3
7
صحة وتغذية

كم سعرات حرارية احرق في اليوم بدون رياضة

حرق سعرات حراريه بدون رياضه حرق السعرات الحرارية كم احرق سعره حراريه في المشي الية حرق السعرات الحرارية حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم جدول حرق السعرات الحرارية المشي معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني هل حرق السعرات الحرارية ينقص الوزن.
يحصل الإنسان على السعرات الحرارية calories من خلال تناول الأطعمة التي تشمل على وُجِهَ متعددة من هذه السعرات ، ومن خلال حرق السعرات الحرارية داخل الجسم يتم الحصول على قدر من الطاقة يُساعد على القيام بالأنشطة المتنوعة ، فما هي السعرات الحرارية وكم عدد السعرات التي ينبغي الحصول عليها بنحو يومي وما هو متوسط حرقها بالجسم أيضًا هذا ما سوف تنقله لكم الفقرات التالية بالتفصيل .
السعرات الحرارية
يمكننا تعريف السعر الحراري Calorie بنحو علمي على أنه كمية الطاقة الضرورية لزيادة درجة حرارة كيلو غرام واحد من الماء بمقدار درجة حرارة واحدة ، كما يُطلق على السعر الحراري أيضًا اسم (الكالوري) أو (الحريرة) ، ويتم الحصول على السعرات الحرارية من الأطعمة التي تشمل على السيارات الغذائية المتعددة ما إذا البروتينات أو الدهون أو الكربوهيدرات والسكريات أو غيرها .
كم عدد السعرات الحرارية الضرورية يوميًا ؟
هناك عدد كبير من العوامل التي يقف عليها عدد السعرات الحرارية الضرورية لجميع إنسان بنحو يومي ، ومن أبرزها ما يلي : -يختلف عدد السعرات الحرارية وفقًا للجنس والسن وصحة الإنسان بنحو عام .
-تم تقدير معدل عدد السعرات الحرارية الضرورية للنساء بنحو 2000 كالوري ، في حين معدل عدد السعرات الحرارية الضرورية للذكور نحو 2500 كالوري .
-السعرات الحرارية هي التي تُساعد الجسم على القيام بالأنشطة الفسيولوجية والكيميائية والحياتية المتنوعة .
-يحتاج المخ إلى ما يقرب من عشرون % من قيمة الطاقة الموجودة بالجسم حتى يقوم بوظائفه بنحو سليم .
-يتأثر عدد السعرات الحرارية بمجموعة عوامل أخرى مثل الكثافة العضلية وكثافة العظام ونسبة تداوُل الدهون بالجسم .
-يُساعد تناول الخضروات والفواكه على إمداد الجسم بقدر كبير من السعرات الحرارية الضرورية يوميًا .
عدد السعرات الحرارية الضرورية وفقًا للعمر
-الأطفال الرضع : من 650 إلى 850 سعر حراري يوميًا .
-الأطفال من سن عام إلى 6 سنوات : من 1300 إلى 1600 سعر حراري يوميًا .
-الأطفال من 7 إلى 11 سنة : 3000 سعر حراري يوميًا .
-الذكور من سن 11 إلى 24 سنة : من 2500 إلى 3000 سعر حراري يوميًا .
-الرجال من سن 25 إلى 50 سنة : نحو 2900 سعر حراري يوميًا .
-الرجال الأكبر من 50 سنة : 2300 سعر حراري يوميًا .
-الفتيات من سن 11 إلى 24 سنة : نحو 2200 سعر حراري يوميًا .
-النساء من سن 25 إلى 50 سنة : 2200 سعر حراري يوميًا .
-النساء أكبر من 50 سنة : 1900 سعر حراري يوميًا .
وهناك عدد من الاستثناءات من النسب الماضية ؛ حيث أن أسلوب حياة الإنسان أيضًا يعد من أبرز عوامل تحديد عدد السعرات الحرارية ؛ وعلى مسعى المثال الأفراد الرياضيين والذين يمارسون التمارين الرياضية العنيفة في حاجة دائمًا إلى ما يقرب من 5 آلاف سعر حراري بنحو يومي .
عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم يوميًا
كل شخص يمكنه أن يُحدد عدد السعرات الحرارية التي يريد حرقها ؛ فمثلًا إذا كان يريد أن يحافظ على وزنه ورشاقته من غير اكتساب مزيدا من الوزن فعليه أن يقوم بحرق نفس عدد السعرات التي يحصل عليها في اليوم .
أما إذا كان يريد إنقاص وزنه فعليه أن يقوم بحرق عدد سعرات حرارية أكبر من السعرات الحرارية التي يحصل عليها يوميًا إلى طرف ضرورة الحرص على تعيين الأطعمة التي تشمل على نسبة متدنية من السعرات الحرارية ، فمثلًا إذا كان عدد السعرات الحرارية التي ينبغي الحصول عليها يوميًا 2500 سعر حراري ؛ فيجب أن يحصل هنا على 2200 سعر حراري فحسب ، وهكذا .
والعكس صحيح؛ فإذا كان الشخص يُعاني من النحافة ويريد اكتساب الوزن فعليه أن يتناول نسبة بالغة من السعرات الحرارية وأن يكون متوسط حرق السعرات الحرارية منخفض أيضًا عن العدد الذي يحصل عليه .
كيف يمكنك تحديد عدد السعرات الحرارية المناسبة
هناك أزيد من طريقة يمكن لجميع شخص من خلالها أن يقوم بتعيين عدد السعرات الحرارية الضرورية له بنحو يومي اعتمادًا على حساب متوسط الأيض الرئيسي :
الطريقة الأولى : طريقة BMR-Basal Metabolic Rate والمعادلة هي: (وزن الجسم مُقدرًا بالكيلو غرام × 24) .
الطريقة الثانية : وهذه الطريقة تعتمد على عدة عوامل تختلف من شخص لآخر مثل الوزن والطول والعمر وهي تختلف من الرجال إلى النساء على النحو الاتي:
-الرجال : 66.47 + (13.7 × وزن الجسم بالكيلو جرام) + (5 × الطول بالسنتيمتر) – (6.8 × عدد أعوام العمر) .
-النساء : 655.1 + (9.6 × وزن الجسم بالكيلو جرام) + (1.8 × الطول بالسنتيمتر) – (4.7 × عدد أعوام العمر) .
أهمية السعرات الحرارية
-تُساعد الجسم في الحصول على قدر وفير من الطاقة التي من شأنها أن تعزز طاقة ووظائف الجسم المتنوعة .
-عدم الحصول على القدر الكافي من السعرات الحرارية يُصيب الإنسان بالوهن والضعف .
-تُساعد على إحداث تعادل من خلال عملية التمثيل الغذائي (الأيض بالجسم) .
-عند إتباع حميات غذائية قاسية من أجل إنقاص الوزن فيجب أن يكون هناك تعادل بين عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم ومعدل الحرق ؛ بسبب أن الإسراف في حرق السعرات مع منع الحصول على تعويض كافي للجسم يصيب الإنسان بالضعف والأمراض .
-إذا لم تستطع من تحديد عدد السعرات الحرارية الملائمة لطبيعة جسمك وأسلوب حياتك فيجب الالتجاء إلى أحد متخصصين التغذية من أجل تحديد الكمية الضرورية من السعرات الحرارية اليومية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى