3
7
سياحة وسفر

برنامج سياحي عائلي للبوسنة رخيص وكامل

برنامج البوسنة سياحة متكامل رخيص ورائع برنامج سياحي البوسنة والهرسك 2018 برنامج سياحي عائلي للبوسنة السياحة في البوسنة 2018 برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 ايام السياحة في البوسنة للاطفال السياحة في البوسنة المسافرون العرب شركات سياحية في البوسنة والهرسك السياحه في البوسنه للعوائل.
دليل ارخص بلدان الترفيه في اوربا البوسنة سياحة برنامج متكامل ، أضحت في الآونة الأخيرة هي الوجه السياحية المفضلة لكثير من السياح، حيث يوجد بها كافة المقومات التي تنجدها لتقوم بعملية الجذب سياحي، وذلك بداعي أمتكلاها العديد من الاماكن التاريخية والأماكن الطبيعية الرائعة والخلابة، وكذلك لإنها تعتبر أرخص الدول الأوربية من حيث الزيارة والإقامة بها، المختصر كوم يساعدك في التعرف على أبرز الاماكن السياحية في البوسنة.
السياحة في البوسنة
تقع البوسنة بجنوب القارة الأوربية في منطقة بلقان، وتتوسع حدودها من أتجاه الشمال والجنوب والغرب مع كرويتا، ومن الغرب تقع حدودها مع صربيا، وهي بلدان لا يعلم الكثير عنها بداعي أنها منغلقة كثيرا حول ثقافاتها، تبلغ مسافة الدولة الكلية ما يقارب 52 كيلو متر مربع، وعاصمتها الأساسية هي مدينة سراييفوا، يبلغ عدد سكانها ما يقارب الخمسة ملايين نسمة، واللغة الرسمية بمضمونها هي اللغة البوسنية، وكذلك هناك عدة مناطق تتكلم باللغة الكرواتية، واللغة الصربية، يغلب الدين الإسلامي الحنيف علي معظم سكانها والذي يرد عددهم إلى 60% من النسبة الكلية للسكان، والباقي يعتنق الديانة المسيحية.
تتميز البوسنة بمناخ معتدل وللطيف أثناء فصل الصيف، ويكون فصلي الخريف والربيع من أحسن الفصول في البوسنة، لإنهم هم الفصلين المناسبين للسياحة في البوسنة حيت تكون الحرارة متوسطة ومناسبة للجو الخارجي ولطيفة، ويمكن الاستمتاع بالطبيعة هناك ومشاهدة الاماكن الجبالية والغابات التجول بها، ورؤية أجمل أنواع الزهور المتفتحة والمميزة والتي تزداد نموها خلال هذه الفصول، أما في فصل الشتاء وخاصه شهر يناير يكثر بها هطول الثلوج، حتى تكون مناسبة بشكل تام لمحبي هواية التزلج علي الجليد وتسلق الجبال.
أهم الأماكن السياحية في البوسنة
نهر نيريتفا
من أروع الرحلات التي يمكن أن تقوم بها في البوسنة، وهي ركوب المركب والتجول في نهر نيريتفا المتدفق، حيث أنك سوف تستمتع برؤية الطبيعة الرائعة علي جانبي النهر، والذي يوجد به ممر في مدينة كونيتس، يوجد به كذلك مقاهي علي جانبيه لرؤية رائعة وممتعة للنهر أثناء تناولك مشروبا.
جامع محمد باشا
بني عام 1617 في مدينة موستار، والتي تبعد عن مدينة سراييفو نحو 120 كيلو متر مربع، قرب من نهر نيريتفا، يتميز جامع محمد باشا بأنه له العديد من الإطلالات المميزة ما إذا للنهر أو إلى الجسر القديم، وهو بني بآلية مميزة وفريدة من فن وزخارف ونوافذ ملونة، والذي حافظ على هذه الألوان الأصلية والزخارف علي مر العصور ولم تتأثر بها شئ، توجد كذلك نافورة في وسط ساحة المسجد الخارجية.
السوق القديم
وهو يسقط علي جانبي نهر الجسر القديم، وهو مصمم على النوع العثماني القديم، يوجد به السجاد البوسني والمصابيح الزجاجية والنحاسية، يتحدث غالبية التجار باللغة الانجليزية.
شلال سكاكافكس
هي أعلى شلال يوجد في البوسنة وهي أزيد من رائعة يكثر بها وجود الطيور والحيوانات البرية بجانبها، تبعد نحو 12 كليو متر عن العاصمة سراييفو، ولها أطلاله رائعة وخاطفة للانفاس عن رؤيته تدفق المياه علي قاع الوادي.
الجسر القديم
بني هذا الجسر في عام 1566م، علي نهر نيريفتا بقرار من السلطان سليمان في مدينة موستار، له أطلاله مميزة ورائعة على النهر، وهو من أجمل الاماكن السياحية التي تمتاز بجمال الطبيعة من حوله، وهو يندرج أسفل منطقة التراث العالمية في منظمة اليونيسكو، وهناك كذلك متحف الجسر الذي يعتبر من أبرز الاماكن الأثرية، والذي يتكون من 3 أقسام، القسم الأول يقوم بعرض تاريخ الجسر، القسم الثاني يوجد الكثير من القطع الأثرية، والمجسمات الصغيرة للجسر، القسم الثالث شريط مصور يعرض بنحو دائب عن الجسر وعملية هدمه وأعماره من خلال التاريخ، ومن جهة اليمين زيارة معرض صور الحرب في البوسنة.
جبل ياهورينا
وهو جبل ثلجي مناسب جدا لمحبي هواية التزلج على الجليد، وجرى استضافة الألعاب الأولمبية في عام 1984م في المنطقة التي تحيط به، يمكن التوصل إلى الجبل عن طريق محطة للحافلات، يوجد به الكثير من المطاعم والكفيهات المميزة المطلة عليه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى