3
7
صحة وتغذية

طريقة علاج حساسية الصدرية نهائيا بالاعشاب

كيفية علاج حساسية الصدر نهائيا علاج حساسية الصدرية نهائيا علاج حساسية الصدرية نهائيا للاطفال علاج الحساسية الصدرية بالطب النبوي علاج الحساسية الصدرية والكحة بالاعشاب علاج الحساسية الصدرية بالقران علاج حساسية القصبات بالاعشاب علاج الحساسية الصدرية بالقرنفل علاج حساسية الصدرية عند الشباب.
ننشر لكم اليوم علاج حساسية الصدرية نهائيا ، حساسية الصدر هي واحدة من الأمراض الشائعة التي تهاجم الجهاز التنفسي ويتألم منها الكثيرين حول العالم.
تتسبب في شدة كبيرة في التنفس خاصة خلال النوم، بالإضافة للسعال المستمر.
على موقع المختصر كوم اليوم نتناول مَعاً العلاجات المتنوعة التي من شأنها تقليل شدة أعراض حساسية الصدر فتابعونا.
علاج حساسية الصدر نهائيا
هو الالتزام بما يصفه الطبيب من دواء، بالإضافة من أجل اتخاذ فرقة من الاحتياطات للتقليل من التعرض لها وهي : هناك أدوية معينة لعلاج أوضاع حساسية الصدر تختلف من شخص لأخر، لا ينبغي تناولها إلا باستشارة الطبيب الإختصاصي مع أهمية الالتزام بها لتحجيم أعراضها.
من يعانون من حساسية الصدر ينبغي عليهم التحقق من نظافة منازلهم وأدواتهم الشخصية وخلوها من أي غبار المتسبب الأول في هياج الحساسية، خاصة أغطية النوم والوسائد.
التخلي عن تربية الحيوانات الأليفة في المنزل مثل القطط أو الكلاب لما يتسبب به شعرها المتناثر في كل موقِع من تهيج الحساسية.
الامتناع عن التدخين، والانتباه من الجلوس في الأماكن التي يتصاعد بها دخان السجائر.
بخاخة الانف يجب من أن ترافقك في كل موقِع في حال تعرضك لأزمة مفاجأة.
إجهاد الأحبال الصوتية هو أحد مسبباتها كذلك, لذا ينبغي الحرص على منع التكلم بصوت عالي.
علاج حساسية الصدرية بالأعشاب
لا نستطيع أن نجزم بأن استعمال الأعشاب يشفي مطلقاً من حساسية الصدر، إلا أنه فعال جداً في التخفيف من أعراضها.
ويمكن استعمال الأعشاب كما يلي :
يمكن استعمال الأعشاب بإضافتها للماء الساخن وتركها قليلاً حتى تتفاعل معه، ومن بعد ذلك الاستنشاق بالبخار المتصاعد منه، لما له من بقايا في تهدئة السعال بنحو كبير، مثل ملف النعناع، وأوراق الزعتر.
من الأعشاب المفيدة أيضاً للحساسية هي التي تشمل على “الكافيين، والثيوفيلين” وما يشابهها من سيارات تعاون على تهدئتها بنحو كبير، وهي موجود في بكثرة في الشاي، المتّة، وبالطبع القهوة.
الثوم والبصل
أيضاً يمكن استخدامهم لاحتوائهم على مضادات فعلاة للالتهاب، فيمكن تناول عصير البصل مضاف له قليل من عسل النحل، أو بإضافتهم لطبق السلطة بنحو يومي، وهناك طريقة أخرى هي تمزيق البصل إلى حلقات ووضعها في إناء صغير بغطاء وتغطيتها بعسل النحل مع تقلبيها لفترة يوم كامل، وتناول ملعقة منها عند الحاجة.
شرب منقوع اليانسون
من اكثر السوائل الساخنة المفيدة في علاج حساسية الصدر، فهو يساعد بما يحتويه من عناصر على التخلص من السوائل المخاطية الموجودة في الشعب الهوائية.
عرق السوس
من المشروبات المشهورة في تهدئة شدة الحساسية، مع تدقيق تفادي مرضى الضغط المرتفع تناوله إذ يزيد ضغط الدم بنحو كبير.
تناول الأطعمة والبذور الغنية بأوميجا 3 لما لها من بقايا على صحة الجهاز التنفسي، يمكن طحنها وإضافة ملعقة صغيرة منها لكوب من الحليب السائل، أو اللبن الزبادي.
تناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي يومياً تعاون على الوقف من أعراض الحساسية فهو مضاد طبيعي للبكتيريا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى