3
7
صحة وتغذية

سعر و دواعي استخدام كريم هيموكلار hemoclar

تعرف على دواعي، طريقة استخدام، سعر hemoclar كريم ، كثيراً ما يتعرض البعض منا للاصطدام ببعض الأغراض أو الوقوع أرضاً مما يتسبب له في الإصابة ببعض الكدمات أو التورم في جزء من الجسد أو العظام، مما يجعله يشعر بالكثير من الألم.

لذا يبحث عن علاج فعال لهذه الأعراض، لذا نعرض لكم اليوم واحدا من أهم علاجات الكدمات والتورم والشائع استعماله في الكثير من الدول العربية (hemoclar كريم).

وفي الاسطر التالية تجدون أهم البيانات عن مرهم هيموكلار Hemoclar cream دواعي الاستهلاك والجرعة الموصي بها من موقع المختصر كوم.

 hemoclar هيموكلار كريم

يُعد هيموكلار كريم واحداً من أهم الأدوية المستعملة في علاج التورمات والكدمات الموجودة بالجسم، وذلك لاحتوائه على المادة النشطة نيتوزان سلفيوريك بولي أستر ذات الفاعلية على إذابة التجمعات الدموية والتجلطات التي عادةً ما تحدث بداعي الإصابة بالكدمات.

فعندما تذوب هذه التجلطات يتمكن الجسم من التخلص من الكدمة، كما أن هذه المادة ذات فاعلية في تقليل مقدار التورم الناتج عن الكدمة، مما يجعل hemoclar Cream من أحسن الأدوية المستعملة لمعالجة الكدمات، معاناة العمود الفقري، معاناة التهاب المفاصل، والألم الناجم عن التواء المفاصل.

ويتداول hemoclar Cream في الأسواق على لجنة أنبوب حجمه 40 غرام تشمل على تكثيف 0.5 من المادة النشطة التي تتكون من له.

دواعي إستخدام هيموكلار كريم hemoclar cream used for

يتم استعمال هيموكلار كريم في معالجة أحد الأعراض التالية:

  1. معالجة التجمعات الدموية الموجودة أسفل الجلد والناجمة عن الإصابة بالكدمات، كما أن له المقدرة على إزالة اللون الأزرق أو البنفسجي الناجم عن الإصابة بهذه الكدمات.
  2. التخلص من معاناة المفاصل وألم العضلات والتورم الناجم عن الاصطدام.
  3. علاج الالتهاب الوريدي الحاد بالإضافة إلى علاج التورم الناجم عن التواء المفاصل.
  4. معالجة الالتهابات السطحية التجلطية بالأوردة الدموية.
  5. التخلص من معاناة العمود الفقري.
  6. معالجة معاناة الرقبة والآلام الناجمة عن الإصابة بالتهاب العصب الوركي (عرق النسا).
  7.  إزالة الألم الناجم عن إصابة الإنسان بمرض تصلب الأوعية الدموية.

طريقة استعمال هيموكلار كريم

يجب عليك أن تلجأ لاستشارة الطبيب الإختصاصي قبل البدء في استعمال هيموكلار كريم من أجل تحديد الجرعة الملائمة لحالتك ومدى صعوبة إصابتك.

إلا أنه عادةً ما تكون الجرعة المسموح بها للشخص البالغ هي القيام بتدليك الموقِع المصاب من مرتين إلى أربعة مرات يومياً باستعمال الكريم مع التحقق من التدليك بشكل تام حتى يتم امتصاص الجلد للمركب العلاجي.

موانع استعمال هيموكلار كريم

لا يوجد لـ hemoclar Cream أية أثار جانبية ونادراً ما يُصاب المستخدمين له بحساسية جلدية إلا أنه يحظر استعماله للحالات التالية:

  • المصابين بفرط الحساسية إزاء أحد مكونات هيموكلار كريم.
  •  يمنع استعماله على المناطق المجروعة أو المتقرحة أو داخل العين أو الأنف.
  • يُفضل أن لا تلجأ الحامل أو الأم المُرضعة لاستخدام هيموكلار كريم إلا عقب مشاورة الطبيب، ليبين لها احتمالية تواجد تلف من استعماله أم لا.
  • يمنع استعمال hemoclar Cream بمعدل أزيد من الجرعة المخصصة حتى لا يُسبب حساسية زائدة في الجلد.
  • يمنع استعمال hemoclar Cream في المناطق الجلدية التي يتم معالجتها باستعمال أشعة الليزر.
  • يمنع الالتجاء لـ هيموكلار كريم للأشخاص المصابين بنقص في عدد الصفائح الدموية بالجسم نتيجة الإصابة الماضية ببعض التجلطات الدموية.
  • وفي حالة تواجد أية حساسية جلدية أو ألم نتيجة استعمال hemoclar Cream ينبغي أن يتم الوقوف عن استعماله فوراً واللجوء للطبيب.

سعر هيموكلار كريم hemoclar cream price

يختلف سعر hemoclar Cream من بلد إلى آخر بالاعتماد على الضريبة المفروضة على الدواء، ولكن يبلغ سعره في الوقت الراهن في المملكة العربية السعودية ما يقرب من 3 ريال سعودي، وهو علاج منتشر في جميع الصيدليات والمراكز الطبية لذا يمكنك الحصول عليه بسهولة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى