3
7
صالون العناية والجمال

فوائد شوفان موسلي بالحليب والمكسرات لزيادة الوزن

فوائد شوفان موسلي فوائد الشوفان فوائد الشوفان للرجيم فوائد الشوفان لزيادة الوزن فوائد الشوفان للعضلات اضرار الشوفان طريقة عمل الشوفان فوائد الموسلي شوفان بالحليب.
موسلي أو كما يُطلق عليه باللغة الإنجليزية Muesli، إذ أن الموسلي من الأطعمة التي تعد من الوجبات التي يتناولها الكثيرين في الإفطار أو فيما بين الوجبات الأساسية والتي تتألف من فرقة من الحبوب الجافة المصنوعة من المكسرات ورقائق القمح، كما تأتي على لجنة محمصه أو الخالية من الغلوتين.
حيث ينصح بتناوله الدكاترة لما به من أوميحا 3 و البروتينات والحماض الدهنية والألياف الطبيعية، كما انه ليس من جودة الطعمة التي تمد الجسم بالسكريات بنحو مفرط بل على العكس فهي لا تشمل على نسبة بالغة من الجلوكوز، لذا يُفضلها الكثيرين لما بها من مكونات تشجع الجسم على النشاط، بالإضافة إلى مكوناتها المتعددة والتي تقدمها لكم من خلال المختصر كوم في هذا المقال.

فوائد موسلي Muesli

 ظهر الموسلي في عام 1894في سويسرا على يد الدكتور ماكسيميليان بيرشير، وتوجد العديد من الطُرق التي يمكن أن تُحضر بها الموسلي المفضل لك عزيزي القارئ، والتي من بينها ما يلي.
الموسلي بالمكسرات
يعد الموسلي نوعاً من الشوفان الذي يعطي الجسم الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول عناصر غذائية آخري، لما يحتويه من بروتينات، وهو الذي يُضاف إليه أصناف متعددة من المكسرات والتي من بينها اللوز الذي يساعد الجسم في النمو والشعور بالنشاط والطاقة إذ ما أضيف إلى الموسلي.
الموسلي الصحي
 هو الذي يتكون من الشوفان مُضافاً إليه الحبة السوداء؛ أو كما يُطلق عليه حبه البركة، ويخلط مع السمسم، وجوز الهند المبشور، و الزبيب، وأخيراً ملعقة من الشوكولاته.
 الموسلي وزبدة الفول السوداني
 يتم مزج الموسلي بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني و التمر المطحون، والمكسرات المتنوعة الأشكال والتي تُعد من المكونات المهمة التي تعطي الجسم الحيوية.
 الموسلي والحليب 
يستخدم الشوفان الغني بالكربوهيدرات والبروتينات الذي يُطلق عليه الموسلى بالإضافة إلى الحليب الطبيعي والقليل من أنواع الفاكهة المجففة والمكسرات، وهي التي تشعر الإنسان بالشبع.
الموسلي النباتي
 هو ذلك الطراز من الشوفان الذي يتكون من جوز الهند و الشوفان والبندق وبذور الشيا و الفواكه المجففة و بذور اليقطين، حيث ينصح به الدكاترة الأفراد النباتيين أن يتناولونه دائماً لما لها من فوائد تعويضيه لما يتنازلون عنه في اللحوم من بروتينات.

الموسلي لرفع الوزن

يساعد تناول الموسلي الذي هو طراز من أنواع الشوفان في التخلص من النحافة الزائدة وزيادة الوزن بنحو سريع، مما يخفض من الأعراض السلبية التي تنجم عن الإصابة بالنحافة والتي منها ضعف المناعة والشعور بوهن أو لقدر الله الإصابة بالعقم عند الرجال والنساء، لذا يسهم الموسلي في إرتفاع الوزن.
 يجب على الإصابات بالنحافة أن يتبعوا نظام غذائي صحي مع الطبيب المعالج لحالتهم، والذي من جانبه يقوم بتقسيم الوجبات ما بين وجبة الإفطار والغداء والعشاء، بالإضافة إلى الوجبات التي فيما ضمنهم والتي تتمثل في تناول الموسلي بالفواكه، أو تناول طراز آخر من الشوفان وهو الذي يُسمى جرانولا.
في حين يُعد الموسلي هو الأشد سعة على علاج النحافة إذا ما جرى تناوله بنحو دائب يومياً بعدد يتراوح ما بين مرتين إلى أربعة مرات يومياً، بالإضافة إلى تناول المشروبات الطبيعية و العصائر.
توجد العديد من الفوائد التي تبرز في الشوفان بنوعيه، والذي من ضمنهم الموسلي لما ظهر له من بقايا إيجابية على صحه الفرد، إذ يتناولها الكثيرين في وجبة الإفطار ويعتمد عليها البعض في وجباته التي يتناولها أثناء العمل أو فيما بين الوجبات الرئيسة، كما ينصح بها الدكاترة لعلاج النحافة عند الرجال والنساء؛ فهي التي تعاون على إرتفاع الوزن بنحو سريع، كما تعطي الجسم الطاقة والحيوية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى