3
7
صحة وتغذية

اسباب تقشر جلد اليدين

تعد أزمة تقشر اليدين من المخاوف التي من الوارد أن يتعرض لها الإنسان بنحو عام والتي تصنع عن الكثير من العوامل الخارجية والتي من بينها الجفاف أو الإفراط في تنظيف اليد والعديد من المخاوف الأخرى، ومن الممكن أن لا يقف الأمر على تقشر اليدين فحسب بل من الممكن أن يتطور الأمر إلى وقوع تشققات وجروح ظاهرة في الأيدي لذا ينبغي على الشخص الرجال والسيدات على حد ما إذا الاهتمام بترطيب وغسل الأيدي بشكل يومي من أجل الحصول على بشرة ناعمة.
أسباب تقشر جلد اليدين
يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعرض جلد اليدين إلى التقشر والتي من أبرزها ما يلي.
1- وفرة قيام الشخص بغسل اليدين بالصابون خاصة تلك الأنواع الغير موفقة والتي تتسبب في وقوع جفاف باليد.
2- ومن الممكن أن يكون المسبب الرسمي في تلك الأزمة هي التعرض إلى مرض السكر حيث يعتبر من بين الأعراض الخاصة به تشقق اليدين.
3- أن يتم استعمال المنظفات الكيميائية أزيد من مرة على مدار اليوم مع منع تنظيف اليدين بنحو دائب من المَفعُول الخاص بها على اليد.
4- استعمال الماء الغير نظيف في تنظيف اليد مما يؤثر سلبا على الجلد.
5- التعرض إلى عدد من الالتهابات الفطرية التي تؤدي إلى ظهور تلك الأزمة على الجلد.
6- جفاف اليدين نتيجة طبيعية بسبب عدم تناول كميات بالغة من الماء على مدار اليوم.
7- التعرض إلى نقص في الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد والتي من بينها فتيامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج كذلك فجميع تلك الفيتامنيات بحوزتها دور كبير في تطوير حالة الجلد.
8- من الممكن أن تحدث تلك الأزمة نتيجة العديد من الأسباب الوراثية أيضا.
9- أن تعاني من الحساسية نتيجة استعمال عدد من السيارات الخاصة بالعناية بالبشرة.
10- الالتجاء إلى استعمال الماء الساخن بكثرة عند تنظيف الأيدي وهي من الأشياء التي تضر بِحالة الجلد بنحو عام.
11- التقدم في العمر من الأشياء التي تؤثر بنحو ملحوظ على أزمة تقشر اليدين.
12- التعرض إلى أشعة الشمس الشروع بدون استعمال الواقي الشمسي.
خطوات معالجة تقشير اليدين طبيعيا
من الممكن التخلص من أزمة تقشير اليدين من خلال عدد من المكونات الطبيعية والتي من بينها ما يلي.
خليط زيت الزيتون مع اللوز من بين الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة هي خليط زيت الزيتون مع اللوز ووضعهم بنحو مباشر على الجلد بشكل يومي ومن الممكن وضع كمية من السكر على كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون على أن يتم تقشير اليد بها من أجل الحصول على جلد ناعم مثل الحرير.
خليط السكر وزيت الزيتون من الشهير عنه أن زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية النشطة في التخلص من المخاوف التي تتعرض لها البشرة ومن السهل خلط كمية من زيت الزيتون مع السكر الخشن على أن يتم فرك اليدين بها جيدا ونتركها على اليد لفترة 5 دقائق ومن بعد ذلك غسل الأيدي بالماء.
محلول الليمون من بين الأشياء الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من أزمة تقشر اليدين كذلك هو خليط عصير الليمون مع الماء على أن يتم تدليك اليدين بها ويتم ترك الخليط على اليد لمدة حتى يتم التخلص من القشرة ومن الممكن بعدها غسل الأيدي على الفور.
الشعير حتى تستطع من الحصول على ايدي ناعمة بدون أي أزمات تذكر كل ما عليك هو خلط كميات من الشعير المطحون مع كمية من عصير الليمون الطازج ومن بعد ذلك يتم تدليك اليدين بها وتتركها حتى تجف بشكل تام ويتم وضع الخليط مرة اخرى على الماء على ان يتم تدليك اليدين بها جيدا ومن بعد ذلك غسل اليد للمرة الأخيرة من خلال الماء وتلك الطريقة لا تساهم في إرتفاع تنعيم الأيدي فحسب بل أنها مثالية في تفتيح لون البشرة.
خليط ماء الورد مع زيت الزيتون يتم خلط كميات متساوية من ماء الورد مع زيت الزيتون على أن يتم وضع كمية من عصير الليمون على الخليط لتدليك اليدين بها جيدا وعقبها غسل الأيدي وهي من المسارات الطبيعية النشطة في التخلص من أزمات البشرة بنحو عام.
البطاطس من بين الأشياء الطبيعية التي تساهم في التخلص من أزمات اليدين ولاسيما تقشير اليدين هي البطاطس ويتم تقشير البطاطس على أن يتم وضع النشا الناتج عنها على الأيدي والتدليك بها ونتركها حتى تجف ومن بعد ذلك غسل اليدين بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى