3
7
صحة وتغذية

فوائد زيت الزنجبيل للشعر .. تكثيف وتطويل

فوائد زيت الزنجبيل للشعر فوائد زيت الزنجبيل للشعر الابيض فوائد زيت الزنجبيل للجسم طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل الشعر وتكثيف الشعر الزنجبيل لفراغات الشعر فوائد زيت القرنفل للشعر فوائد زيت النعناع للشعر فوائد زيت القرفة للشعر
يعد الزنجبيل من الجذور المغذة والمليئة بالفوائد والمركبات المهمة ، وقد جرى استعمال الزنجبيل على مدار آلاف السنين لعلاج فرقة من الأمراض مثل عسر الهضم ونزلات البرد وآلام العضلات وتحسين وظائف المخ وغيرها من الأمراض ، والآن يستعمل البعض الزنجبيل كمكون رئيسي في المنتوجات التي تعاون على نمو الشعر .
ومع تداوُل الزنجبيل يتساءل البعض عما إذا كان هذا الجذر مفيد حقًا للعناية بالشعر ، والإجابة هي أن الزنجبيل ليس علاجًا لهطول الشعر ، ولا يمكن أن يساعد وحده في إرجاع نمو الشعر ولكن خصائص الزنجبيل الصحية تجعله مفيد للشعر ، ولمعرفة ضرورة الزنجبيل للشعر تابع القراءة في السطور التالية .
فوائد زيت الزنجبيل للشعر
يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس إن العناصر الغذائية التي تعاون على نمو الشعر تمتد إلى فروة الرأس عن طريق نظام من الشعيرات والأوعية الدموية المنسوجة بإحكام في فروة الرأس ، وتحسن الدورة الدموية يساعد على ضمان حصول جريب الشعر على كمية وافرة من الدم مما يجعل الشعر ينمو بنحو صحي ، ويعتقد منذ زمن طويل أن الزنجيل يساعد على إرتفاع الدورة الدموية وتنشيطها مما يرفع من تدفق الدم في فروة الرأس وتنشيطها ، وهذا من جانبه يساعد على تطوير مهنة بصيلات الشعر ويجعل الشعر ينمو .
يساعد في مكافحة الجذور الحرة يحتوي الزنجبيل على فرقة من مضادات الأكسدة الشديدة تُدعى الجانجرول ، وهذه المادة تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تضر بصيلات الشعر مما يؤول لإبطاء نمو الشعر والتسبب في تكسره .
يحارب قشرة الشعر يتميز الزنجبيل بخصائصه المطهرة التي تعاون في تهدئة وعلاج أزمات فروة الرأس مثل القشرة التي يمكن أن تسبب الحكة وحك فروة الرأس وخدشها يمكن أن يؤول لتلف الشعر وتكسره ، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل الرئيسي إلى شامبو الشعر للإنتفاع من خصائصه المضادة للقشرة .
يقلل من الالتهابات يمكن استعمال الزنجبيل لعلاج التهابات فروة الرأس المتنوعة والتي يمكن أن تسبب هطول الشعر .
يغذي الشعر إن الزنجبيل ثري بالفيتامينات والمعادن وهي نفس المعادن الموجودة في الشعر مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور ، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على أحماض دهنية تسبب لمعان الشعر ، ويمكنك استعمال قنع الزنجبيل لترطيب شعرك واستعادة لمعانه .
قناع الزنجبيل للشعر
مكونات القناع
إن صنع قناع الزنجبيل سهل وبسيط ولكنه يتصلب عدة مكونات خاصة سوف تحتاج إلى : -زنجبيل طازج . -زيت جوز الهند . -ملعقة وكرات قطن . -مقشرة الخضروات . -إناء . -مصفاة .  -قبعة الدش .
طريقة عمل القناع
لاستخراج العصارة من الزنجبيل
ينبغي أولًا تقشيره وبشره ، بعد ذلك عصره ، في مصفاة ونقوم بوضع وعاء أسفل المصفاة لتجميع السوائل من الزنجبيل ، ونقوم بالضغط على الزنجبيل جيدًا باستعمال ملعقة داخل المصفاة حتى نستخرج منه معظم العصير ، ويمكن الاحتفاظ بلب الزنجبيل الموجود في المصفاة لاستعماله في شيء أخر .
نخلط كمية سخية من زيت جوز الهند مع العصير المستخرج من الزنجبيل ، ولكن ينبغي أن يكون كمية زيت جوز الهند أكبر من كمية الزنجبيل ، ونقوم بتحريكهما جيدًا حتى يتمزجوا معًا .
يجب أن نضع ملعقتين أو ثلاثة من زيت جوز الهند إزاء ملعقة واحدة من الزنجبيل ، بسبب أن الزنجبيل إذا كان أزيد من زيت جوز الهند فقد يسبب التهاب فروة الرأس .
إذا كان زيت جوز الهند صلب فيمكن حالته على النار قليلًا حتى يذوب ولكن لا ينبغي أن نتركه يسخن ، فحسب نضعه على نار طفيفة حتى يتحول من صلب إلى سائل بعد ذلك نرفعه من النار .
يمكن أن تضع مكونات إضافية لتعزيز نمو شعرك ولمعانه ، ومن بينن تلك المكونات : الشاي الأخضر : يمكنك أن تضيف كوب من الشاي الأخضر إلى المزيج لأنه يساعد في تشجيع نمو الشعر .
عصير البصل : يمكن صر البصل وإضافة عصيره إلى المزيج لأنه ينمي نمو الشعر ويمنع تساقطه .
الثوم : يمكن إضافة عدد من فصوص الثوم المقشرة إلى الخليط لأنه يحز نمو الشعر .
طريقة استعمال القناع على الشعر
يجب أولًا أن تجرب كمية من قناع الزنجبيل على يديك قبل حالته على فروة الرأس ، كما ينبغي اختباره على مسافة صغيرة من فروة الرأس أولًا ، قبل تطبيقه على فروة الرأس بأكمله بعد ذلك ننتظر نحو 30 دقيقة ونتحقق من المنطقة ، فإذا لاحظت وقوع تهيج أو احمرار في المنطقة فلا تستعمل القناع على فروة الرأس لأنها قد تكون حساسة للزنجبيل .
بعد تنفيذ الامتحان نقوم بتوزيع الزنجبيل على فروة الرأس بالكامل باستعمال كرات القطن .
بعد توزيع الزيت على الرأس بالكامل نقوم بتدليك فروة الرأس لفترة 3 دقائق باستعمال جهات الأصابع وبحركات دائرية صغيرة ، وجرب ألا تكشط فروة الرأس ، بسبب أن الزنجبيل قد يؤذي فروة الرأس المكشوطة .
ضع قبعة الدش على رأسك عقب الانتهاء ، وتأكد أنها تغطي كافة الشعر ، وإلا فإن الزيت قد يقطر على ملابسك .
اترك القناع على الشعر لفترة 20 دقيقة ، ولكن إذا شرع القناع يسبب لك حكة أو حرقة في فروة الرأس ، فاغسله على الفور .
وبعد الانتهاء من وضع القناع فقم بغسل الشعر بالشامبو .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى