3
7
خدمات حكومية

كم تستغرق معاملة الزواج في وزارة الداخلية

كم تستغرق معاملة الزواج في وزارة الداخلية معاملة الزواج في الحقوق الخاصة سكرتارية لجنة الزواج 2018 كم مدة معاملة الزواج من اجنبية معاملة زواج السعودية من اجنبي 2018 معاملتي في سكرتارية لجنة الزواج ماذا بعد استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر كم مدة معاملة الزواج من اجنبية 2018.

سوف اوضح لكم طريقة التقديم على هذا الطلب مع جميع الأجراءات التي ستواجهها من باب التجربة وحتى لا يسقط البعض من الأعضاء فريسة تأجيل وتعطيل ..
والكثير يأسلني من الأصدقاء والعامه كيف حصلت على قبول الزواج وما هي إجراءاتها اللازمه بها ..
وبإذن الله سأضع لهذا السؤال موضوعا خاصا ليستفيد عامة الناس والأعضاء من هذا الروتين من أجل الحصول على قبول الزواج بدون إعاقة وتأخير وأن يكون بأتم الأستعداد لهذا الطلب وعلى علم لما يحتويه من خفايا وإجراءات لا يعرف شيئا عن البعض..
فقبل أن تتيح هذا الطلب عند رغبتك لموافقة الزواج فتأكد ينبغي أن تجتاز هذه الشروطة الموضوعه لتستكمل بقية الأجراءات اللازمه..
المرحلة الأولى يجب أن يجتازها كل راغب سعودي وتنطبق عليه الشروط لسير في هذا الطلب: 1-أن يكون سعودي وقد تعدى عمرة الثلاثون عاما وما فوق..
2-أن يكون مشرفا مدنيا وليس عسكريا وأن لا ينخفض دخله الشهري (المرتب) عن ثلاثة آلاف ريال فإذا كان راتبة أقل فإنه لن يحصل على هذه الموافقة وسيواجه الرفض فمن الأفضل أن يكون المرتب من ثلاثة آلاف ريال وما فوق.
3-أن يكون مطلقا أو غير متزوج فإذا كان مطلقا فعليه جلب جميع صكوك الانفصال لإثبات ذلك في المعاملة وحتى لا يتعرض إلى التأخير والتعطيل في المعاملة.
هذه الفترة الأولى فإن جرى إجتيازها وتمت مطابقة هذه الشروط على المتقدم والراغب لهذا الطلب فسيواجه الفترة الثانية ويجب الألتزام بالتوجيهات حتى لا تتعرض إلى تأجيل وتعطيل والرفض..
المرحلة الثانية..
1-إحضار صورة من البطاقة الشخصية
2-وتقرير راتب من عملة موجه إلى الجهة التي يرغب منها طلب قبول الزواج فإذا كانت إمارة محافظة الخفجي مثلا فيدع هذا البيان الراتب موجه إلى إمارة محافظة الخفجي وينطبق هذا الحال والطريقة على المحافظة والقرى الآخرى.
3-تقرير طبي إن وجد.
فيجمع هذه الطلبات التي في المرحله الثانية يضعها في أوراق علاقي أخضر وصورة من البطاقة الشخصية وتقرير راتب من مركَز شُغله موجه إلى الإمارة ليثبت متوسط ومبلغ الراتب.
وتقرير طبي إن عثر 4-فمن بعد ذلك كتابة معروض إلى الأمارة مشيراً إلى رغبته في الزواج من الخارج ويحدد البلد ويذكر الأسباب لهذا الزواج ويذكر غلاء المهر وضعف حالتي المادية وسوء حالتي الصحية إن وجدت ويثبت ذلك في البيان المرفق بالملف.
فبعد أن تدخل هذه المعاملة على المحافظة ويتم توقيعها مباشرة فأعلم إن قد أجتزت الفترة الثانية وباقي الفترة الثالثة والأهم..
(المرحلة الثالثة) سوف يتم إعطائك خطابا موجه إلى المركز الطبي في الدمام للتفتيش على الزواج ففي هذه المرحلة أحرص أن تكون معك صورة او صورتين صفة 4ْْ*6 حين ذهابك للتفتيش عن الزواج..
ملاحظة ستخرج نتيجة الفحص عقب أسبوعين من تاريخ الفحص فمن الأفضل أن تأخذ رقم جوال نتيجة الفحص لسؤال عن رقم المعاملة والنتيجه لمتابعتها في الإمارة من غير الذهاب والعناء إلى المستشفى البرج الطبي..
ملاحظة البرج الطبي لن يعطيك المعاملة الفحص وإنما يعطيك رقمها لمتابعتها في الإمارة فمن الأفضل أن تأخذ رقمها لمتابعتها في الأمارة وبعد أن تمتد المعاملة من البرج الطبي او المستشفى إلى الإمارة فبهذا أنتهيت من المستشفى فيبقى التوجيه الآخر إلى الأحول المدينة وأحرص على ذلك أطلب من الأمارة خطابا موجها إلى الأحوال طلب برنت شخصي وبعد أن تحصل على البرنت الشخصي من دائرة الأحوال خاص به فأحرص أن تأخذ رقم المعاملة من الصادر لمتابعتها في الإمارة وبعد أن تأتي المعاملة البرنت من الأحوال إلى الأماره فبهذا يكون قد قضيت من الأحوال فسيطلب منك جلب شاهدين في الإمارة يشهدون على صحة الأوراق وأن الأوراق خاصه لك لا لغيرك..
ملاحظة إذا كنت في السابق مطلق فأحرص أن يكون صكوك الانفصال موجوده في المعاملة حتى لا تتأخر المعاملة بسبب وجود فيها النقص..
بعد إتمام هذه الأجراءت فبهذا نعتبر أنك قد أجتزت الفترة الثالثة ..
(المرحلة الرابعة والأخير) بعد أن تكتمل جميع الأوراق فإنها سوف يتم أرسالها من إمارة محافظة الخفجي إلى أمارة الدمام (الشرقية) فأحرص على طلب رقمها وتاريخ أرسالها من قسم الصادر والوارد في الأمارة لمتابعتها هاتفيا..
وسأعطيك رقم إمارة الشرقية المجاني للأستفسار عن رقم المعاملة عقب أن تبعث من إمارة الخفجي إلى إمارة الشرقية رقم الأستفسار في إمارة المنطقة الشرقيه 038330000 تحويله (2026) فبعد أن يتم أرسالها من إمارة الشرقية إلى الداخلية فعليك أخذ رقم قيدها وتاريخها رقم الأستفسار المجاني قسم الحقوق الخاصة في وزارة الداخلية 8001245555 فبعد أن يتم متابعتها على الهاتف في وزارة الداخلية وتيم تحويلها إلى الخارجية فعليك أخذ رقمها وتاريخها وبعد أسبوعين منذ تاريخ الموافقة الذهاب إلى سفارة السعودية التي في بلاد الزوجه في الخارج فأعلم ونقول لك سعيدا وألف مبروك لقد حصلت على قبول الزواج أما إذا عادت فأعلم أنه قد يكون فيها الرفض رقم الخارجية السعودية 014067777 014055000 تحويله/5103 موظف 5100مدير 5110 سكرتير فأتمنى إني قد وضحت لكم الصورة بالوجه المطلوب وأي أستفسار فهذا الشأن نحن بالخدمة

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى