3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي ابها

الرمز البريدي ابها الرمز البريدي للسعودية معرفة الرمز البريدي لمنطقتك الرمز البريدي جازان الرمز البريدي للقصيم الرمز البريدي للمدينة المنورة الرمز البريدي الاحساء الرمز البريدي حائل الرمز البريدي تبوك.

ننشر لكم الرمز البريدي لأبها في هذا المقال.

أبها هي عاصمة منطقة عسير، و مقرها الإداري، تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية، و تمتاز بجمالها الخلاب و طبيعتها الساحرة، لذلك تعد من أجمل المصائف و المدن السياحية في المملكة، يرى البعض أن تاريخ المدينة يرجع إلى قديم الزمان، فهي المدينة التي انطلقت منها هدية بلقيس ملكة سبأ إلى سليمان عليه السلام، و تشتهر المدينة بمناخها القاسي، لمزيد من التفاصيل تابعونا على المختصر كوم.

الرمز البريدي لأبها

الرمز البريدي لأبها، هو: 61411.

معلومات عن أبها

أبها هي عاصمة منطقة عسير، تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

تعد أبها من أبرز المصائف و مدن السياحة في المملكة العربية السعودية؛ حيث تمتاز بمناخها المعتدل، و ارتفاعها عن سطح البحر.

تلقب أبها من جمالها الطبيعي بعروس الجبل، و إمرأة الضباب، و أبها البهية، وعروس الجنوب.

يرى البعض أن مدينة أبها كانت تُدعى في مدينة (إيفا)، و هي المدينة التي انطلقت منه هدية بلقيس ملكة سبأ إلى سليمان عليه السلام.

كانت مركزًا تجاريًا هامًا على مر التاريخ، و بها العديد من الأبنية التاريخية و القلاع القديمة.

يتميز مناخ أبها بالأمطار الغزيرة؛ حيث يستقبلها بنحو يومي في الربيع، و بنحو أسبوعي في الصيف، في حين تستقبل المدينة الثلوج في ختام الخريف، فمناخها بارد معتدل صيفًا، ثلجي قوى البرودة في الشتاء.

أثر ذلك على نوعية المحاصيل الزراعية في المدينة، فتتنوع محاصيلها بين: الذرة، و الخوخ، و التين، و البرشومي، و المشمش، و الرمان، و العنب، و التفاح، و الليمون.

تم تدشين جامعة الملك خالد في المدينة 1419 هـ، و تشمل 52 كلية علمية و أدبية، و هي من أكبر جامعات المملكة.

يتم تحسين عدد من المشروعات النشطة و المستقبلية، منها: مدينة الملك فيصل الطبية، و المدينة الصناعية بعسير، و المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد، و جامعة أبها للعلوم التطبيقية…… تحتوي أبها على العديد من المعالم الأثرية، و المتاحف التي تحوي بقايا القدماء، و القصور و الأسواق الشعبية التراثية.

من أهم ملامح أبها، منتزه السودة، و سد أبها، و مدينة أبها الجديدة، و منتزه أبو خيال، و منتزه الجبل الأخضر السياحي……

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى