3
7
سياحة وسفر

دليل السفر إلى امستردام هولندا.. اماكن سياحية اسواق مطاعم حدائق

السياحة في امستردام – دليل امستردام سحر امستردام لا يضاهيه سحر في أي موقِع آخر من العالم، و هذا يرجع لمعالم امستردام الجميلة، و سحر طبيعتها و قنواتها المائية الرائعة التي جعلت من امستردام وجهة سياحية دولية .
اهم الأماكن السياحية في امستردام
 “قنوات امستردام النهرية” بجسورها التاريخية الجميلة، و التي أضيفت عام 2010 كأحد مواقع التراث العالمي، تعد القنوات المائية في امستردام، عالم ابداعي يخطف القلوب و يحبس الأنفاس من جمالها .
 القنوات المائية في امسترادم 
القنوات النهرية في امستردام قنوات امستردام النهرية “مادورو دام” “هولندا المصغرة، هي عبارة عن نموذج صغير متطابق مع هولندا بكل ملابساتها و مواقعها السياحية المعروفة، و بإمكانك أن تتمَشى بها و ترى كل ملامح هولندا في أقل من 30 دقيقة .
“دام سكوير” واحدة من أشهر ملامح السياحة في امستردام ، وهى تعد مركز مدينة امستردام الرئيسي، حيث يسقط القصر الملكي الهولندي بفخامته المعمارية الجميلة الرائعة .
زيارة ساحة استمر سكوير الهولندية خيار رائع، اذ تقع الساحة قرب من معظم المناطق السياحية في امستردام، بالإضافة إلى بالقرب من الساحة من الكثير من فنادق امستردام .
“برج مينيت سكوير” أحد أشهر المعالم التاريخية في امستردام، و يسقط البرج في مونتبلين الشهيرة، و مازال البرج قائماً حتى الآن يمكن عيادته عند زيارة سوق الزهور في امستردام .
“قرية الطواحين” تقع شمال أمستردام، في منطقة تعد من أجمل المناطق في امستردام الهولندية، حيث تفوح طواحين الهواء بشكلها الانسيابي و بجوارها الأكواخ الخشبية التي يعزى تاريخ بنائها للقرن الثامن عشر .
 قرية الطواحين في امستردام “متنزه فونديل” يعتبر من أزيد حدائق امستردام جمالاً، و يعزى تاريخ إنشائه إلى عام 1850.
جمال المنزه و أناقته جلعته قبلة شهير لمحبي الهدوء و الاماكن الخضراء .
“نهر الراين” ما أجمل التنزه بقارب وقت الغروب على ضفاف النهر برفقة الأحباء مستمتعين بصفاء الجو و جمال السماء، هذه الجولة الساحرة كفيلة برسم أجمل صورة في خاطرك عن السياحة في امستردام، مرحباً في عالم نهر الراين الساحر .
نهر الراين امستردام “متحف منزل رامبرانت rembrandt house museum” من أجمل المتاحف في امستردام، و من من أبرز المتاحف الجذابة و المميزة بالنسبة للسائحين.
يعلل المتحف كيف كانت تدور الحياة في بيت رامبرانت.
يشتمل المنزل عدد من مقتنيات رامبرانت، بالإضافة إلى عدد من الأختام المميزة الخاصة به .
 متحف ريمبرندنت هاوس
 أجمل و أشهر مطاعم و كافيهات امستردام
 أجمل وأشهر مطاعم وكافيهات امستردام “مقهى تي سمول” يرجع تاريخ تأسيس مقهى تي سمول إلى عام 1786، و هو بذلك يعتبر من أقدم المقاهي في أمستر دام، و هو خيار رائع اذا كنت تفكر في تناول الطعام عقب جولة في امسترادم .
 “مطعم دي كاس” اذا كنت تنظُر عن تناول وجبة أميرية هادئة، يمكنك وضع مطعم دي كاس على سلسلة أولوياتك، اذ يمكن تناول طعامك المفضل في حضن الطبيعة و النباتات الجميلة .
“مقهي جايز بفتر” واحد من المقاهي الشهيرة للغاية في امستردام، و يشتهر هذا المقهى بحجم وجباته الكبير، فكل شئ في المطعم كبير انطلاق من فناجين الشاي و القهوة، و حتى الكعكات المتعددة رائعة المذاق .
“مطعم أكبر الهندي” هو مطعم يوفر فيه الوجبات الغذائية المطابقة للشريعة الإسلامية، و يشتهر مطعم أكبر بالبهارات و التوابل الهندية اللذيذة، لذلك سوف يكون اصحاب عائلتك معك للمكان خيار رائع .
 “مطعم الكوكب الأخضر” النباتيين سوف يحبون هذا الموقِع كثيراً، اذ يعتبر مطعم الكوكب الاخضر مطعم نباتي بحت، و هو مطعم محدد لمن لا يفضلوا أكل اللحوم و يأكلون الوجبات النباتية فحسب .
“مطعم ان راوت “ من أزيد المطاعم المميزة في تقديم الوجبات الفرنسية، و هو من أزيد المطاعم التي يلجأ لها السياح المقبلين إلى امستردام، اذ يعتبر مطعم ان راوت من أزيد الأماكن الشعبية في امستردام التي تتيح الوجبات الغذائية الفرنسية .
 “مطعم برغر بار” عشاق السعرات الحرارية المرتفعة، اذا كنتم تفكرون في زيارة امستردام، فإن زيارة مطعم برغر بار خيار لا ينبغي تفويته، فـ المطعم بالرغم من طعامه الرائع، فإن أسعاره مميزة، فضلاً عن بالقرب من المطعم من اشهر اماكن السياحة في امستردام .
 “مطعم بروست” هو مطعم مختلف للغاية في امستردام، يفضل الكثير من زوار اكستردام زيارة مطعم بروست، اذ يوفر المطعم الطعام بكميات مرضية و مذاق أزيد من رائع، فضلاً عن أسعار المطعم التي جعلته من أشهر مطاعم امستردام .
 “مطعم دى اورينت “ مطعم رائع جداً، و هو مطعم مشهور بالأكل الاندونيسي الذي يزوده بنحو جذاب و مميز.
المطعم يعتبر من أقدم المطاعم فى امستردام، و هو خيار رائع ننصح به المسافرون العرب إلى امستردام .
“مطعم سارى سيترا “ هو أيضاً مطعم اندونيسي، و هو من أزيد المطاعم المتألقة في امستردام، يوفر المطعم الكثير من خيارات الطعام المميزة بالإضافة الى الاطعم الاندونيسية .
“مطعم لا مارجاريتا “ هو مطعم كبير يستضيف الكثير من الزوار، و يتميز المطعم بأطعمته و وجباته المختلفة، و يوجد هذا المطعم قرب من سوق الزهور في امستردام .
“مطعم لوس لاتينوز” هذا المطعم العجيب هو من أزيد المطاعم الاختصاصية في تجهيز اللحوم بكافة أنواعها و أشكالها، و يوفر مطعم لوس لاتينوز أحسن الأكلات المجهزة من اللحوم، و هو خيار رائع أنصح به عشاق الأكلات اللاتينية .
 “مطعم دوزا” يعتبر مطعم دوزا الهندي من أزيد المطاعم المميزة في امستردام، اذ يوفر المطعم أحسن الأطعمة الهندية، و تمتاز أطعمة المطعم بالنكهات المميزة و الشهيرة فى امستردام .
“مطعم نام تن” يعتبر مطعم نام تن أحسن مطعم يقد طعام صيني في امستردام، و هو الخيار الأول لعشاق الأكلات الصينية المقبلين إلى امستردام، و هو مطعم يلجأ اليه معظم السياح الصينيين، اذ يوفر المطعم أحسن الوجبات الصينية المميزة .
“مطعم ديميتريج” هذا المطعم ستحبه حتماً اذا كنت من عشاق المخبوزات، اذ يوفر مطعم ديميتريج أحسن المخبوزات و الفطائر و المقبلات اللذيذة بحشوات متعددة و مميزة، زيارة المطعم ستظهر لكم روعة و مذاق أطعمة و مخبوزات هذا المطعم .
“مطعم حلال فود “ أحد اشهر المطاعم العربية في امستردام، و يوفر المطعم ألذ و أطعم المأكولات، بالإضافة إلى أسعار المطعم معقولة، اذ لا تتجاوز أغلى وجبة في هذا المطعم 10 إلى 12 يورو، و هو من أزيد المطاعم التي يلجأ اليها الكثيرون من السياح و من أهل امستردام أنفسهم، فإذا كنت تفكر في السياحة في امستردام فحتماً سوف تكون زيارة المطعم خيار رائع .
أفضل فنادق امستردام
 
 أشهر وأفضل فنادق امستردام
“Hotel Okura Amsterda” هو فندق خمس نجوم يسقط في حي دي بايب بالمقربة من حي المتاحف في مدينة امستردام.
 الحجز في الفندق خيار جيد، لكن اذا كنت تفكر في خيارات حجز فنادق أقل تكلفة، يمكنك البحث عن خيارات حجز أخرى .
أمستل انتركونتيننتال امستردام” من أزيد الفنادق المميزة في هولندا بنحو عام، و امستردام بنحو خاص.
عدد من المشاهير المعروفين باستمرار يحجزون في هذا الفندق الفخم الذي يجذب إليه المشاهير من كافة أجزاء العالم .
تم تدشين الفندق سنة 1867، وهو من الفنادق التي تمتاز بالتصاميم التقليدية الراقيه و المميزة.
 يسقط هذا الفندق على ضفاف نهر أمستل، و يطل الفندق أشهر مناطق السياحة في امستردام .
 يضم الفندق الكثير من الخدمات المميزة مثل خيار التنقل بالليموزين، بالإضافة إلى إتاحة مواقف للدراجات، وحوض سباحة فاخر، فضلاً عن العديد من الخدمات الأخرى .
“فندق جراند امستردام” من الفنادق المميز وهو يتضمن 182 غرفه مميزة وراقية ويشمل 19 قاعة للأعمال و10 غرف مؤتمرات وهو من أزيد الفنادق للنزلاء من رجال الأعمال.
 “فندق توليب إن” يوجد هذا الفندق في غرب امستردام، و يوفر الفندق خدمات عديدة وشاملة، مثل الإنترنت، و غرف الرياضة.
يشتمل الفندق نحو 166 غرفة، و يوفر و جبات مميزة على مدار اليوم، و يعلم بهدوئه و فخامته المميزة .
 “رامادا أبولو أمستردام” يوجد في غير مسار امستردام، و يعد هذا الفندق العجيب موقِع اقامة مريح، مريحة و أسعاره مقبولة.
 يسقط بالإضافة الى الفندق الكثير من المناظر المحببة للسائح، مثل المتاحف و الحدائق، و موقعه يسهل على السائحين التنزه و التسوق بكل سهولة، اذ يسقط الفندق بقرب الكثير من ملامح السياحة في امستردام .
“فندق أفينيو امستردام” من فئة الفنادق الـ3 نجوم، و يسقط الفندق في مركز العاصمة، و كان الفندق يستعمل قديماً مستودع لشركة.
 يوفر الفندق خدمات كثيرة، و يشتمل الفندق 80 غرفة مميزة و مريحة .
“فندق بربيكان أمستردام “ يتكون هذا الفندق من 23 غرفة، و خدماته موفقة جداً، و الشىء الذي يميزه عن بقية الفنادق، أنه يقدم غرف مشتركة و مميزة لـ 3 أو 6 أشخاص، و هذا ما يميزه عن بقية فنادق امستردام .
“فندق بوليتز” يتميز هذا الفندق بأجوائه الهادئة، ، و يتمتع الفندق نمط كلاسيكي رائع، جعله من أرقى الفنادق في امستردام، هذا بالإضافة إلى الخدمات الفندقية المميزة، لكن تكلفة الحجز في الفندق عالية .
“فندق ايدن لانكاستر” يقع هذا الفندق في أزيد المناطق الهادئة و المميزة فى امستردام، و يعتبر الفندق من الفنادق القديم في مدينة امستردام، اذ جرى انشاء الفندق منذ 155 عام .
 يقع الفندق قرب من مطار سشيفول، و هذا الأمر يسهل على النزلاء بهذا الفندق التمتع بالمناطق السياحية في امستردام.
يوجد امام الفندق موقف للحافلات المميزة، كما يوجد بالإضافة الى الفندق ميدان ووتر، و حديقه الحيوانات، فضلاً عن المسارح و المقاهى و المطاعم .
يوجد الكثير من المعالم السياحة في مدينة امستردام قرب من هذا الفندق الرائع، فإذا كنت تفكر في السياحة في امستردام فإن هذا الفندق سيوفر عليك الكثير من الزمن و المجهود .
“فندق بيلدربرغ غاردن” هو فندق فخم للعائلات الكبيرة، و هو يسقط قرب من طرقات التسوق المشهورة في امستردام، فضلاً عن بالقرب من الفندق من المتاحف و المقاهي المميزة.
 الفندق هو الخيار الأمثل لجميع من يريد فندق مختلف و كامل الخدمات، اذ يشتمل هذا الفندق مطعم يوفر الأكلات الفرنسية الفاخرة .
وسائل التنقل في امستردام التنقل بالدراجات في امستردام التنقل من خلال الدراجات في أمستردام يوجد في امستردام استعمال أعداد بالغة من الدراجات، و هى أزيد مدينة حول العالم تستعمل الدراجات الهوائية، و تشمل امستردام نحو 1.2 مليون دراجة في امستردام .
خيار ركوب الدراجة في امسترادم من الخيارات المميزة للتعرف على مناطق امستردام السياحية، فضلاً عن صغر مقدار الدراجة و الذي سيوفر عليك الوقت، اذ يمكن السير بالدراجة بعجالة أكبر بعيداً عن الأزمات المرورية .
 سيارات الأجرة يوجد الكثير من مركبات الأجرة في امستردا.
نظام مركبات التاكسي في هولندا يشبه التاكس في كافة أجزاء العالم، و يمكن أن تحجز التاكس مسبقاً و يصلك في الميعاد، أو يمكن توقيف التاكس بالتلويح له.
موقِع مواقف التاكس في امستردام يسقط في استمر سكوير، و المحطة المركزية .
التنقل عن طريق المترو التنقل في امستردام عن طريق المترو مترو الأنفاق من أساليب النقل الممعتة في امستردام، اذ يمكن للسائح مشاهدة المناظر الرائعة وهو داخل المترو، فضلاً عن مشاهدة المدينة، أما الشئ الأجمل في الأمر، هو السرعة، اذ يمكن عن طريق المترو التوصل لوجهتك في وقت وجيز .
 تأجير السيارات
 يوجد الكثير من شركات تأجير المركبات في امستردام، و معظمها يشترط أن يكون سن السائق فوق سن الـ21 عام لكي يتمكن من أن يحصل على سيارة، كما تشترط الشركات أن يقتني الشخص ترخيص قيادة سيارة، و جواز السفر الخاص به .
الأسعار على وفق فترة الايجار، و وفق طراز المركبة التي يقوم الشخص بتأجيرها، و معظم شركات تأجير المركبات في امستردام تقوم بطرح عروض لموسم العطلات، خصوصاً لمن يستأجر المركبة لبعض أيام أو أسبوع أو أكثر. تشمل امستردام الكثير من تأجير المركبات مثل : شركة افيس لتأجير السيارات ناساكيد 380. شركة بدجت. اوفرتوم 121. شركة هيرتز. اوفرتوم 333. شركه سيفتى. بابافيرويج بى
3. الحافلات تتوفر الحافلات لنقل الركاب إلى امستردام و الأماكن حولها، و تمشي الحفلات وفق جداول مواعيد، و تتواجد هذه الجداول في المطارات و الشوارع، كما تتوفر أيضاً خدمة الانترلاينر، و هى خدمة تشبه خدمة جربهاوند بأمريكا، و هى معينة للمسافات الطويلة .
 أجمل أماكن التسوق في امستردام
 التسوق في امستردام هولندا اتش جى فن دى كارجوف من أشهر المحال التي توجد بها الأقمشة الفخمة، و هو محل لا مثيل له، بالإضافة إلى أسعار المحل المميزة.
 يشتمل المحل كافة الأقمشة المميزة للذكور و النساء، و محبي الفخامة، كما يشتمل المحل نماذج من الغرز و النقوش الغريبة وا لمميزة .
 ايفينار هذا المحل مفيد لجميع سائح، اذ يوفر المحل الكثير من البيانات المهمة حول هولندا، يشتمل المحل أيضاً أدلة سياحية و كتب مفيدة عن السياحة و السفر .
يمكنك زيارة المحل، و اقتناء دليل حتى يسهل عليك رحلتك، أو شراء كتاب قديم من المحل، اذ يشتمل المحل الكثير من الكتب القديمة .
منطقة المتحف تعتبر منظقة المتحف من أزيد الأماكن المميزة في امستردام، و تشمل المنطقة العديد من المحال المميزة التي تبيع الأزياء و الأحذيه و الإكسسورات و العطور و العلاج الطبيعي و التدليك و الصحة، و مراكز أخرى كثيرة في منطقة المتحف .
معرض را معرض را من أزيد المعارض الجذابة و المميزة في امستردام، فهو الموقِع الأمثل لجميع إمرأة تنظُر عن الذهب و الإكسسورات و الفضة و المجوهرات المذهلة، لكن نصيحتنا لك، لا تصطحب زوجتك معك إلى هذا الموقِع ☻ .
 ميسون دى بونيتيرى يضم هذا الموقِع الكثير من الأشياء الرائعة، و يوجد بالمكان حقائب و سلع من ماركات عالمية، كما يوجد في الموقِع أدوات منزلية من ماركات دولية .
المكان به قسم خاص بالمستلزمات الشخصية، فضلاً عن الكثير من الأشياء الرائعة التي لا تحصى، اذ يعد هذا الموقِع منزل فاخر للماركات العالمية .
لماذا امستردام سياحة
 لماذا السياحة في امستردام
 إذا سألت نفسك هذا السؤال “لماذا امستردام سياحة” أو بمعنى أدق لماذا تختار السياحة في امستردام فـ الاجابة جرى اطلاقها خلال السطور الماضية .
 خيارات السياحة في امستردام كثيرة، فمثلاً يمكنك التمتع بالمياه عن طريق القيام بجولة سياحية في قنوات امستردام الساحرة، و التى من خلالها يمكنك القيام بجولة نهرية بين أحضان الطبيعة العذراء .
 أخيراً، أرغب أن أكون قد رفعت بين أيديكم دليل كافي للسياحة في امستردام، و من لديه إستفسار بشأن السياحة في امستردام يمكنه حالته في تعليق، و سأكون سعيد بالإجابة عليه .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى