3
7
استفسارات السفر

افضل الشهور للسفر الى سريلانكا ؟

افضل الشهور للسفر الى سريلانكا افضل جو في سريلانكا اجواء سريلانكا في يوليو سريلانكا في شهر ابريل السياحة في سريلانكا سيرلانكا الطقس في سريلانكا اجواء سريلانكا في ديسمبر سريلانكا 2019
أحسن الشهور لزيارة سريلانكا يعزى لكثير من الأمور أولها غرض السفر، المقصود هو إذا أردت التوجّه إلى السّاحل الشرقي مثلاً وَ الذي يتضمن خليج أروغام (Arugam Bay)وَ شواطئ أبوفيلي (Uppuveli)، ما عليك سوى الترتيب للسّفر إلى سيريلانكا في المرحلة المحصورة ما بين شهري مايو وَ سبتمبر.
أما إن أردت الذهاب إلى الساحل الغربي لتمتد إلى الشواطئ الجميلة في بيروالا(Beruwala) أو كالوتارا (Kalutara) أو حتّى إلى الهضاب، فبتالي عليك السفر إلى سيريلانكا خلال المرحلة الممتدة من كانون الأول إلى غاية شهر مارس.
الشهور ما بين ديسمبر-مارس تعتبر شهور الذروة وموسم سياحي لمتلئ بالسيّاح من شتا بقاع الأرض وهو موسم جاف وتزداد فيه الرياح الموسمية ، وتتميز هذه الشهور بكثرة المهرجانات الهامة كـ مهرجان كاندي إيسالا بيراهيري (Kandy Esala Perahere festival).
بالنسبة للحياة وتكاليف العيش تتعمد بنحو اساسي على مصروفك أنت وكمية الصرف، حيث يمكنك التوصل للتقليل الأقل الى 5500 روبية، حيث يمكنك الحصول على دار ضيافة طفيف بسعر يرد ما بين روبية 1500-4000، والحصول على وجبة كـ الأرز المحلي والكار بسعر ما بين روبية 150-400، وممكن أن تمتد أجور الحافلات الى أقل من 300 روبية يوميا.
وممكن أن تمتد المصروفات للتقليل الأعلى أي الى 20،000 روبية يومياً حيث ستحجز غرفة فخمة في أرقى الفنادق راقي بسعر يرد الى روبية 12000، وحجز كرسي طعام في مطاعم راقية بسعر يشرع من 3000 روبية.
هناك الكثير والكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها في سيريلانكا، ويمكنك الاستمتاع بجو خيالي يناسب كافة المناسبات، ومن أبرز هذه الأشياء: استكشاف ورؤية بقايا مدينة أنورادهابورا (Anuradhapura) التاريخية العريقة، والتي تعتبر إحدى عواصم العالم القديم في سيريلانكا، وَ التي تزخر وتمتلئ بالأديرة وَ القصور الملكية، وَ المعابد التي تشمل فيها العديد من القطع الأثرية الخاصّة بسيدهارتا غوتاما (Siddhārtha Gautama) الذي يعد مؤسس الديانة البوذية.
الاستمتاع بكل شيء اعتباراً من مشاهدة الحياة البرية إلى التنوع الكبير في الرياضات المائية في شاطئ ألانكودا (Alankuda)، حيث سيسمح لك بتعلم ركوب الأمواج حتّى وَ إن كنت مبتدأً لا تعلم شيء.
الاستمتاع بالذهاب في رحلة سفاري على متن مركبة الجيب تقودك إلى حديقة يالا الوطنية (Yala National Park)، حيث يمكنك البحث عن الفيلة والزواحف، وأنواع الطّيور المتنوعة وَ حتّى الفهود.
شاهد واستكشف الوطن من خلال شُبْآك مقطورتك في جولة بالقطار تطوف بك من خلال حقول الشاي، وَ من خلال الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة في التلال وَ الأودية.
قم بزيارة حدائق بيرادنيا الملكية للنباتات (Royal Peradeniya Botanical Gardens)، لتستمتع برؤية الأشجار وَ فرقة من النباتات التي تضم باقةً فريدة من الأوركيدا (orchids).
الذهاب في رحلة صيد بالقارب في فمدينة نقمبو التي تعتبر واحدة من احسن الاماكن السياحية في سيريلانكا لصيد الأسماك.
الذهاب الى مزرعة الفراولة نوراليا (Nuwara Eliya) في مواسم الحصاد.
سيريلانكا دولة تستحق الزيارة فهي تشتهر بشواطئها الرملية الرائعة، وأشعة الشمس المعتدلة ، والطقس الاستوائي، حيث هناك المعالم التاريخية وتتميز بحضور الحياة البرية.
ومن أبرز المعالم والاماكن السياحية في سيريلانكا: أنورادهابورا (Anuradhapura): وهي كانت عاصمة سيرلانكا قديما تمتاز بأثارها القديمة وتتميز بحضور الانقاض المحفوظة من القرن 4 قبل الميلاد.
هذا ولايزال هناك الكثير من المناظر الطبيعية التي تستحق زيارتها .
ويمكنك الاستفادة من التساؤلات التالية للاطلاع على مزيد من المعلومات:

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى