3
7
صحة وتغذية

علاج الحموضة والحرقان مجرب

علاج الحرقان الحموضه علاج الحموضة عند الرجال علاج الحموضة والحرقان بالاعشاب علاج الحموضة الشديدة اسرع علاج للحموضة علاج‏‏ ‏الحموضة‏ ‏نهائيا‏ ‏ علاج الحموضه مجرب علاج الحموضة في الحلق علاج الحرقان للحامل.
علاج الحرقان الحموضه ،الملايين من الناس يعانون من أعراض الحموضة، وحرقة المعدة بنحو معتاد، والمصابون بها يعانون بنحو مستمر من عدة أعراض مزعجة، ومؤلمة، ويكونوا دائمًا في حالة غير مريحة؛ الأمر الذي يُصعِب عليهم استمرار أعمالهم في الحياة اليومية، وفي هذا المقال تتيح لكم المختصر كوم العديد من العلاجات التي يمكن أن يتم اتباعها لعلاج هذه الأعراض المزعجة، من علاجات طبية، وعلاجات طبيعية، كما اهتم موقع المختصر كوم بالتعريف بحموضة، وحرقان المعدة في هذا المقال.
أدوية الجينات
ابتعد عن التدخين حرقان المعدة عندما يتم دفع حامض المعدة إلى المريء، وهو الأنبوب الذي يَرفَعْ الطعام، والشراب من الفم إلى المعدة، فيتسبب في الارتجاع.
عدد من الارتجاع طبيعي تمامًا، وغير ضار، ولا يسبب أي أعراض عادةً، ولكن حينما يطرأ ذلك في كثير من الأحيان، فإنه يسبب الحرقان داخل المريء.
ما يستطع بحوالي من 14إلى 20 ٪ من كافة البالغين في الولايات المتحدة مِعِهُم ارتداد بشكل، أو آخر.
يُعرف أزيد الأعراض شيوعًا لارتداد الحموضة باسم حرقة المعدة، وهو شعور مؤلم، ويسبب الحرقان في الصدر، أو في الحلق.
يقدر الباحثون أن نحو 7 ٪ من الأميركيين يعانون من الحرقة بنحو يومي، ومن بين أولئك الذين يعانون من حرقة المعدة بانتظام يتم تشخيص نسبة تتراوح من 20إلى 40 ٪ من داء الجزر المعدي المريئي (GERD)، والذي هو أخطر شكل من أشكال حمض الجزر.
ارتجاع المريء هو اضطراب الجهاز الهضمي الأشد شيوعا في الولايات المتحدة الأمريكية.
إلى جانب حرقة المعدة تضم الأعراض الشائعة للارتجاع طعمًا حمضيًا في الجزء الخلفي من الفم، وصعوبة في البلع، والأعراض الأخرى تضم السعال، والربو، وتآكل الأسنان، والتهاب في الجيوب الأنفية.
علاج الحرقان الحموضه
العلاج الأشد استخدامًا يتضمن الأدوية التجارية، مثل أوميبرازول، ومع ذلك قد تكون تغييرات نمط الحياة نشطة أيضًا، ومجرد تبديل عاداتك الغذائية، أو الطريقة التي تنام بها قد يخفض بنحو كبير من أعراض حرقة، وحموضة المعدة، وتحسين جودة حياتك.
علاج حرقان المعده بالدواء
خيارات العلاج الرئيسة للحموضة المعدة هي: مثبطات مضخة البروتون بما في ذلك أوميبرازول، رابيبرازول، وإيسوميبرازول.
حاصرات H2 بما في ذلك السيميتيدين، الرانيتيدين، والفوموتيدين.
علاجات أخرى
مضادات الحموضة، والتي تتوفر في كافة الصيدليات.
أدوية الجينات بما في ذلك Gaviscon.
خيارات العلاج الرئيسة للأشخاص الذين يتعرضون بنحو متكرر لارتداد الحمض في ارتجاع المريء هي: إما مثبطات PPI أو H2، وكلاهما دواء، PPIs ، وحاصرات H2 تحد من تصنيع الحمض، وتقلل من إمكانية التلف الناتج عن ارتداد الحمض.
هذه الأدوية آمنة، وفعالة بنحو عام، ولكن مثل أي دواء بوصفة طبية، فهي ليست مناسبة لكل الأفراد الذين يعانون من داء الحرقان، ويمكن أن تسبب آثارًا جانبية، على مسعى المثال، يمكن أن تسبب أزمات في امتصاص العناصر الغذائية، كما يمكن أن يؤول إلى أذى التغذية؛ لذلك لا تقم باستخدام إي دواء بدون وصفة طبية.
علاج حرقان المعدة بالطب البديل
صودا الخبز
مع صعود درجة الحموضة، تعاون صودا الخبز في معادلة الحمض في المعدة، إذا كان الحمض يرتفع من معدتك إلى المريء؛ فإن صودا الخبز ستساعد في حظر الحمض من حرق البطانة، ما عليك سوى ابتلاع ملعقة صغيرة منه حينما تعاني من الألم.
العلكة
مضغ العلكة يشتغل على تشجيع تصنيع اللعاب، وخلال ابتلاع هذا اللعاب الزائد، يساعد على تخفيف، وتطهير الحمض من المناطق غير المرغوب فيها، هذا يمكن أن تحد بنحو كبير من الأعراض التي تزعجك، وتوفير الإغاثة.
النوم بنحو مائل
تخيل أن هناك زجاجة بالغة مملوءة إلى نصفها بالماء حينما ترتكز على قاعدتها، يبقى الماء في القاع، ومع ذلك حينما تضع الزجاجة على جهتها يتدفق الماء، ويمتد حتى فم الزجاجة.
نفس الشيء يطرأ لمعدتك في حين أنت واقف يبقى حمض المعدة لديك في تحت معدتك، ومع ذلك حينما تستلقي ليلًا، فإن هذا الحمض يتدفق، ويمتد من أحد جهات بطنك إلى الطرف الآخر، وهذا يمكن أن يرفع من إحتمالية الهروب من الحمض، والنوم بنحو مائل يساعد في تقليل هذه الحالات.
الأطعمة التي تشمل على مادة مخمرة
الأطعمة المخمرة يمكن أن تكون مفيدة بنحو لا يصدق للجهاز الهضمي؛ حيث تشمل عملية التخمير المعروفة باسم الغذاء القلوي، تهشيم الخضروات النيئة إلى أحماض أمينية، وببتيدات؛ مما يساعد في رفع مستوى الأس الهيدروجيني للأغذية، وينتج عادة رائحة شديدة للأمونيا، كما اتضح أن هذه الأطعمة المخمرة تخفف الالتهاب في معدتك، وتشفى بطانة معدتك.
أكل الموز أو التفاح
تناول تفاحة في اليوم يمكن أن تبقي حمض المعدة الخاص بك في القاع، ويحتوي كل من الموز، والتفاح على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تعاون في تخفيف، أو حظر ظهور ارتداد الحمض.
ابتعد عن التدخين النيكوتين يسبب استرخاء جسمك على وجه الخصوص، كما أن التدخين يدفع صمام فصل المعدة عن المريء الخاص بك إلى الاسترخاء، وهذا يمكن أن يتيح لحمض المعدة للهروب، ومطلع ظهور الأعراض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى