3
7
صحة وتغذية

كيف اخفف بطني بعد الولاده

كيف اخفف بطني بعد الولاده القيصريه كيف اربط بطني بعد الولاده بالشماغ كيف أخفي بطني بعد الولاده كيف أخفي بطني بعد الولاده القيصريه كيف اخفف بطني كيف اربط بطني بعد الولاده القيصريه كيف اخفف بطني كيف اخفف بطني كيف اخفف خوفي من الولاده.

كيف اخفف بطني بعد الولاده متى يرجع البطن بعد الولاده الطبيعيه مشروبات تنحف البطن بعد الولاده طريقة شد البطن بعد الولاده بالشماغ تنحيف البطن بعد الولادة الكرش بعد الولاده متى تروح ربط البطن بعد الولادة ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية كبر البطن بعد الولادة.

التمارين الرياضية

هناك مجموعة من التمارين العادِيَة التي يمكن القيام بها لتخفيف الكرش عقب الولادة، ومنها ما يأتي:

التمارين الهوائية:

إنّ القيام بالتمارين الهوائية، مثل: المشي، والهرولة يساعد على حرق السعرات الحرارية، فالمشي لمسافة 1.6 كم يساعد على حرق 100 سعر حراري، ويمكن أن تقوم الأم بإشراك الطفل بذلك عن طريق حالته بعربة الأطفال، والذهاب للمشي، أو الهرولة.

اليوغا والبيلاتس:

القيام بتمارين اليوغا التي تَخُص منطقة الحوض يساعد على حرق الدهون، بحيث تقوم الأم بالتمدد على ظهرها، ثمّ ثني الركبتين في حين تكون القدمان على الأرض، وعقبها تستهل التمرين بزيادة الحوض للأعلى أثناء الشهيق، والعودة إلى الأرض أثناء الزفير، مع التحقق من منع تحرك الكتفين، والظهر العلوي، وتستطيع أن تقوم الأم بذلك التمرين ثلاث مرات وأن تشمل كلّ مرة على 15 تكرار، وذلك وفق قدرتها على التحمل.

الرضاعة الطبيعية

تلعب الرضاعة الطبيعة دوراً هائلاً في خسارة الوزن عقب الولادة، فقط إحدى الدراسات[٢] التي أجريت على 4922 امرأة مرضعة، وُجد أنّ النساء المرضعات فقدن معدل من الوزن يساوي 1.68 كغم، وكان ذلك أزيد من النساء غير المرضعات عقب ستة أشهر من الولادة، وقد تعتقد عدد من الأمهات أنّ هذا غير صحيح، فأغلبهن يزداد وزنهن في الأشهر الثلاثة الأولى، إلّا أنّ السبب في ذلك يرجع إلى إرتفاع السعرات الحرارية التي تتناولها الأم، وقلة الحركة خلال مدة الرضاعة.

النظام الغذائي الصحي

يوجد عدد من العادات الغذائية الصحية التي تعاون على خسارة الوزن عند اتباعها مع المسارات الأخرى، ومنها ما يأتي:

عدم تجاهل وجبة الفطور.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل: الشوفان، والبذور، والفاصولياء، والعدس، والحبوب.

تناول النشويات في جميع الوجبات، مثل: البطاطا، والأرز، والمعكرونة، والخبز.

تناول ما لا ينخفض عن خمس حصص من الخضار والفواكه يومياً.

التقليل من الأطعمة السكرية، والدهنية، مثل: البسكويت، والكعك.

يمكنك استعمال حزام البطن عقب الولادة الطبيعية على الفور اما لو كانت قيصرية فبعد التئام الجرح وعادة مايلتئم الجرح عقب اسبوعين من الولادة فهو يحظر ترهلات الجلد فى البطن ويساعدك فى إرجاع بطنك مسطح .. كما يمكنك ممارسة المشى وشفط البطن بإستمرار وتناول الماء بقدر كبير بشكل يومي واتباع نظام غذائى وعمل تمارين طفيفة للبطن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى