3
7
صحة وتغذية

كيف اخسر وزني كيلو في رمضان

كيف اخسر 10 كيلو في رمضان كيف اخسر وزني في رمضان اخسري 10 كيلو في اسبوع كم كيلو اقدر اخسر في اسبوع ابي اضعف 10 كيلو كيف اخسر وزني في اسبوع 10 كيلو رجيم ينقص 10 كيلو كيف اخسر ١٠ كيلو رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو
ننشر إليك عزيزي متابع المختصر كوم مقال بعنوان كيف اخسر 10 كيلو في رمضان ، فالكثير من الأفراد ينتظرون هذا الشهر، من أجل التخفيض من تناول الأطعمة، والمشروبات، ويعتبروه إحتمالية جيدة؛ لإنقاص وزنهم، وذلك عند إتباع نظام غذائي مناسب لهم، خاصةً أن تناول الطعام يكون خلال ساعات محددة، ومن بعدها يشرع الصيام.
كيف اخسر 10 كيلو في رمضان 
إن شهر رمضن يعتبر إحتمالية موفقة لخسارة العديد من الكيلو جرامات الزائدة، ويمكنك عزيزي القارئ أن تعقُب الإجراءات الأتية لإنقاص وزنك وهي أولاً: وجبات صغيرة مقسمة من الأهم أن تتناول وجبات صغيرة مقسمة على مواعيد متفاوتة على مدار اليوم، وهذه تعد من المسارات السريعة لكي يتم إنقاص وزنك، فعند الإفطار يكون الجسم جائع، ويحتاج إلى الغذاء، فقم بإعطائه وجبات صغيرة، حتى تراعي مستوى السكر داخل الجسم، ولا تجعل الجسم يجمع الطعام كله مرة واحدة، وتخزينه في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول وجبة واحدة بالغة يشتغل على تقليل مستوى التمثيل الغذائي، لذا من الأنسب أن تتناول وجبات مصغرة على مدار الساعات المسموح فيها بالطعام.
 ثانياً: ممارسة الرياضة عليك دراية أن الرياضة من الأشياء الهامة للغاية في شهر رمضان، بسبب أن عند الإفطار وفور امتداد الجسم بالغذاء، فإنه يصاب بحالة من الخمول، والكسل، فعليك أن تمارس الرياضة، لكي تستطيع التخلص من الدهون وحرقها، ومن الممكن السير على الأقدام إذا كنت ستذهب إلى أماكن قريبة، أو استعمال السلم، وترك الأسانسير، ولا تنسى صلاة التراويح فبجانب فضلها ،وثوابها عند الله، هي كذلك تساعدك في التخلص من السعرات الحرارية فمع كل ركعة تتخلص من من خمسة عشر سعرة.
ثالثاً: الإصرار على الهدف لابد أن تقوم بإعداد عقلك لهذه الخطوة الهامة، وأن يكون لديك هدف أسبوعي محدد، كمثال أن يكون لديك هدف أن يتخلص وزنك من اثنين إلى ثلاث كيلو غرام في الأسبوع الواحد، وعليك العلم أن الكيلو غرام يساوي فقد 7 ألاف سعرة حرارية.
 رابعاً: جودة الطعام عليك التركيز أزيد على طراز الطعام الذي تأكله، وليس الكمية، فمن الممكن أن تأكل قطعة صغيرة من طراز ما، وهي في صِحة الأمر تشمل على العديد من السعرات الحرارية، ولا تجعلك تشعر بالشبع، لذا اهتم أزيد بـ تناول البروتينات خلال النظام الغذائي الذي ملاحقته في رمضان، فهذه المواد الغنية بالبروتين بها سعرات حرارية قليلة، وبالرغم من ذلك لا تشعر بالجوع.
أما تلك الأطعمة التي بها سكريات، فهي تشعرك بالجوع أكثر، وتجعل مستوى السكر في الدم في تقلب طيلة الوقت، فلابد من التخفيض منها قدر المستطاع، ويُفضل الامتناع عنها.
ولا أنسى أن أذكرك بتناول الطازج من الخضراوات والفواكه، والتي ليس بها مواد حافظة.
خامساً: شرب العصائر والمياه عليك الإكثار من شرب المياه، والعصائر الطبيعية الطازجة، وتجنب تلك المليئة بالمواد الحافظة، وتجنب شرب المياه الغازية.
 إن رجيم رمضان يختص بوجبتين الفطار، والسحور، وعلى ذلك من الممكن الالتزام بالنظام الغذائي، وتنفيذه خلال شهر رمضان على أتمَ وجه، ولا يعني ذلك الحرمان من الحلويات طيلة الشهر، بل يمكنك أخذ قطعتين من القطايف، أو قطعتين من الكنافة عند الإفطار، أو السحور، أو ما بينهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى