3
7
صحة وتغذية

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف زيت جوز الهند والثوم لتطويل الشعر زيت جوز الهند للشعر الاصلي تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر فوائد زيت جوز الهند للجنس زيت جوز الهند باراشوت تجربتي مع زيت النارجيل لتطويل الشعر
أن انتاجات الرعاية بالشعر من بين المنتوجات التي تصرف عليها النساء الكثير من الأموال، حيث تريد الكثير من السيدات على وجه التحديد الحصول على شعر صحى وطويل في الزمن ذاته، ودائما ما يصر متخصصين الرعاية بالشعر أن المنتوجات الطبيعية هي الأفضل في الرعاية بالشعر كما تعد مناسبة في السعر عن المنتوجات الكيميائية الأخرى التي تلحق الضرر بالشعر من وفرة الاستخدام.
خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر
يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تشمل على زيت جوز الهند التي تساهم في تطوير الشعر والتطويل ومن بين تلك الإجراءات الطبيعية المفيدة للشعر ما يلي.
1- خليط زيت الزيتون مع جوز الهند ويتم خلال تلك الوصفة خلط ربع كوب من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ويتم وضعهم في إناء مناسب معد من أجل الدخول إلى الفرن أو الميكرويف لفترة خمس دقائق وعقبها يتم ترك الخليط حتى يهدأ ووضع الخليط على الشعر وربطة على شكل كعكة ونتركه لفترة ساعة كاملة على الشعر ومن الأفضل أن يتم تكرار الوصفة أزيد من مرة في الأسبوع من أجل الحصول على النتيجة المرغوب بها.
2- زيت جوز الهند وفي تلك الوصفة يتم استعمال زيت جوز الهند منفردا على الشعر وذلك من خلال تدليك الشعر بكمية من زيت جوز الهند وهنا يتم تدفئة كمية مناسبة لطول الشعر من زيت جوز الهند على النار وتدليك الشعر بها جيدا لفترة ثلث ساعة على الأشد ومن الأفضل تكرار تلك الوصفة أزيد من مرة على مدار الأسبوع من أجل الحصول على شعر طويل وصحى في الزمن ذاته.
فوائد زيت جوز الهند للشعر
يوجد الكثير من الفوائد في زيت جوز الهند بالنسبة للشعر والتي من بينها ما يلي.
1- حيث قد لفت الكثير من العلماء أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي مفادها الشعر والتي تتعدى من نعومة الشعر فيتم طلاء الشعر بكمي مناسبة من زيت جوز الهند من الجذور وحتى الجوانب عملا على الحصول على الشعر الناعم.
2- يتم من خلال زيت جوز الهند التخلص من أزمات الشعر والتي من بينها قشرة الشعر وهنا يتم تدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وتركه لفترة ربع ساعة على فروة الرأس ومن بعد ذلك غسل الشعر جيدا من خلال الماء الفاتر والشامبو.
3- يرفع من قوة وصلابة الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بكمية من زيت جوز الهند فهو يسهم في إرتفاع تدفق الدم في فروة الرأس ومن بعد ذلك منع التعرض إلى هطول الشعر.
4- يرفع من رطوبة الشعر وعدم تعرضه للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحته والتي من بينها التقصف والهيشان ويزيد من رطوبة الشعر ونعومته.
5- كما تعمل الكثير من خبيرات التجميل والمحافظة على الشعر على استعمال زيت جوز الهند قبل السشوار والمكواة حيث انه يتحمل درجة الحرارة المرتفعة ويقى الشعر من المشاكل.
6- يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة والطبيعية التي تتعدى من قوة وصحة الشعر.
7- يتم استعمال زيت جوز الهند في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تتعلق ب الرعاية بالشعر نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد به.
طرق استعمال زيت جوز الهند للعناية بالشعر
من الممكن استعمال زيت جوز الهند بأكثر من طريقة متعددة من أجل المحافظة على الشعر والتخلص من المخاوف التي تعاني منها الكثير من السيدات اليوم ومن بين تلك المسارات الطبيعية ما يلي.
1- في حالة أن كنت تعاني من الخشونة المفرطة في الشعر فمن الممكن التخلص منها من خلال استعمال زيت جوز الهند، كل ما عليكم هو أن تقوم بتسخين كمية مناسبة للشعر من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بها لمدة تمتد إلى دقائق عدة حتى الحصول على نتيجة مرضية.
2- كما أن تدليك الشعر وفروة الرأس بكمية من زيت جوز الهند قبل الاستحمام من الأمور التي تغنيك عن استعمال البلسم على الشعر عقب الاستحمام، كما يحافظ على الزيوت الطبيعية التي توجد في فروة الرأس.
3- لسهولة تمشيط الشعر يتم طلاء الشعر كله بكمية من زيت جوز الهند ولف الشعر على شكل كعكة لفترة منتصف ساعة ومن بعد ذلك تمشيط الشعر.
4- للتخلص من قشرة الشعر كذلك يتم تدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وغسل الشعر جيدا بعدها بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.
5- كما يتم استعمال زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد الشعر والحصول على الشعر الناعم حيث يتم طلاء الشعر ولاسيما منطقة الجوانب والتجاعيد من خلال زيت جوز الهند بشكل يومي وحتى الحصول على النتيجة المرغوبة.
6- من الممكن التخلص من قشرة الشعر بنحو نهائي من الشعر من خلال خلط كمية مناسبة من زيت جوز الهند والماء وزيت الخروع ووضعها على فروة الرأس لمدة مع التدليك ومن الأفضل غسل الشعر مرتين في الأسبوع من خلال الشامبو الخاص به.
7- كما أن زيت جوز الهند لديه المقدرة الكافي على إنقاذ الشعر من الحشرات وتطهيره.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى