3
7
صحة وتغذية

كيف ابيض اسناني باشياء طبيعية من اول مرة وصفة

كيف ابيض اسناني باشياء طبيعية تبيض الاسنان في يوم طريقة تبيض الاسنان بالنشا تبييض الاسنان طبيعيا وصفة لتبيض الاسنان من اول مرة تبييض الاسنان بالكركم تبييض الاسنان بالملح تبيض الاسنان الصفراء تبييض الاسنان عند الطبي.

وصفات طبيعية

قشر البرتقال

يمكن الاستفادة من قشر البرتقال عقب الانتهاء من تناوله تعويضًا من رميه، وذلك لإزالة اللون الأصفر عن الأسنان، فهو يحتوي على الكالسيوم وفيتامين “ج” الَلذان يساعدان على التخلص من الكائنات الحية الدقيقة التي قد تحوِّل لون الأسنان للأصفر، ويتم ذلك من خلال فرك الأسنان بقشر البرتقال يومياً وباستمرار، حيث سوف تتم تنويه النهائيات المصالحة عقب أسابيع.

الملح

الملح مطهّر للفم وهو يساعد على إرجاع الأسنان للمعادن المفقودة، كما أنّه يحسّن لون الأسنان ويجعلها أزيد بياضاً، ويتم ذلك من خلال فرك الأسنان بالفرشاة والملح، وانتظار ظهور النهائيات عقب مدة من الزمن، ومن جدير بالذكر أنّه ينبغي أن يتم فرك الأسنان بلطف عتد استعمال الملح، حتى لا تتضرر مينا الأسنان واللثة.

خل التفاح

يعد حمض الخليك العنصر الرسمي في خل التفاح الذي يقتل البكتيريا بفعالية عالية، وعلى ذلك مفاده في تنظيف الفم وتبييض الأسنان، ويمكن استعماله من خلال تخفيفه بالماء في البداية بعد ذلك المضمضة به، وعقبها المضمضة بالماء جيداً، ولكن ينبغي الانتباه وعدم استعماله بنحو يومي، لأنّ استعمال حمض الخليك بكثرة يؤول إلى تآكل مينا الأسنان.

الزيوت الطبيعية

استُخدم الزيت كعلاج تقليدي في الهند بهدف تطوير نظافة الفم ونزع السموم من الجسم، وذلك من خلال المضمضة به لإزالة البكتيريا التي من الممكن أن تتحول إلى جير وتسبب اصفرار الأسنان، ومن جدير بالذكر أنّ المضمضة بالزيت من المسارات الآمنة التي يمكن تفعيلها يومياً ، ومن الزيوت التي تعاون على تبييض الأسنان:

زيت السمسم:

كشفت أحد الدراسات أن المضمضة اليومية بزيت السمسم يقلِّل من بكتيريا “العقدية الطافرة” (بالإنجليزية: Streptococcus mutans) في اللعاب خلال أقل من أسبوع، وهذه البكتيريا هي المسؤولة عن تكوُّن الجير والتهاب اللثة (بالإنجليزية: gingivitis).

زيت جوز الهند:

يمكن استعمال زيت جوز الهند لتبييض الأسنان فمذاقه لطيف، وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى، حيث أنه يحتوي على حمض اللوريك (بالإنجليزية: lauric acid) الشهير بقدرته على قتل البكتيريا و الوقف من الالتهاب، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من زيت جوز الهند بمقدار ملعقة بالغة في الفم، مع التحريك المستمر نَحوَ الأسنان لفترة 15-20 دقيقةً.

زيت عباد الشمس.

طرق طبية منزلية لتبييض الأسنان

مجموعة تبييض الأسنان

تحتوي فرقة تبييض الأسنان المنزلية على كرباميد بيروكسيد (بالإنجليزية: carbamide peroxide)، وهي مادة تبييض تزيل البقع العميقة والسطحية، كالبقع الناتجة من تناول القهوة بكثرة، وقد يكون على شكل هُلام (جل) يوضع على الفرشاة وتُنظَّف به الأسنان، أو على شكل قالب يوضع على الأسنان لفترة 30-45 دقيقةً على مدار أسبوع أو أكثر.

شرائط التبييض المنزلية

شرائط التبييض المنزلية هي شرائط رقيقة وغير مرئية تقريباً، تعاون على التخلص من بقع الأسنان، وتشكل مغلفة بهُلام تبييض يحتوي على البيروكسيد، حيث يوضع على الأسنان لبعض دقائق يومياً لفترة أسبوع أو أكثر، ويمكن تنويه النهائيات خلال بضعة أيام، وتتميز بيسر استخدامها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى