3
7
سياحة وسفر

كم ساعة من بانكوك تايلند الى دبي

كم ساعة من تايلند الى دبي كم ساعه من دبي الى بوكيت اسعار تذاكر تايلند طيران الامارات طيران الامارات بانكوك تايلند كم ساعه فلاي دبي بانكوك عروض السفر الى تايلند من الامارات كم ساعه من الامارات الى اليمن كم ساعه طيران من دبي الى المغرب.

كم ساعة من بانكوك الى دبي كم ساعه من دبي الى بوكيت اسعار تذاكر تايلند طيران الامارات طيران الامارات بانكوك تايلند كم ساعه فلاي دبي بانكوك عروض السفر الى تايلند من الامارات كم ساعه من الامارات الى اليمن كم ساعه من السعوديه الى تايلند.

كم ساعة من بانكوك الى دبي

٤ رحلات جوية أو أكثر في اليوم، والمدة 6 س 30 د
بانكوك، تايلاند (جميع المطارات) إلى دبي – الإمارات العربية المتحدة (جميع المطارات)

ذكر بيان دولي أن رحلات طيران الامارات هي الأطول في قطاع الطيران المدني، مستفيدة بذلك من الحرية الخامسة للناقلات وهي الحرية التي تتلخص في حق مؤسسة الطيران لتشغيل رحلات بين دولتين انطلاقا من مركزها الرئيس أو أن تنتهي الرحلة في البلد الاصلي للشركة، وهو ما يوفر نقل المسافرين من مطارات أخرى إلى وجهة جديدة وبالعكس.
ولفت بيان «روتس» الدولي المتخصص حول مسالك رحلات الطيران إلى ان طيران الامارات التي شرعت رحلتها اليومية الثالثة الى نيويورك من خلال ميلانو الايطالية مستفيدة من الحرية الخامسة ليست هي الوحيدة التي تستفيد من هذه الحرية كما يقول تيم كلارك رئيس الشركة بل هناك شركات طيران دولية عديدة تتحلى بهذه الميزة.
 وتشغيل هذه الرحلات التي تمتد شرقا وغربا وتربط الشمال والجنوب يسهم في تقوية دبي لسمعتها العالمية كمركز ربط ونقطة التقاء بين الشرق والغرب من خلال الرحلات الطويلة والمتنوعة التي تشغلها طيران الامارات.
وكان كلارك لفت في إصدارات ماضية إلى أن طيران الامارات بحوزتها اكتراث كبير بالاستفادة من هذه الحرية ولاسيما تسيير رحلات للولايات المتحدة والأميركتين من خلال أوروبا وآسيا خاصة أن الإمارات تتحلى باتفاقيات أحوآل مكشوفة مع كل من الولايات المتحدة وسنغافورة وتايلاند إضافة إلى معاهدة ثنائية مع اليابان.
 مزيد من الرحلات
 وفي بيان آخر، لفت مركز آسيا الهادئ للطيران إلى أن طيران الامارات تخطط فعليا لمزيد من الرحلات من خلال الأطلسي باستعمال الحرية الخامسة، مشيراً إلى أن مطارات شمال بريطانيا قد تكون الوجهة القادمة للإمارات لاستعمالها في رحلات إلى الولايات المتحدة عقب التوفيق الذي حققته رحلات نيويورك من خلال ميلان.
وكشف البيان أن طيران الإمارات ربما تكون أقل استخداما لخيارات الحرية الخامسة مقارنة مع شركات الطيران الأخرى إلا أنها قد تكون الناقلة التي تمشي الرحلات الأطول في الصناعة باستعمال هذه الحرية حيث تمتد رحلاتها إلى كل من استراليا ونيوزلندا.
وتحدث البيان عن أطول رحلات الناقلة التي تكف فيها في أحد المطارات قبل استئناف رحلتها إلى وجهتها الأخِيرَة ومن أهم هذه الرحلات: – سيدني – بانكوك: تعد هذه الرحلة هي الأطول في العالم من حيث استعمال الحرية الخامسة حيث تغادر رحلة طيران الامارات رقم 419 سيدني في الساعة 6:45 ليل لتمتد بانكوك في الساعة 1:10 نهارا في رحلة تصل لـ 9 ساعات و 25 دقيقة باستعمال طائرة بوينغ 300-777 آيه آر تمزق خلالها الطائرة 7503 كيلومترات .
 وبعد تعطل لفترة ساعة ونصف في مطار بانكوك تستأنف الرحلة مسارها إلى دبي لفترة 6 ساعات وخمس دقائق وهذا يعني اكثر من 15 ساعة ونصف إجمالا.
– ميلان – نيويورك: تأتي رحلة الناقلة من خلال ميلان إلى نيويورك ثانيا من حيث خيارات الحرية الخامسة وتستغرق الرحلة 9 ساعات تمزق الطائرة في رحلتها رقم 205 مساحة 6429 كم وتستهل في الساعة السابعة وخمس دقائق من دبي إلى مطار ماليبزنا في ميلان قبل أن تستأنف الرحلة مسارها إلى مطار جيه إف كيه في نيويورك وهي الرحلة التي أثير حولها الكثير من النقاش خاصة من قبل شركات الطيران المنافسة.
وكانت الناقلة شرعت هذه الخدمة في تشرين الأول من العام المنصرم عقب قبول كل من السلطات الإيطالية والأميركية لكن الشركات التحدي خاصة الخطوط الايطالية التي تأثرت ربما بالمنافسة تدعي أنه لا يمكن منح هذه الحرية إلا للناقلات الأوروبية علما بأن المنتوجات والخدمات التي تقدمها طيران الامارات تصور مسابقة صعبة لشركات مثل أليطاليا .
– ملبورن – كوالالمبور: هي الثالثة في الرحلات الأطول لطيران الامارات عند استعمال الحرية الخامسة حيث تستغرق الرحلة 8 ساعات لمسافة 6305 كم باستعمال طائرة بوينغ 300-777 وعقبها تدوم الرحلة الى دبي لفترة 6 ساعات و50 دقيقة من كوالالمبور الى دبي .
– بريسبن – سنغافورة: تستغرق الرحلة 7 ساعات و 45 دقيقة لمسافة 6141 كم باستعمال بوينغ 777.
– ملبورن- سنغافورة: هي الخامسة في هذال المدى وتستعمل طائرة بوينغ 777 في رحلة تبلغ 6025 كم لفترة 8 ساعات وخمس دقائق قبل استئناف سيرها الى دبي لمسافة 7 ساعات وعشر دقائق .
– كولومبو – سنغافورة: تطير هذه الرحلة لمسافة تمتد الى 2750 كم باستعمال طائرة بوينغ 300-777 وتستهل الرحلة من دبي الى كولومبو لفترة 4 ساعات و15 دقيقة جرى تراقب سيرها الى سنغافورة لفترة ساعة و 25 دقيقة.
– اوكلاند – ملبورن: تستهل الرحلة من اوكلاند في نيوزيلاندا الى ملبورن الاسترالية لفترة 4 ساعات و 10 دقائق باستعمال طائرة ايرباص العملاقة 380 وبعد تعطل وجيز تراقب الرحلة مسارها الى دبي لفترة 11 ساعة .
– اوكلاند- بريسبن: هي ثاني اطول رحلة بداخل بحر تاسمان.
 وتستعمل فيها طيران الامارات كذلك طائرة ايرباص 380 في رحلة تستغرق 4 ساعات لمسافة 2298 كم بعد ذلك تستأنف مسارها نَحوَ دبي لفترة 11 ساعة و20 دقيقة اي ان الرحلة تستغرق 15 ساعة و 20 دقيقة .
– اوكلاند – سيدني: تستعمل طيران الإمارات كذلك ايرباص 380 بين اوكلاند وسيدني في رحلة تصل لمسافة 2165 كم لفترة تستغرق 3 ساعات و30 دقيقة بعد ذلك تستأنف الرحلة مسارها الى دبي بمدة اجمالية تمتد الى 14 ساعة و30 دقيقة .
 – كرايست تشيرتش – سيدني: وهي الرحلة التي تستغرق إجمالا 21 ساعة و50 دقيقة.
وتستهل في كريستشيرش في نيوزلندا لفترة 3 ساعات و 20 دقيقة نَحوَ سيدني في استراليا قبل استئناف الرحلة الى دبي – إلا أنها تكف في بانكوك كذلك وفي المجمل فإنها تستغرق 21 ساعة و50 دقيقة .
– ريودي جانيرو – بيونيس ايريس: تعد طيران الإمارات أول ناقلة تستعمل خيار الحرية الخامسة في أميركا اللاتينية.
 وتستهل الرحلة من دبي إلى ريو دي جانيرو لفترة 14 ساعة و20 دقيقة قبل أن تستأنف مسارها الى العاصمة الارجنتينية بيونيس ايريس لفترة 3 ساعات و30 دقيقة.
وتبلغ مساحة الرحلة 13890 كم باستعمال طائرة بوينغ 777.
– لارنكا – مالطا: هي من الرحلات الوجيزة بداخل خيار الحرية الخامسة حيث تستغرق الرحلة ساعتين و 55 دقيقة لمسافة 1741 كم باستعمال طائرة بوينغ 777 .
– هونغ كونغ – بانكوك: هي كذلك من الرحلات الوجيزة للناقلة وتبلغ مساحة الرحلة 1688 كم باستعمال ايرباص 380 وتستغرق الرحلة ساعتين و55 دقيقة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى