3
7
صالون العناية والجمال

خلطة تبيض اليدين والرقبة طبيعية

خلطة تبيض اليدين والرقبة خلطات تبيض الوجه والرقبه في يوم خلطه تبيض الوجه والرقبه وتفتيح اليدين طبيعيه تبييض الرقبة في يوم تبيض الوجه والرقبه واليدين خلطه تبيض الوجه سريعه خلطه لتبيض الوجه واليدين بسرعه وصفه لتبيض الوجه والرقبه من اول مره مجربه وسهله تبيض الوجه في يوم واحد.
يعتبر تبييض الوجه من أزيد الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة قبيل أي مناسبة هامة، فتجدهن يجربن كافة الوصفات التي يحصلن عليها من غير التحقق من صحتها أو حتى فعاليتها والتي يعتقدن انها تبيض الوجه.
ومن أجل ذلك ننشر في هذا المقال أبرز الخلطات التي تعاون فعلاً في ذلك، لتقلل عنك تعب مشاورة صديقاتك في الموضوع.

خلطات تبييض الوجه طبيعياً

 هكذا تقومين به! هل جربتي استعمال الليمون أو العسل؟ أو الماسك الطبيعي المصنوع من الكركم؟ والكثير الكثير من النصائح المتنوعة حول خلطات تبييض الوجه! بالتأكيد سوف تقفين حائرة أمام كل هذه الخيارات، فما الصحيح والفعال منها؟ وهل ستساعدك هذه الخلطات فعلاً في تبييض الوجه؟ 1- الزبادي زبادي يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لصحة الإنسان، والتي مفادها من جانبها البشرة، فهو يشتمل أيضاً حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يمتلك خصائص تعاون في التبييض.
 خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع منتصف ملعقة صغيرة من العسل، من بعد ذلك وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، بعد ذلك اغسليه بالماء.
 إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي من أجل الحصول على مزيج متماسك، بعد ذلك حالته على الوجه، لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.
2- البرتقال برتقال من أبرز العناصر التي تحتاج إليها البشرة بنحو مستمر هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً للغاية بهذا الفيتامين، إلى طرف الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح! وجد أن تناول البرتقال عموماً أو تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة وحتى نضارتها، أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي: مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من بعد ذلك وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من بعد ذلك غسله عقب 20- 30 دقيقة من تطبيقه.
طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، بعد ذلك مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.
3- الكركم الكركم عادة ما يستعمل الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس إيجاباً على صحة البشرة، بإمكانك الحصول على وصفة تبييض الوجه من خلال: مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي من أجل الحصول على مزيج متماسك، من بعد ذلك حالته على الوجه وغسله بالماء الفاتر.
خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، بعد ذلك وضع المزيج على البشرة 20- 25 دقيقة حتى يجف تماماً، بعد ذلك فرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.
4- العسل عسل يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تعاون في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، وبالإمكان عمل ماسكات تبييض الوجه الخاصة من العسل عن طريق: وضع العسل على الوجه وتركه بضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة لتظهر بشرتك أزيد بياضاً واشراقاً.
 مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
 بعد ذلك وضع المزيج على الوجه لفترة 10- 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد.
5- جل الألوفيرا الالوفيرا تملك الألوفيرا خصائص تحظر تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تعاون في تجديد الخلايا وإرجاع بناء الأنسجة المتضررة.
 بالتالي استعمال جيل الألوفيرا يساعد في تبييض الوجه، من خلال المسارات التالية: قومي بفصل الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا والضغط عليها من أجل الحصول على الجيل الخاص بها، عقب ذلك قومي بوضع الجيل على بشرتك واتركيه لثلاثين دقيقة حوالي قبل غسله بالماء.
في حال منع توافر نبتة الألوفيرا بإمكانك شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية أو سوبرماركت قرب منك.

تبييض اليدين:

 عليكِ إتمام المشوار الآن عقب أن تعرفتي على خلطات تبييض الوجه ينبغي أن تعرفي أيضاً أبرز المسارات التي تساهم في تبييض اليدين، إليك المختصر:
1- محلول عصير الليمون عصير الليمون يمتاز عصير الليمون بقدرته على تبييض البشرة بنحو عام، لذلك ليس هناك خطر من استعماله لتبييض اليدين كذلك, ولكن احرصي على خلطه مع الماء بسبب عدم تهييج بشرتك.
عند تجهيز المحلول قومي بتطبيقه على يديك باستعمال قطنة من بعد ذلك انتظري 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
ينبغي أن تقومي بوضع مرطب عقب هذا الماسك كي لا تجف بشرتك.
2- الحليب والليمون الحليب للحصول على بشرة بيضاء وناعمة قومي بدور مغطس من الماء الدافئ وأضيفي له كأساً من الحليب شامل الدسم واعصري حبة ليمون كاملة واخلطيهم مع الماء بنحو جيد.
 استرخي في حوض الاستحمام مع المزيج لفترة 20 دقيقة من بعد ذلك اغسلي جسدك بالماء.
تجدر الإشارة إلى أن الحليب يقتني انزيمات تعاون في تبييض البشرة وترطيبها.
 بإمكانك استعمال عدد من من الماسكات الماضية التي تستعمل في تبييض الوجه لليدين أيضاً.

 تبييض الرقبة بالطرق الطبيعية

 من الأهم والضروري الإعتناء بالرقبة بشكل تام مثلما نعتني بالوجه، فعندما نهملها نلاحظ أن الجلد في المنطقة غامق أزيد من المتوقع، ولكن سماع النصائح التالية من شانه أن يساعد في تبييض الرقبة:
1- الليمون الليمون ذكرنا في السابق دور الليمون في تبييض البشرة، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الرقبة عن طريق: خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، من بعد ذلك وضع المزيج على الرقبة قبل النوم وتركه طيلة الليل، في الصباح قومي بغسله باستعمال الماء.
قومي بمزج القليل من بودرة الكركم مع عصير الليمون، من بعد ذلك تطبيقه على الرقبة باستعمال القطن، وتركه لفترة 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
2- الشوفان الشوفان من الشهير أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بِحالة عامة جيدة، ولكن استعماله اعتدى ذلك ليبلغ إلى التجميل كذلك, فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة عند مزجه مع عدد من الأغذية الأخرى: اطحني الشوفان من غير مبالغة، بعد ذلك أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، بعد ذلك افركي رقبتك باصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، بعد ذلك اغسليه بالماء وضعي مرطب على الرقبة.
احصلي على ماسك من الشوفان المطحون بنحو ناعم والمخلوط مع الحليب أو العسل أو الزبادي، بعد ذلك قومي بتطبيقه على الرقبة لفترة 15- 20 دقيقة حوالي قبل شطفه بالماء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى