3
7
صحة وتغذية

تجربتي مع علامات الحمل قبل الدوره اعراض الحمل الاكيده

تجربتي مع علامات الحمل قبل الدوره اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع كويتيات تجاربكم مع اكتشاف الحمل اعراض الحمل اللي حسيتي فيها تجارب اكتشاف الحمل اعراض الحمل قبل الدورة باسبوعين ماهي علامات الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام.

إليكم تجربتي مع علامات الحمل قبل الدوره نصيحه للبنات ، خلق الله الزواج ما بين الذكر والأنثى بكونه أسمى العلاقات الإنسانية التي يصنع عنها الذرية الصالحة القادرة على تعمير الكون وإصلاحه، لذا تجد أن العديد من السيدات المتزوجات وخاصةً حديثي العهد منهن في الزواج يتساءلن حول آلية وقوع الحمل بصورة سريعة، وكيف يمكنهم معرفة أن الحمل قد حدث بالفعل قبل أن يقوموا بالتأكد من ذلك بزيارة الطبيب وعمل التحليلات اللازمة.

فهل توجد بالفعل علامات تلفت إلى وقوع الحمل، فما هي وكيف نتأكد منها، ذلك ما ستجدونه في المقال الاتي من موقع المختصر كوم والذي يشمل أهم علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بيوم واحد.

تجربتي مع علامات الحمل قبل الدوره

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

غياب الدورة الشهرية

تخلط العديد من السيدات ما بين الأعراض المحتملة لوقوع حمل وما بين أعراض نزول دماء الطمث أو دم الدورة الشهرية، إلا أن الفارق بينهما أن أعراض مدة الدورة الشهرية تكون أقل شدة وإزعاجاً من معاناة الحمل.

وبالرغم من كون غياب الدورة الشهرية من أهم العلامات المؤكدة لوقوع الحمل ، إلا أنها ليست الوحيدة، وقد تتعرض العديد من السيدات لغياب نزول دماء الدورة الشهرين من غير أن يكُن حوامل.

وقد يطرأ في عدد من الحالات النادرة أن يدوم تدفق دماء الدورة الشهرية بانتظام بالرغم من كون الإمرأة حامل، ولكن هذا نادر الحدوث.

يتم تنويه غياب مدة الدورة الشهرية بيسر إ إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، أما إن كانت غير منتظمة الموعد الشهري فغالباً ما ستلجأين من أجل التأكد من حملك عن طريق عدد من علامات الحمل التالية.

الغثيان الصباحي

يُعد الغثيان الصباحي من أهم علامات الحمل، والذي تمر به ما يرفع عن منتصف نساء العالم تقريباً، إلا أنه يختلف من إمرأة إلى أخرى باختلاف الهرمونات الخاصة بكل منهن، فبعض السيدات يشعرن به صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً، في حين تعاني بعضهن منه طيلة اليوم أو في مدة الليل فقط، وفي غالبية الأوقات يرافق هذا الغثيان وقوع القيء.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

يتم قياس درجة حرارة الجسم الرئيسية بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً، وذلك لتأثرها بهرمونات الجسم على مدار اليوم، ويعتبر صعود درجة حرارة الجسم هو العلامة الأبرز على وقوع الحمل قبل أن يتم التحقق من إيجابية اختبار الحمل.

تشير علامات الحرارة العالية بنحو بسيط غالباً إلى صعود نسبة الخصوبة لدى السيدات وتشير إلى وقوع الحمل.

ازدياد عدد مرات التبول

من أشهر علامات وقوع الحمل لدى السيدات، هو إرتفاع عدد المرات التي تذهب فيها الإمرأة للتبول، والذي يطرأ غالباً بصورة بالغة في خلال الثلث الأول من مرحلة الحمل لينتهي مع انطلاق الشهر الرابع، بعد ذلك ترجع للازدياد مع انطلاق الشهر السابع واقتراب موعد وقوع الولادة.

ويرجع وقوع ذلك إلى إرتفاع مقدار رحم الأم وتمدده ليحتوى الطفل، مما يتسبب في الضغط على منطقة الحوض والمثانة.

وفي حالة أن تأكدتِ من نبأ حملكِ ينبغي أن تقومي بموازنة الأمر وشرب كميات بالغة من المياه حتى لا تُعرضي جسمك للجفاف.

الصداع وآلام الرأس

تُعاني الحامل في أيام حملها الأولى من معاناة مُحكَمة بالرأس وصداع دائب نتيجة التحولات الهرمونية التي تتعرض لها خلال الحمل.

تزيد معاناة الرأس طيلة الثلث الأول من الحمل، إلا أنها تختفي في المراحل التالية، لذا لا تلجأي لأخذ أية أدوية طبية أو كيميائية إلا أن تتأكدي من كونك حامل أم لا، وليس عليكِ سوى أخذ القدر الكافي من النوم والاسترخاء.

الشعور الدائم بالإعياء

تتعرض الحامل في أيامها الأولى إلى الشعور الدائم بالإجهاد والإعياء والحاجة إلى النوم بنحو دائب ولأوقات طويلة.

ويحدث الإعياء بنحو أساسي بداعي خضوع الجسم للعديد من التحولات الفسيولوجية تمهيداً لاستقبال الجنين ضمن الرحم، كما يطرأ بداعي إرتفاع هرمون الحمل (البروجيستيرون) والذي يساهم في تثبيط عمل الجهاز العصبي مما يجعل الأم تشعر باستمرار بالنعاس.

آلام في الثدي

قد تلاحظ الإمرأة تواجد عدد من الوخزات في منطقة الثدي أو تبدل واضح في لون الحلمات إلى اللون الداكن، وتشكل هذه العلامات بمثابة العلامات الأولية للحمل والتي تحدث بداعي صعود هرموني (البروجيستيرون)، (الاستروجين) بالجسم تحضيراً للجسم باستقبال الجنين، وإعداد الثدي لمحاولة الرضاعة، مما يُسبب هذا الألم في الجسم.

تقلصات تحت البطن

لا يقتصر وقوع التقلصات في منطقة تحت البطن على الإشارة باقتراب موعد تدفق دماء الدورة الشهرية فقط، بل أنه أحد الأعراض الأولية لوقوع الحمل.

وتحدث التقلصات بنحو أساسي بداعي التحولات الواقعة في الرحم من تمدد واتساع تجهيزاً لاستقبال الجنين.

تُعد التقلصات عرض طبيعي من أعراض الحمل، إلا أنه عليك مشاورة طبيبك فوراً إذا مالكها نزيفاً دموياً.

الشعور بالدوخة أو الدوار تتعرض السيدات الحوامل للشعور بالدوار الدائم أو الدوخة بصفة متواصلة طيلة الثلاثة شهور الأولى من الحمل، ويحدث ذلك بداعي نتيجة تدفق الدماء بجسم الأم وتدفقها في الأوعية الدموية بصورة أنشط عن الزمن السابق.

الإفرازات المهبلية

تلاحظ العديد من السيدات تواجد عدد من الإفرازات الهرمونية من منطقة المهبل، والتي تلفت على انطلاق وقوع الحمل ، إذا لم يصحبها أية حكة أو شعور بالألم أو الحرقة أثناء التبول.

تحدث هذه الإفرازات بداعي انطلاق الجسم في بناء سدادة مخاطية أعلى منطقة عنق الرحم ليمنع انفتاح الرحم ويغلقه بحيث لا تدخل إلى جنينك أية بكتيريا أو فطريات قد تُسبب له عدوى مرضية داخل الرحم.

إذا صاحب تواجد هذه الإفرازات تواجد رائحة شديدة أو شعور بالحرقة أو الحكة، فلا بد من الذهاب الطبيب لتلقي علاجاً طبياً للتخلص من هذه العدوى البكتيرية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى