3
7
سياحة وسفر

السياحة في اوكرانيا للسعوديين والخليجين والعرب

السياحة في اوكرانيا للسعوديين فيزا اوكرانيا للسعوديين 2019 اعفاء السعوديين من تاشيرة اوكرانيا السياحة في اوكرانيا للشباب تاشيرة اوكرانيا من السعودية للمقيمين تاشيرة اوكرانيا من المطار استخراج فيزا اوكرانيا من السعودية 2018 فيزا اوكرانيا للسعوديين 2017 الدراسة في اوكرانيا للسعوديين.
دليل أجمل اماكن السياحة في اوكرانيا للسعوديين ، إذا كنت من من محبي السفر إلى الطبيعية، وكذلك متحمس لزيارة أحلي الدول الأوروبية، فلابد من الذهاب إلى أوكرانيا لإنها تعتبر من أجمل الوجهات السياحية التي يفضلها الكثيرون العاشقون للطبيعية والجمال، وكذلك هناك الشعب الأوكراني الذي يتميز بالروعة والجمال وسوف تستمع كثيرا في صحبتهم، المختصر كوم يعرفك على السياحة في أوكرانيا.
السياحة في اوكرانيا للسعوديين
أوكرانيا هي أحدي بلدان أوروبا الشرقية، وتسقط ما بين روسيا وبولندا و سلوفاكيا والمجر، وشمالها توجد بيلاروسيا وجنوبها البحر الأسود وبحر أزوف، وكييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها، تتساقط المطر التي تمتد إلى حد الجليد في شهور فصل الشتاء وتصل الحرارة إلى حد البرودة، أما في الصيف تكون درجة الحرارة معتدلة، وهي من أزيد الدول الأوروبية أقبالا للسياح، حيث تحتل المركز الثامن على العالم في حيث السياحة فيها.
عند حصولك على تأشيرة لزيارة أوكرانيا يمكنك أن تتمَشى بحرية فيها لفترة تسعون يوما، العملات الرسمية المنتشرة في أوكرانيا هي هريفنيا أوكرانية، وكذلك يمكن استعمال الدولار أو اليورو لكن يفضل أن تتعامل بالعملة الرئيسية للبلد، اللغة الرسمية فيها هي اللغة الأوكرانية، ولكن هناك عدد من السكان الذي يستخدموا اللغة الروسية وهي مدن الحدود مع روسيا، وكذلك اللغة الانجليزية شائعة الاستهلاك هناك.
أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا
السياحه والترفيه في كييف
تعتبر كييف هي من أجمل الأماكن السياحية التي يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والغاية في الروعة، حدائق رائعة وواسعة علي نهر دنيبرو، وكذلك يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي تستحق أن تقوم بزيارتها، يوجد بها أسواق كثيرة بأرخص الأسعار في أوروبا، ومن أبرز الأماكن السياحية فيها: كاتدرائية القديسة صوفيا تعتبر من أحدي أبرز المواقع الآثارية، وذلك باعتراف منظمة اليونيسكو بذلك، يوجد به الكثير من اللوحات الجدارية الرائعة.
لافرا كييف
هو من اقدم ما بني في كييف وهو مجمع لكثير من الكنائس، تأسس عام 1051م في ولاية عهد الامير اروسلاف الحكيم.
المتحف الوطني للفنون
من أكبر المتاحف الموجودة في أوكرانيا وهي يعرض تاريخ الفن الأوكراني من خلال عدد كبير من المنحوتات، ولوحات من القرن التاسع وحتي هذا القرن، يرد عددهم إلى ما يقوف الأربعون ألف قطعة نادرة.
البوابة الذهبية
هي بوابة قديمة جرى أنشاؤها لحسن المدينة، وهي من أبرز تصميم النوع البيزنطي وذلك ما بين عام 1017 إلى عام 1024 م.
متحف تاريخ أوكرانيا في كييف
تأسس عام 1944م يحتوي علي 800 ألف قصعة احترافية فريدة من التاريخ الأوكراني، وهناك كذلك عدد كبير من الزخارف والاسلحة القديمة والزجاج وغيرها الكثير.
شارع خرشتشاتيك
هو الطرقات الرئيسية والرئيسية في كييف، يحتوي على أشهر سوق وهو Besarabsky يوجد به جميع المتاجر التي تحتاج إليها وكذلك مقاهي ومطاعم عديدة.
حي المناظر الطبيعية
من أجمل الأحياء في أوكرانيا، يوجد بع منحوتات حديثة ورائعة الجمال، وهناك كذلك العبقرية في النحت.
السياحة في اوديسا
هي أحلي مدن ساحل البحر الاسود، والتي تمتاز بطبيعتها الجميلة ورائعة ومناخها المعتدل الذي يكون سبب جذب كثير من السياح، للاستمتاع والاستجمام علي هذه الشواطئ، يوجد بها الكثير من المطاعم التي تتواجد قرب من البحر، بحوزتها كذلك أجمل الطرقات الأوكرانية، الفنادق هناك مميزة وتقدم أحسن أنواع الخدمات في العالم.
السياحة في تشيرنيهيف
هي أقدم المدن الأوكرانية التي تمتاز بتاريخها القديم الذي يرجع إلى القرن السابع ميلادي، تقع تشيرنيهيف علي نهر ديسنا، ويوجد بها أقدم الكنائسي مثل كنيسة كاترين والكنيسة الحادثة وغيرهم من أروع المباني القديمة.
السياحة في يالطا
هي كذلك من المدن التي تقع علي ساحل شبه جزيرة القرم، وتحيطها نهران تكون بالطا هي المصب لهم وهم نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو، لذلك تتواجد الكثير من الشلالات الغاية في الجمال والمبهجة للنظر.
السياحة في بالانوك
تشتهر قلعة بلانوك باسم قلعة موكاشيفو، وهي قلعة بنيت في القرن 14 وتسقط في غرب ولاية أوبلاست في محافظة زاكارباتيا، وهي من أبرز أثار أوكرانيا التاريخية وكانت قديما تعتبر حصنا للمدينة، بنيت على تلة مرتفعة بركانية بصعود 68 متر، ولها ثلاث أنحاء رئيسية، وهم القلعة الأساسية والمتوسطة والعالية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى