3
7
صحة وتغذية

حقن فولتارين دواعي الاستعمال اضرار

فولتارين حبوب حبوب فولتارين للعظام حبوب فولتارين للاسنان حبوب فولتارين للدوره حبوب فولتارين للظهر حبوب فولتارين 50 للاسنان حبوب فولتارين للمرضع فولتارين لبوس مسكن فولتارين بودرة.

دواعي استخدام فولتارين وأهم الانذارات ، تأتي في العادة معاناة للدورة الشهرية والحيض مُحكَمة جدا، وفي عدد من الحالات تمتد للغثيان والقيء، كما أن هناك معاناة يصعب ازلتها بيسر مثل معاناة المفاصل وآلام الأسنان والعظام، ولذا فهي تحتاج إلى مسكنات نشطة لتسكين تلك الآلآم في وقت قصير، وها هي حقن فولتارين التي تعاون على تخفيف الألم على الفور وبشكل آمن خلال دقائق معدودة من استعمالها، فهي حقن تستعمل للعضل لتخفيف كافة الآلآلم التي يتألم منها المريض ولكنها لا تتلائم مع عدد من الحالات ويمكن تناول الحديث عنها من خلال هذا المقال على موقع المختصر كوم.

المركبات الدوائية بحقن فولتارين

تحتوي حقن فولتارين على مادة ديكلوفيناك صوديوم التي تساهم في تثبيط انزيم البروستاجلاندينز المسئول عن الشعور بالالتهابات والآلام بالجسم ، كما تبثط cox-1+cox-2، حيث قد تؤثر على المعدة وتسبب لها المخاوف الصحية ولاسيما مع وفرة استعمالها لفترة طويلة من غير مشاورة الطبيب.

الحالات التي يتسعمل بها فولتارين

  • تخفيف الآلام الملازمة للدورة الشهرية .
  • تخفيف الآلآم الناتجة عن اصابات الجوانب .
  • تخفيف الآلام التي تسببها التهابات العمود الفقري .
  • تخفيف الآلآم التي تصاب بها الأسنان واللثة .
  • علاج التهابات الحنجرة والأذن.
  • تستعمل كذلك في تخفيض درجة الحرارة .
  • تسكين الآلآم التي تعاني منها الحوامل والمرضعات.
  • تستعمل في علاج معاناة الروماتويد .

الأعراض الجانبية عن استخدام حقن فولتارين

يؤدي استخدام حقن فولتارين إلى الشعور بألم قوى بالمعدة، قد يؤول إلى الاصابة بالقرحة والتهابات في الأمعاء نتيجة لكثرة الاستعمال لتلك الحقن، لذا ينبغي إستفسار الطبيب عن الجرعة الملائمة منها وأيضًا فترة العلاج حتى تكون مفرطة عن المطلوب، فتسبب أزمات للمعدة، من الممكن أن تكثر ضراوة عقب ذلك.

كيفية استخدام حقن فولتارين والجرعة المطلوبة

يقوم الطبيب بتعيين الجرعة الملائمة لكل مريض من تلك الحقن، وهي تتمثل في أمبول واحد يستخدم كحقن في العضل وعند الاصابة بآلم مُحكَمة يمكن أخذ جرعة أكثر تمتد إلى أمبولين كل يوم في الصباح والمساء، ويتوافر من هذه الحقن علب دوائية منها ما يوجد بها 3 أمبولات ومنها ما يوجد بها 6 أمبولات .

التحذيرات الواجب مراعاتها عن استخدام حقن فولتارين

أوصت منظمة الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم استخدام تلك الحقن والتي تندرج بداخل مضادات الالتهابات غير الاستيرودية لأمراض القلب لما يتسبب عنها من تلف كبير على الصحة، كما أنها تتعدى الأمر سوءًا بالنسبة لتفاقم تلك الأمراض.

تستعمل بحرص مع المرضى الإصابات بالحساسية وخصوصًا حساسية الصدر لأنها تؤدي إلى ضيق الشعب الهوائية ، وعلى ذلك شدة التنفس.

يجب امتناع الإصابات بقرحة المعدة عن تناول هذه الحقن حتى لا تعاون على التهاب قرحة المعدة بنحو أكبر، وقد يرد الأمر إلى وقوع نزيف.

لا يمكن أن يستخدمه المرضى الإصابات بحساسية من الاسبرين .

يستعمل في عدد من الحالات المرضية للكبد، ويحذر تناوله مع مرضى الكلى لأن استعماله المتكرر يسبب خلافات بالغة فيما بعد.

يستخدم على مدى محدود ولا تتعدى فترة العلاج به عن 10 أيام بالنسبة لمرضى الضغط العالي حتى لا يؤول إلى ارتفاعه.

لا يمكن تناول حقن فولتارين في مدة الحمل لأنه يساعد على تسكير قناة دكتيس أرتيريوسيس عند الجنين في انطلاق الحمل، وطبيعي أن تغلق عقب الولادة مما يضر بحياة الجنين .

أضرار حقن فولتارين على المرأة الحامل

يجب تفادي استخدام تلك الحقن في الشهور الأولى للحمل، حتى لا يعرض حياة الأم وطفلها للخطر، وفي هذه الحالة ينبغي بالطبع مشاورة الطبيب في استخدام تلك الحقن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى