3
7
سياحة وسفر

كيف اصل لتل العرائس في إسطنبول

كيف اصل لتل العرائس في إسطنبول كم تبعد تل العرائس عن اسطنبول الذهاب الى تل العرائس من كاباتاش من اسكودار الى تل العرائس تل العرائس في تركيا اسطنبول الطريق الى تلة العرائس جزيرة العرائس تركيا.
كيف اصل لتل العرائس ؟ إستفسار يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص، خاصة هؤلاء محبي الطبيعة الذين يقضون الإجازة السنوية في مدينة إسطنبول بتركيا.
 فبعدما تناقل العديد من الزائرين روعة المشهد البانورامي الخلاب الذي يُمكنك أن تستمتع به فور وصولك إلى تل العرائس Camlica، والتي تشمل فرقة من الأماكن الطبيعية الساحرة، تكاد تبدو كما لو كانت لوحة احترافية جميلة تأخذ عقلك معها، شرع الجميع يبحث عن آلية التوصل إليها بأسهل وأسرع المسارات الممكنة.
ولأننا في المختصر كوم نوَّد أن لا نفسد عليكم رحلتكم فسنعرض لكم أسهل طريقة للوصول لتل العرائس.
تل العرائس Camlica 
تل العرائس، أو ما تُعرف بنسبة “تشامليجا”، هي عبارة عن تل من التلال التي شُيدت إسطنبول بينها، ولعل السبب الرئيسي في شهرة هذا التل يعزى إلى أنك تستطع من خلاله أن تشاهد مدينة إسطنبول كاملة بجميع تقسيماتها، إذا نجحت من صعوده.
 ومن المتعارف عليه أن تل العرائس تتجزأ إلى جزأين، الأولى هي تشامليجا الأكبر، والتي تعلو نظيرتها، ويزداد من خلالها جمال المظهر، بسبب أن الصعود يجعلك ترى الطبيعة بعين أجمل.
أما الثانية فلا ينخفض ارتفاعها عن ألفي متر أيضاً وبها تستمتع بالتجول في حدائقها الغناء، وسط الزروع والخضرة، كما يُمكنك التقاط الصور التذكارية التي تُخلد تلك الأثناء في ذهنك.
وأعلى تل العرائس يوجد مقهى شهير يتوافد عليه العديد من الأفراد من أجل احتساء القهوة التركية مع الاستمتاع بإطلاله ساحرة على أشجار الصنوبر، إلى جوار كوبري البسفور، فلك أن تتخيل جمال المشهد الآن، فما بالك إن كنت واحد من بين زواره.
ربما لا تُصدق أنك جزء من تلك اللوحة الفنية الجميلة.
كيف اصل لتل العرائس في إسطنبول 
تقع تل العرائس في بيوك تشامليجا، أوسكودار، إسطنبول الآسيوية.
فإن كنت تعتزم في الذهاب إليها عليك أن تتخذ باخرة في اتجاه اوسكودار، بعد ذلك استئجار مركبة خاصة.
كما يُمكنك زيارتها من خلال الاستعانة بالحافلات العامة، والتي تحمل أرقام 9A، 11E،14E، F14، إذ تستطع من خلالها الاستمتاع بجولة في الطريق تتعرف بها على المعالم السياحية الأخرى الموجودة في البلدة.
 وبعد نزولك من الحافلة، وعلى بُعد إجراءات سوف تكون في تل العرائس.
وعلى الرغم من أن ارتفاع هذا التل، قد يكون أمر شاق بالنسبة لك، إلا أن روعة وجمال المنظر أعلى تل العرائس كفيلة أن تُنسيك تعب الصعود.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى