3
7
صحة وتغذية

علاج شيب اللحية

علاج شيب اللحية علاج شيب الذقن نهائيا ازالة الشيب بالليزر علاج الشيب للرجال الشيب في اللحية في المنام ازالة الشعر الابيض من الذقن بالليزر اسباب ظهور شعر ابيض في الوجه علاج الشيب بالقران ازالة الشعر الابيض نهائيا التنقل في الصفحة.

لحية الرجل من الاشياء الاساسية التى يهتم بها الرجل هذه الايام ولاسيما عقب تداوُل الكثير من الصيحات والاشكال للحى وهى من الاشياء التى تدل على ذكورة الرجل وجاذبيته واناقته والرجال عموما يهتمون بنحو كبير جدا بلحيتهم ولكن هناك ايضا الكثير من الرجال الذين يعانون من شيب اللحية والتى تسبب لهم أزمة بالغة حيث تجعل شكل اللحية غير مناسب او غير متناسق مع الصيحة التى ينتهجها فى شكل لحيته فهى ايضا تجعل الرجل يتضح اكبر سنا من سنه من الطبيعى مع تقد السن تبدل الشعر الى اللون الابيض ولكن هناك عدد من الرجال يعانون من أزمة الشعر الابيض وهم فى فترات عمرية باكرة ويرجع ذلك الى اسباب كثيرة مثل القلق وعدم اطباع نظام غذائى جيد او بداعي أزمات صحية وهناك اكثر من كيفية لعلاج شيب اللحية

اولا طرق الوقاية من شيب اللحية

بداية لمراعاة منع ظهور شيب اللحية ينبغي سماع نظام غذائى جيد ومتوازن والذى يتكون من الخضروات والفواكه والاهتمام بتناول الاطعمة التى تخلو من المواد الحافظة والدهون ومن الأهم جدا ان يتم تناول الاكلات التى تحتوى بـ بالغة على فيتامين بى 12 او الالتجاء الى المكملات الغذائية كما ينبغي ممارسة الرياضة بنحو دائب فالرياضة تحد من القلق والذى ينجم عنه شيب اللحية .

من الأهم ايضا الاقلاع عن التدخين لانه يؤثر بنحو كبير على ظهور شيب اللحية واذا لم تكن ممن يستطيعون الاقلاع عن التدخين فيجب عليك ان تحد عدد السجائر التى تقوم بشربها بـ بالغة .

ثانيا طرق التخلص من شيب اللحية

بداية يمكن حلاقة الدقن كاملة مع سماع الحمية الغذائية فينبت بدلا عنها شعر اقوى وافضل من السابق وان كنت لاتريد حلاقتها فعليك اذا ان تقوم بازالة الشعر الابيض منها وع الوضع فى الاعتبار ان هذه العملية متعبة لعدة الرجال ولا تواجد لمقولة انك حينما تنزعها ستنبت بنحو اكبر هذا غير صحيح مع الاخذ فى الاعتبار ايضا ان هذا الحل متوفر فحسب للذين يوجد عندهم عدد قليل جدا من الشعر الابيض ولكن ان كان كمية بالغة يفضل منع استعمال تلك الطريقة .

هناك عدد من الرجال يستعملون حل سهل للتخلص من شيب اللحية وهو ان يقوموا بصبغة ولكن لا ينصح بهذا الحل لان هذا الحل يلحق اضرارا بالشعر ويفسد ما تحاول فعله من تطوير الشعر .

هناك ايضا كيفية ينتهجها معظم الرجال وهى اذابة زبدة حيوانية ودعك الذقن بها جيدا بعد ذلك غسلها ويتم سماع تلك الوصفة مرتين اسبوعيا .

نقوم باحضار زنجبيل طازج ونقوم ببشره بعد ذلك يتم وضع كمية من عسل النحل علية مع حالته فى اناء متقن الغلق ونقوم باخذ ملعقة صغيرة منه بشكل يومي .

نقوم بدور شاى مركز مع اضافة ملعقة ملح اليه ونقوم بدعك الخليط بالذقن وتركه عليها لفترة ساعة ومن بعد ذلك نقوم بغسله .

من الممكن ان نقوم بدور خليط ممزوج من الحناء وبذور الحلبة والزبادى او خليط ممزوج من الحلبة والقهوة والنعناع وعصير الريحان ونقوم بدعك شعر الذقن بهم مع تركه على الشعر لفترة ثلاث ساعات بعد ذلك غسله وستندهش من النتيجة .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى