3
7
سياحة وسفر

السياحة وتسلق جبل فوجي اليابان

السياحة والترفيه في جبل فوجي اليابان السياحة في اليابان بالصور السياحة في اليابان في شهر ديسمبر هل اليابان امنه رحلتي الى اليابان 2018 السياحة في كيوتو اليابان جبال الالب اليابانية رحلات سياحية لليابان طوكيو اليابان.
يُعد جبل فوجي من أهم الوجهات السياحية في اليابان بالنسبة لمحبي المغامرات في المعالم الطبيعية نظرًا لمزجه بين الجمال الساحر والطبيعة المُضطربة نظرًا لارتفاعه الشاهق وإحاطته بالسهول، مع تعرضه لانفجارات بركانية في عدد من الاحيان.
جبل فوجي
يقع بين منطقتي شيزوكا و ياماناشي في مركز اليابان.
ارتفاعه 3776 متر.
يُمثل أعلى جبال اليابان.
مُحاط بسهول فسيحة.
آخر الانفجارات البركانية التي وقعت به كانت سنة 1707 م.
يُوجد على قمته مرصد آلي لمراقبة تبديلات الطقس.
ضمته منظمة اليونسكو للتراث العالمي لقائمة التراث الثقافي وذلك في سنة 2013 م.

تسلق جبل فوجي

يُتاح تسلق الجبل في المرحلة الممتدة بين انطلاق شهر يوليو وآخر شهر أغسطس.
وأثناء تلك المرحلة يزود ما يُقارب 300000 شخص على تسلقه، من خلال الطرق الأربعة المُحددة على الجبل، ويُقسم كل مسلك إلى 8 محطات مُتاح التوصل بحافلة أو مركبة إلى المحطة الخامسة فقط.
وعلى الرغم من أن تسلق الجبل يختلف نسبيًا تبعًا لاختلاف المسار إلا أن صعوده تسلقًا يستغرق من 6 إلى 9 ساعات في المتوسط، في حين يستغرق النزول من 4 إلى 5 ساعات.
يشار الى أن مسلك يوشيدا يكون أزيد الطرق إزدحامًا بالمتسلقين ويرجع ذلك لاحتوائه على عدد من التيسيرات مثل الأكواخ؛ كما يرفع الإقبال على مسلك فوجينوميا لأنه أقصر المسارات، في حين يُعد مسلك سوباشيري المسار المُفضل للمتسلقين المهرة من عشاق المعالم الطبيعية؛ حيث يتميز المسار بغناه بالمعالم الخلابة؛ ويُمثل المسار الأخير والأطول (غوتيمبا) المسار الذي يختاره غالبية محترفي التسلق.

التخطيط لتسلق جبل فوجي

عند التخطيط لزيارة جبل فوجي يوصى بمراجعة البيانات اللازمة المتاحة على الموقع الرئيسي للجبل من خلال الضغط الرابط الاتي (موقع)، وتتمثل تلك البيانات فيما يلي:
إرشادات ما قبل التسلق.
مسارات التسلق..
الوقت المتاح للتسلق.
معدات التسلق.
تعليمات التواجد على الجبل.
معلومات عن الطقس.
معلومات عن وسائل التنقل على الجبل.
طريقة طلب المساعدة الطبية على الجبل.
خطط لرحلتك لليابان خلال المرحلة المُتاحة لتسلق الجبل وقم بزيارة الموقع الرئيسي له للتعرف على أدق التفاصيل من أجل دعم قدرتك على التأهب لرحلتك جيدًا والإستمتاع بها بأكبر قدر مُمكن سواءً ذهبت في الرحلة بمفردك أو بصحبة أحد الرفقاء من الأصدقاء أو من أشخاص أسرتك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى