3
7
صحة وتغذية

فوائد المورينجا للصحة والجسم

فوائد المورينجا فوائد المورينجا للكبد فوائد حبوب المورينجا فوائد بذور المورينجا فوائد المورينجا للحمل اضرار المورينجا فوائد المورينجا للشعر شكل شجرة المورينجا فوائد المورينجا للطيور.
ما فائدة المورينجا ، نبات المورينجا يُعد من النباتات الأشد انتشارًا في معظم بلدان العالم؛ وذلك بداعي ما يمكن أن يحتويه هذا النبات بمختلف أجزاؤه من جذور، وأوراق، وقرون.
كما يمكن أن ترجع بفائدة بالغة للإنسان، ويقدم لكم المختصر كوم في هذا المقال عدد من الفوائد المهمة التي توجد في نبات المورينجا الذي يغفل عنه الكثيرون.
القيمة الغذائية للمورينجا
تُعد ملف نبات المورينجا مصدر ثري بالعديد من الفيتامينات، والمعادن؛ فكوب واحد من الأوراق الطازجة، أو المفرومة بمقدار 21 غرام يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة، مثل: البروتين بمقدار 2 جرام.
فيتامين( ب 6) بـ 19 ٪.
وفيتامين Cبنسبة 12 ٪.
ريبوفلافين11:B2 ٪.
يحتوي على عنصر الحديد بـ 11 ٪.
يحتوي على فيتامين أ (من بيتا كاروتين) بـ 9 ٪.
كما يحتوي على المغنيسيوم بـ 8 ٪.
في البلدان الغربية تُباع الأوراق المجففة لنبات المورينجا كمكملات غذائية، ما إذا على شكل مسحوق أو كبسولة بالمقارنة مع القرون، فالقرون عادة ما تكون أقل في الفيتامينات، والمعادن، ومع ذلك فهي غنية بنحو متميز بفيتامين C؛ فالكوب الواحد من قرون المورينجا الطازجة وشرائحه يحتوي على (100 جرام) من الاحتياجات اليومية بما يُعادل نسبة 157%.
ما فائدة المورينجا
نبات المورينجا ثري بالمواد المضادة للأكسدة مضادات الأكسدة هي سيارات تعمل ضد الجذور الحرة في جسمك.
قد تسبب المراتب المرتفعة من الجذور الحرة الإجهاد التأكسدي المرتبط بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكري من الطراز الثاني.
كما أنه جرى الوجود على العديد من السيارات النباتية المضادة للأكسدة في ملف نبات المورينجا، إلى جانب فيتامين (ج)، وبيتا كاروتين، وتشمل: كيرسيتين: الذي يساعد مضادات الأكسدة الشديدة هذه على تقليص ضغط الدم.
حمض الكلوروجينيك: يوجد أيضًا بكميات بالغة في القهوة، ويساعد حمض الكلوروجينيك في تقليص مستويات السكر في الدم عقب الوجبات.
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء، والتي مفادها بأن تناول 1.5 ملاعق صغيرة من مسحوق ملف نبات المورينجا كل يوم لفترة ثلاثة أشهر يرفع بنحو كبير من مستويات مضادات الأكسدة في الدم، كما يمكن أيضًا استعمال مستخلص نبات المورينجا كمادة حافظة غذائية؛ لأنه يرفع من العمر الافتراضي للحوم عن طريق الوقف من الأكسدة.
المورينجا تعمل على تقليص مستويات السكر في الدم ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يكون أزمة صحية بالغة الخطورة.
فهو السمة الرئيسة لمرض السكري.
مع مرور الزمن تتعدى مستويات السكر في الدم من خوف وقوع العديد من المشكلات الصحية البالغة الخطورة بما في ذلك أمراض القلب؛ لهذا السبب، فإنه من الأهم الحفاظ على نسبة السكر في الدم بداخل حدود صحية.
ومن المثير للاهتمام، أن العديد من الدراسات كشفت أن نبات المورينجا Moringa oleifera قد يساعد في تقليص مستويات السكر في الدم.
ومع ذلك ، فإن معظم الدلائل على أساس الدراسات الحيوانية، ولا يوجد سوى القليل من الدراسات القائمة على الإنسان، وهي ذات نوعية متدنية بنحو عام.
أظهرت إحدى الدراسات التي وسعت 30 امرأة أن تناول 1.5 ملعقة صغيرة من مسحوق ملف نبات المورينجا يوميًا لفترة ثلاثة أشهر قلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصوم بـ 13.5٪.
في المتوسط وجدت دراسة صغيرة أخرى أجريت على ستة أفراد مصابين بداء السكري أن إضافة 50 غراماً من ملف نبات المورينجا إلى الوجبة قد قللت من صعود نسبة السكر في الدم بـ 21٪، ويعتقد العلماء أن هذه الوثائق القديمة ناتجة عن سيارات نباتية مثل إيزوثيوسيانات.
نبات المورينجا يخفض من الالتهابات الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للعدوى، أو للإصابة؛ فهي كيفية وقائية أساسية، ولكنها قد تصبح أزمة صحية بالغة إذا دامت على مدار مدة زمنية طويلة.
يرتبط الالتهاب المستمر بالعديد من المشكلات الصحية المزمنة، وبما في ذلك أمراض القلب والسرطان.
يعتقد العلماء أن أيزوثيانس هي السيارات الرئيسة المضادة للالتهابات في ملف نبات المورينجا والقرون والبذور، لكن حتى الآن اقتصر البحث على دراسات التجارب على الحيوانات، يبقى أن نرى ما إذا كان نبات المورينجا له بقايا مشابهة مضادة للالتهابات في البشر.
معظم الفواكه، والخضروات، والأعشاب، والتوابل كلها لها خصائص مضادة للالتهابات، ومع ذلك، فإن الدرجة التي يمكن أن تعاون بها تعتمد على أنواع، وكميات السيارات المضادة للالتهابات التي تحتويها.
يساعد نبات المورينجا في تقليص نسبة الكوليسترول في الدم ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم متصل برفع خوف الإصابة بأدواء القلب، ولحسن الحظ فإن العديد من الأطعمة النباتية يمكن أن تحد من نسبة الكوليسترول بنحو فعال، وتتضمن هذه الأطعمة، بذور الكتان، والشوفان، واللوز.
وقد كشفت كل من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، والبشر أن Moringa oleifera قد يكون له بقايا مشابهة لتقليل الكوليسترول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى