3
7
صحة وتغذية

علاج الكحه بسرعة خلطات مجربة

خلطات علاج الكحه بسرعة مجربة علاج الكحه الناشفه وقت النوم علاج الكحة الشديدة علاج الكحة المستمرة عند الكبار علاج الكحة والبلغم عند الاطفال علاج الكحه المستعصيه علاج الكحة الشديدة عند الاطفال افضل علاج للكحه من الصيدليه لوقف السعال فورا.
خلطات علاج الكحه بعجالة مجربة ، الكحة من أزيد الأعراض التي يتعرض لها الكثيرين حول العالم، وذلك مع تفاوت فئة أعمارهم فتصيب الكحة الإنسان في كافة فترات عمره، وهي أزمة مزعجة بالنسبة للكثيرين، كما أنها تتسبب في الشعور بالأم في عدد من الأحيان، وفي هذا المقال من المختصر كوم ينشر لكم المسارات المتنوعة المستعملة في علاج السعال ، والتخلص منها.
السعال
هو أحد الأعراض الأشد شيوعًا التي يطلب المرضى عند الإصابة بها في عدد من الحالات مشاورة طبيب من أطباء العناية الصحية الأولية وأخصائي أمراض الرئة ؛ وذلك بسبب أن السعال يمكن أن يؤثر عميقًا، وسلبًا على نوعية حياة المرضى من البالغين، و من خلال منهج منظم يعتمد على المبادئ التوجيهية التي يصفها الأطباء، يكون من الممكن تشخيص السعال وعلاجه بنجاح في الغالبية العظمى من الحالات، كما يمكن تحديد سبب السعال المزمن في 88% إلى 100 في المائة من الحالات، ويؤدي التطور إلى علاجات معينة بمعدلات نجاح عالية.
 أسباب الإصابة بالكحة 
من الممكن أن تتسبب الإصابة بحالات الإنفلوانزا، والبرد في حالة من السعال، والكحة؛ وذلك بداعي تزايد البلغم، والسائل المخاطي اللزج، فتعمل الكحة على تنظيف أي عوالق للمخاط، والبلغم، وعلاج الكحة يكمن في علاج تركم السائل المخاطي، والبلغم حتى تكف الكحة.
خلطات علاج الكحه 
استخدام القليل من العسل
 العسل من العلاجات التقليدية المشهورة التي تستعمل في علاج التهاب الحلق، ويساعد العسل كثيرًا في تهدئة أعراض السعال بفاعلية، فحسب قم بإضافة كمية مناسبة من العسل إلى الشاي الخاص بك.
شرب الكثير من المشروبات الدافئة
 ستساعدك المشروبات الدافئة كثيرًا في في الشعور بالراحة في منطقة الحلق، وعدم التعب، وستقوم بالتقليل الملحوظ من أعراض الكحة؛ فعندما يكون الحلق نظيفًا من الممكن أن تكف الكحة، ويمكن ذلك من خلال شرب الكثير من المشروبات الدافئة، باستثناء المشروبات الغنية بمادة الكافيين، فهي من الممكن أن تُزيد من مضاعفات الحالة، ومن الممكن أيضًا شرب أنواع الشوربات الدافئة المختلفة؛ بسبب أن الحساء الدافئ يساعد على تسخين الشعب الهوائية، وتفتيت المخاط، ويخفض من شدة السعال.
استعمال الزنجبيل 
قد يخفف الزنجبيل من السعال الجاف أو الربو ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يخفف أيضًا من الشعور بالغثيان والألم، وتشير إحدى الدراسات إلى أن عدد من السيارات المضادة للالتهابات في الزنجبيل يمكن أن تخفف الأغشية في الشعب الهوائية، مما قد يخفض من السعال.
فقط قم بغلي شاي الزنجبيل المهدئ بإضافة 20 إلى 40 غراماً من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن.
ثم اتركه يختلط لبضع دقائق قبل الشرب، بعد ذلك أضف كمية مناسبة من العسل أو عصير الليمون لتحسين الطعم وتخفيف السعال، ولكن في عدد من الحالات، يمكن أن يسبب شاي الزنجبيل اضطراب في المعدة، والجهاز الهضمي بنحو عام.
استخدم البخار
 السعال الرطب، وهو البلغم الذي يصنع المخاط، وقد يتحسن الوضع مع استعمال البخار.
فقط قم بالتعرض للبخار من خلال جهاز البخار، أو عن طريق غلي كمية مناسبة من الماء، بعد ذلك وضعها في إناء عميق، بعد ذلك دعوة الوجه لها،ثم قم بوضع فوطة فوق رأسك كي لا يخرج البخار عن مساره، واستنشاقه لفترة خمس دقائق، بعد ذلك اشرب كوبًا من الماء عقب ذلك لتبرد وتمنع الجفاف.
كما يُمكنك أيضًا ملء إناء كبير بالماء الساخن، وإضافة كمية مناسبة من الأعشاب أو الزيوت الأساسية، مثل الروزماري أو إكليل الجبل، والذي قد يخفف أيضًا من شدة الاحتقان.
 
العلاجات الطبية للكحة 
استخدام دواء للسعال
 في عدد من الأحيان تحتاج تعطل السعال إلى خروج السائل المخاطي اللزج من الحلق، كما أنه في عدد من الأحيان تحتاج إلى تهدئة السعال، عند وقت النوم مثلًا، ويمكن أن يساعد دواء السعال عقب مشاورة الطبيب، ومثبطات السعال تحد من شدة الكحة بنحو ملحوظ، و إذا كنت غير متأكد من الطراز الذي تحتاج إليه، يمكن لك أن تطرح الطبيب أو الصيدلي.
استخدم قطرات السعال أو أقراص الاستحلاب المنثول، وبعض قطرات السعال العشبية يمكنها أن تقوم بتخدير الألم قليلا، و كما يمكنها تهدئة الحلق، كما أن امتصاص أقراص الاستحلاب، ومصها قد ينجح أيضًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى