3
7
خدمات حكومية

طريقة تجديد الإقامة في ابشر للتابعين قبل انتهائها

طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية طريقة تجديد الاقامة للتابعين تجديد الاقامة قبل انتهائها تجديد اقامة عامل رسوم تجديد الاقامة 2018 شروط تجديد الاقامة تجديد اقامة عاملة منزلية صلاحیہ اقامه وزارة الداخلية
بالخطوات السهلة تعرف على طريقة تجديد الإقامة من خلال موقع أبشر لجميع مواطني المملكة العربية السعودية حيث يمكنهم تجديد الإقامة للعاملين من خلال أبشر بنحو الكتروني وأنت في المنزل ما إذا كان العاملين يعملون في الخدمات المنزلية أو في المشاريع الصغيرة ، توجد عدد من الإجراءات السهلة التي ستتمكن من إجراء ذلك بكل بساطة عن طريق برنامج أبشر المتوفر في الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية تعويضًا من الذهاب لمكتب الجوازات وإضافة الكثير من الزمن والجهد فتابع معنا طريقة تجديد الإقامة بالخطوات التفصيلية.
طريقة تجديد الإقامة في السعودية من خلال الموقع الالكتروني
قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية عن طريق الرابط الآتي ذكره: من هنا
للتسجيل في برنامج أبشر كمستخدم جديد اختر “مستخدم جديد؟” أما إذا كان لديك حساب بالفعل في برنامج أبشر قم بملخ خانة رقم الهوية وكلمة المرور بعد ذلك اضغط على تسجيل الدخول .
بعد تسجيل الدخول بنحو ناجح اضغط على خانة “الخدمات الالكترونية ومن بعد ذلك اختر الجوزات ومن بعد ذلك اختر تجديد الإقامة .
سوف تظهر لك صفحة الكترونية تشمل على كل العاملين الذين يعملون لديك والمسجلين أسفل اسم. سوف تشاهد أسفل كل اسم خانة خاصة برقم الإقامة بالإضافة للتاريخ الذي أقرت فيه الإقامة للشخص بالإضافة إلى موعد نفاذ إقامته وحالة الإقامة ما إذا كانت نشطة في الزمن الجاري أم لا .
يمكن أن تقوم بتسديد المستحقات على الانترنت من خلال رقم الإقامة ووضع المستحقات الضريبية في حساب بنكي أو عن طريق التوجه إلى مكتب الجوازات ودفع الرسوم قم باختيار اسم العامل الذي تسعى تجديد الإقامة الخاصة به بعد ذلك سيظهر لك كل المعلومات الخاصة به ومعلومات مستفيضة عن إقامته ، قم بتعيين مدة تجديد الإقامة واقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالإقامة الخاصة به ومن بعد ذلك انقر على مربع الموافقة على الشروط والأحكام في الاسفل ومن بعد ذلك اضغط على زر تجديد بعد ذلك سيظهر لك صفحة جديدة ومن خلالها ستحتاج إلى الضغط على كلمة ثبوت من أجل التأكيد على تجديد الإقامة للعامل وهي تشمل على كل البيانات الخاصة بالعمل من ضمنها رقم الإقامة وتاريخ انتهاءها وجنسيته ومهنته وديانته ومكان صدورها ورقم جواز السفر ومعلومات حول الاسم ورقم الهوية وللتأكيد ستضغط على زر ثبوت في الأسفل أو إذا كنت تسعى تغيير أي من المعلومات قم باختيار عودة.
في الصفحة التالية والتي تعد الصفحة الأخيرة ستجد أن برنامج أبشر يخبرك بنجاحك في تجديد الإقامة للعامل حيث يبين لك خطاب تقول “تمت العملية بنجاح” عقب ذلك اختر استلام الوثيقة ما إذا كنت سوف تقوم باستلامها من خلال البريد السعودي وهي خدمة مدفوعة عند التسلم أو بنحو الكتروني أو يمكنك التوجه لأحد مكاتب الجوازات من أجل استلام الاستمارة وهي خدمة مجانية في تلك الحالة.
ملحوظات تختص بتحديث الإقامة
من خلال الموقع الالكتروني لا يمكنك تجديد الإقامة لأزيد من مائة عامل عن طريق الموقع الالكتروني.
فبشكل عام لا يمكن لشخص تجديد الإقامة لأزيد من 100 عامل حيث يعتبر هذا هو الوقف الأقصى الذي تقدمه خدمة وافد وذلك طبقا للقانون.
حالة الإقامة تظهر بنحو ملحوظ للغاية بواجب اسم كل عامل فإذا كانت حالة الإقامة علامة صح موضوعة باللون الأخضر فتلك معناها أن الإقامة في الزمن الجاري لا تزال سالية بالفعل أما إذا كانت العلامة اكس أو خلل بلون أحمر فتلك معناها أن إقامة العامل اختتمت وبحاجة للتجديد في الزمن الحالي.
في حالة استلمت الوثيقة من مكتب الجوازات ينبغي أن تقوم بإحضار وثيقة الإقامة الخاصة بالعامل القديمة بالإضافة لجواز السفر الخاص به من أجل تجديد الإقامة للعامل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى