3
7
صحة وتغذية

اعراض الاسبوع السادس من الحمل بالتفصيل

اعراض الاسبوع السادس من الحمل الاسبوع السادس من الحمل بالصور شكل البطن في الاسبوع السادس من الحمل الاسبوع السادس من الحمل اي شهر الاسبوع السادس من الحمل بالسونار الاسبوع السابع من الحمل بدون اعراض شكل كيس الحمل في الاسبوع السادس متى يبدا الاسبوع السابع من الحمل نبض الجنين في الاسبوع السادس.
تعرفي على درجات وتطورات الاسبوع السادس من الحمل ، أنت الآن في شهرك الثاني ولم يتبقى لك سوى سبعة أشهر. لا تنظري عزيزتي القارئة على أنه انصرم وقت طفيف عليه ولكن في كل يوم يطرأ لك أنتي وجنينك العديد من التطورات والتغيرات، والتكوينات الجسدية الجديدة. تشعرين بعدم ثبات في منطقة المعدة وآلام بالغة، ولكن لا تقلقي كثيراً فكل هذا بداعي الوضع الجديد خاصةً إن كانت هي المرة الأولى في الحمل.
تتمنى المختصر كوم بأن تضعي جنينك بالخير والسلام وتمضي أيام الحمل سريعاً، ولكنها ستزودك من خلال مقالها ببعض البيانات عن تلك المرحلة من الحمل.
الجنين في الأسبوع السادس من الحمل
مازال أشبه بحبة العدس الصغيرة التي تتألف وتنمو، ولو كان بإمكانك أن تنظري إلى داخل بطنك لاقشعر بدنك من التطورات المفاجئة التي حلت عليه.
بدأ الجنين يتخذ شكلاً أكبر من السابق قليلاً، فالآن من المفروض أن طوله قد بلغ إلى 4/6 سم.
يبدأ في تشكيل الأعضاء الأساسية والأساسية مثل القلب الذي يشرع في النبض بما يقرب من مائة وخمسون مرة، الكبد، الدماغ وتعد هي الأسرع في التكوين عن بقية أعضاء الجسم، الكليتين.
كما أنها ستتطور في تلك المرحلة سريعاً.
يلاحظ أن شكل الرأس أصبح أكبر من السابق، ويُعد هي الفترة الأولى في تقسيم معالم الوجه وبروزها للخارج، فتبدو العينين وكأنها نقطتين، ومثلهما أيضاً بالنسبة لمنطقة الأنف، ومجرد تجويف طفيف بالأذن .
تبدأ اليدين والقدمين بالنمو ويظهروا في البداية على لجنة مجدافين صغيرين، ولكن مع مرور أسابيع الحمل ينمو بنحو طبيعي.
في ختام الأسبوع يمكنه أن يحرك قدمه ويده بصورة بطيئة.
يقوم ببعض الالتفاتات العادِيَة حول نفسه، ويتخذ جسمه شكل مستقيم.
التغيرات التي تطرأ على الأم في الأسبوع السادس من الحمل
بعض الآلام التي سوف تتعرضين لها وهي بنفس المستوى الذي تشعرين به منذ انطلاق حملك.
لكن ستلاحظي أن هناك عدد من التحولات التي طرأت على منطقة الثدي فيميل للون الداكن بنحو كبير، ويصبح أزيد صلابة.
في حالة تواجد أي حيوانات أليفة في المنزل يجب من التخلص منها على الأدنى في تلك الفترة، لأنك تحتاجين لقسط كبير من النظافة في المأكل والملبس حتى لا يضر بِحالة الجنين فهو في انطلاق تكونه.
احرصي باستمرار على تناول الأطعمة الصحية، الخفيفة على المعدة وذلك بداعي تعرضك في هذا الأسبوع لحالة متكررة من الغثيان في الصباح.
لابد من الاهتمام أيضاً بنظافة الطعام وطهيه على درجة حرارة مرتفعة حتى تتخلصين من جميع أنواع البكتريا والميكروبات الضارة الموجودة فيه.
عليك ممارسة عدد من التمارين الرياضية العادِيَة التي تساعدك على الحركة بنحو أسهل.
لابد من الحذر جيداً في الحركة، وملاحظة إفرازات المهبل وكونها نظيفة لا يخالطها أي دماء لأنه من الممكن أن يكون إحدى درجات الإجهاض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى