3
7
سياحة وسفر

دليل افضل شاليهات املج ارقام استراحات

شاليهات املج على البحر شاليهات البلديه املج شاليهات املج ٢٠١٧ ارقام شاليهات البلدية املج شاليهات ينبع شاليهات رابغ على البحر استراحات املج استراحة المرجان املج استراحة ركادا املج
إن مدينة املج هي من المدن التي تتبع لمحافظة تبوك، وهي تمتاز بامتلاكها موقع خلاب على ساحل البحر الأحمر مما جعلها من أهم مدن السياحة في المملكة، وتنتشر في املج الجزر الساحرة ذات التراب البيضاء الناعمة والشواطئ الرائعة، أيضا فيوجد بها العديد من المواقع الأثرية العريقة .
شاليهات البلدية في أملج
شاليهات البلدية هي أحد أهم الشاليهات في محافظة أملج، وهي تتسم في موقعها الهادئ الجميل الذي يطل على البحر، أيضا فهي تتسم بنظافتها ونظافة رمالها، وهي من الشاليهات المتميزة التي يأتي إليها الكثير من السياح لجمالها وروعتها.
أسماء لأفضل منتجعات املج
منتجع شادا هوسبيتاليتي كولكشن
– مينا يقع منتجع شادا هوسبيتاليتي كولكشن في أملج ، ويمنح أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية وحديقة مع تراس وإطلالات على البحر ، وتحتوي كل وحدة على حمام خاص وبيديت وتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة ، تشمل عدد من الوحدات على منطقة لتعاطي الطعام أو شرفة.
تتوفر خيارات إفطار كونتيننتال وبوفيه كل صباح، كما يتوفر مركز لرجال الأعمال أسفل تصرف الضيوف، وإذا كنت تعتزم في كَشْف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في موقِع قريب .
يعد هذا المنتجع من أحسن الفنادق في أملج، والأزواج على وجه الشأن يحبون الموقع – قاموا بتقييمه 8.7 لرحلة لشخصين .
منتجع عروس الشاطئ
يقع منتجع عروس الشاطئ في أملج في منطقة تبوك ، ويمنح أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، تمتاز الوحدات بأرضيات من البلاط وتحتوي على مطبخ صغير مجهز بالكامل مع ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مع دش ولوازم استحمام مجانية .
إذا كنت تعتزم في كَشْف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والغطس والغوص في موقِع قريب ويمكن لفندق الشقة ترتيب خدمة تأجير السيارات.
منتجع مخيم رويال تورز
يقع منتجع مخيم رويال تورز في أملج ، ويمنح أماكن إقامة مع تكييف وإمكانية الدخول إلى حديقة مع شواية ، ويتوفر تراس مطل على البحر في كافة الوحدات، يمكن للضيوف في الخيمة الفاخرة الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال.
يحتوي منتجع مخيم رويال تورز على ملعب ، وإذا كنت تعتزم في كَشْف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في موقِع قريب.
منتجع وسام الحوراء
وهو يعتبر من أهم المنتجعات الموجودة في املج، ويمتاز بامتلاكه وحدات إقامة فخمة وراقية ومكيفة ذات إطلالات رائعة على الشاطئ، وتشمل كل غرفة حمام خاص، وتشتمل على تليفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة.
يتمتع الزائرين بمرافق الشواء الموجودة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى شاطئ خاص، وملهى مائي، كما توجد خدمات الشبكة العنكبوتية مجانية، وصف السيارات، وخدمات تنظيف على مدار الساعة، وقد أثنى الزائرين بجودة الموقِع وقيموه جسم من جهة الراحة والموقع وطاقم العمل والإطلالة .
منتجع وحدات الواحة السكنية
وهي من المنتجعات التي تتعامل بنظام الشقق الفندقية، حيث يضم على غرف راقية مكيفة تشمل منطقة جلوس، وتليفزيون، ومطبخ صغير به جميع الاستعدادات التي يتطلبها النزيل .
يتوفر في المنتجع خدمة صف المركبات مجانا، إلى جانب تواجد مرافق الشواء في الهواء الطلق، ويوجد المنتجع على طريق الملك فيصل قرب من مول السعودية .
مميزات جزر أملج
– بالرغم من أن منطقة أملج صغيرة، ولكنها أحد أزيد المناطق السياحية الشهيرة بالمملكة، ويرجع السبب خلف ذلك إلى نظافة شواطئها، وتمتعها بالرمال الملونة والمياه الصافية التي تعكس ما بمضمونها من شعاب مرجانية، وأسماك متنوعة، أيضا فإن تلك المنطقة تتسم بأجوائها الاستوائية التيجعلت منها قسماً من مشروع البحر الأحمر .
– إن شواطئ جزر أملج غنية بأشجار النخيل المائلة، وهي تروى من الينابيع التي تمر من تحتها، وبين تلك الشواطئ :
شاطئ رأس الشعب، وشاطئ الدقم، لذلك فقد صارت وجهة للسياح للاستمتاع بطبيعتها وهدوئها، وتوجد هناك أيضًا المحميات الطبيعية المليئة بالطيور المهاجرة، حيث تعد جزيرة أم السحر وجزيرة لبنة من أهم الأماكن لمشاهدة الطيور البحرية.
– توجد امكانية التجول في أملج من خلال القوارب والزوارق، ويتمكن الزائر خلال رحلته أن يراقب الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة، والدلافين التي تظهر في انطلاق موسم الصيف، بالإضافة إلى الكثبان الرملية الذهبية، والجبال المرتفعة، والبراكين، كما يعتبر منظر غروب الشمس فيها من المناظر التي تجذب الانظار .
– تصل شواطئ جزر أملج على مسافة بالغة لذلك فهي مناسبة لممارسةرياضة السباحة، والغطس، والألعاب البحرية الترفيهية، وهي من الوجهات السياحية للعائلات الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في بيئة تحيط بها التضاريس الطبيعية الخلابة .
– خلال عام 2017 قام ولي عهد المملكة محمد بن سلمان بالإعلان عن مشروع سياحي عالمي يستهدف تلك الجزر وهو مشروع البحر الأحمر، ويهدف هذا المشروع لجعل تلك المنطقة من أحسن المواقع السياحية العالمية، وهو بالمشاركة مع كبرى الشركات العالمي

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى