعلاه نرجو جلب الآتي: *ملف بلاستك بحامل ورق .
*معروض باسم ولي أمر الراغبة بإلتِماس الزواج مقدم لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة .
*صورة من إقامة و جواز سفر الخاطب سارية المفعول وعدم مقاربتها على الانتهاء .
*صورة من شهادة ميلاد الخاطب مصدقه من الاحوال المدنية ( لا يكتفى بالمشاهد أو تبليغات الولادة في اثبات ميلاد الخاطب ).
*برنت حديث من الجوازات للخاطب او من برنامج مقيم.
*تعريف عمل للخاطب مُبين فيه الراتب و مصدق من الغرفة التجارية أو مشهد من الكفيل مصدق من العمدة والشرطة, و إذا كان طالباً يجهز تعريف من الجهة التي يدرس بها, وإذا كان على كفالة أباه يجهز رسالة من أباه مصدق من كفيله و من العمدة و الشرطة.
*ان لا يكون الخاطب متزوج أو مطلق من إمراة سعودية + تعبئة تصديق بعدم الزواج بامرأة سعودية من قبل + الإمضاء و التبصيم عليه + شاهدان سعوديان على صحة إقراره+ صورة من هوية الشاهدين السعوديين وتوقيعهما.
*إذا كان الخاطب متزوج من غير سعودية ينبغي إرفاق عقد النكاح أو صك الانفصال إذا كان مطلق أو شهادة الموت إذا كانت متوفاة .
*صورة اثبات المتقدمة بإلتِماس الزواج بطاقة أوضاعها أو (كرت الأسرة + جواز سفر) في حالة منع تواجد بطاقة أحوال.
*برنت من الأحوال للمتقدمة بإلتِماس الزواج , مع تدقيق مطابقة الوظيفة للواقع و أن لا يكون اعتدى 6 أشهر من تاريخ اصداره.
*(للأرملة والمطلقة فقط)* *صورة من صك طلاق المتقدمة للزواج في حال كانت مطلقة أو صورة من شهادة وفاه زوجها السابق في حال كونها أرملة.
*تعريف عمل المتقدمة للزواج مصدق من الغرفة التجارية في حال كانت منسوبة في القطاع الخاص وتصديق ناحية عملها الرسمية في حال كانت منسوبة حكومية.
*برنت من التأمينات الاجتماعية , إذا كانت منسوبة في القطاع الخاص.
*مشهد تأكيد سكن مصدق من العمدة والشرطة للمتقدمة للزواج و (عقد إيجار – صك ملكية) *في حال منع تواجد عمل للمتقدمة للزواج فيرفق مشهد منع تواجد عمل مصدق من العمدة والشرطة .
*إقرار قبول للمتقدمة بإلتِماس الزواج لدى القسم النسوي بالامارة .
*صوره من صك جَمِع الإرث في حال وفاه والد الراغبة بالزواج .
*صورة من الوكالة في حال تواجد مؤسسة شرعية عن ولي أمر الراغبة بالزواج.
* حضور ولي أمر الراغبة بالزواج لدى قسم الرجال بالامارة في المركز الشامل من الساعة 8 وحتى 12ظهرا وتدوين تصديق الموافقة أمام الموظف المختص+ وثقه هوية ولي أمر الراغبة بالزواج.
*تعبئة الاستمارة + صورة من هوية الشاهدين السعوديين في الاستمارة على أن لا يكون أحدهما ولي أمر الراغبة بالزواج.
* بيان طبي للخاطب و للراغبة بالزواج.
* صحيفة عدم احتواء سوابق للخاطب من الدلائل الجنائية .
* تحليل مخدرات للخاطب.
*شهادة عدم احتواء سوابق من بلد الخاطب مؤكدة من الجهات ذات الاختصاص في بلده ومصادق عليها من سفارة المملكة بدولته ومن وزارة الخارجية في المملكة .
يسمح للخاطب من الأصل الفلسطينيةإحضار شهادة عدم احتواء سوابق من سفارة بلده في المملكة مصادق عليها من وزارة الخارجية السعودية.
إذا كان الخاطب اجنبي غير عربي مولود في المملكة ينبغي ان يكون يتحدث اللغة العربية لذا يجبر حضوره لدى منسوب الحقوق الخاصة في المركز الشامل من الساعة 8 وحتى 12 ظهراً للتوقيع على محضر اثبات أنه يتحدث اللغة العربية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى