3
7
صحة وتغذية

افضل اعشاب مفيدة للحامل

اعشاب مفيدة للحامل اعشاب امنه للحامل مشروبات ساخنة مفيدة للحامل الاعشاب المفيدة للحامل في الشهر التاسع الزهورات للحامل الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول المشروبات المفيدة للحامل فى الشهر الخامس البابونج للحامل المشروبات الباردة للحامل
اعشاب مفيدة للحامل آمنه وصحية ، كل شابة تحلم منذ أن كانت صغيرة أن تكون أم، فنجد الأطفال منذ صغرهم يلعبون بالعرائس ويُمثلون دور الأمومة، فهي طبيعة فطرية من عند الله سبحانه وتعالى تغرز بكل شابة منذ ولادتها، نتيح لكم اهم الأعشاب المفيدة ، لتساعدك لتمضية هذه المرحلة بكل سهولة وأمان بمشيئة الله.
اعشاب مفيدة للحامل
نقدم لكِ سيدتي نباتات عشبية مفيدة في شهور حملك الأولى: عشبة النعناع المعروف عن النعناع أنه علاج لانتفاخات البطن والاضطرابات التي تحدث أثناء الحمل فشراب كوب منه في الصباح يقوم بتهدئة البطن، والشعور بالراحة.
عشبة الشوفان تشعر المرأة دائما أثناء مدة حملها بالتوتر وتغير الحالة المزاجية لها، فعند تناولها كوب من الشوفان يساعدها على الشعور بالطمأنينة، وذلك لاحتوائه علي عناصر مغذية كالمغناسيوم وأيضاً الكالسيوم ، حيث أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية للرحم.
الزنجبيل أشهر الأعراض المصاحبة للحمل هو شعور المرأة الدائم بالقيء، فلذلك عليها بشراب الزنجبيل الدافئ مع الليمون، لتحسين وظائف المعدة بنحو سليم كما أنه أيضاً يساعد علي تخفيف نزلات البرد والزكام، وتهدئة ألام الحلق والحنجرة نبات التوت البري إذا كنتِ تعاني بعدم سلاسة في مجرى البول أو بعضاً من الالتهابات ، فعليكِ تناول التوت البري لما له من فوائد جمة في هذا الشأن.
البابونج تعاني الحامل بعدم المقدرة على النوم بنحو طبيعي، فلذلك يساعدها البابونج ، لاحتوائه على عناصر غذائية ومهدئة للجهاز العصبي.
اعشاب للبرد للحامل
إذا أُصيبت الحامل بالبرد فليس من المستحب أن تتناول العقاقير لأنها غير آمنة، فعليها بتناول الأعشاب الطبيعية مثل: زهور القنفدية تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، فهو يساعد في التخفيف من الأعراض المصاحبة للبرد ولكن لمدة صغيرة.
نبات الشاي يمكن تناول الشاي بعدة طرق للتقليل من أعراض البرد مثل الشاي الأخضر ، أو الشاي بالليمون اشسنا تحتوي هذه العشبة على عناصر مضادة لأعراض البرد ، فيمكن أن تتناول المرأة الحامل كوباً منها إذا شعرت بأعراض البرد والإنفلونزا، ولكن من غير الإكثار منها.
الاعشاب المستعملة في الشهر التاسع
هذا هو الشهر التي تترقب فيه الأم مولدها بكل العواطف والسعادة، فعليها تناول عدد من الأعشاب لتيسير عملية الولادة بنحو طبيعي.
نبات الميرمية تساعد الحامل في علاج عطل وظائف المعدة، ويعمل على اتساع عنق الرحم وتقويته أثناء الولادة، والحد من الآلام .
اليانسون شراب اليانسون في الأشهر الأخيرة يساعد على التخفيف من توتر المرأة ، وزيادة الطلق عند الولادة ، و شمول الرحم.
الحليب بالقرفة يسهل الحليب عملية الولادة لاحتوائه علي عناصر غذائية كبيرة، فيمكن غليان كوب من اللبن بالإضافة إلى القرنفل والقرنفل والعسل النحل للتحلية.
الحلبة تعمل الحلبة على تشجيع الرحم بنحو جيد، وتقوم تسهيل عملية الولادة ، فيمكن تناولها في الأيام الأخيرة مع إضافة العسل الأبيض تعويضًا من السكر يجب عليكِ سيدتي مشاورة الطبيب المعالج لكي قبل البدء في استعمال أياً من الأعشاب السابقة، فهو يضيف حالتك وعلى معرفة تامة بصحتك وصحة جنينك المقبل بمشيئة الله .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى