3
7
صحة وتغذية

كيف اخفض نسبة الدهون في الجسم رجيم لتقليل نسبة الدهون

كيف اخفض نسبة الدهون في الجسم كيف انزل نسبة الدهون في الجسم رجيم لتقليل نسبة الدهون نسبة الدهون 37 حساب نسبة الدهون والعضلات والماء في الجسم حاسبة نسبة الدهون الزائدة كيفيه التخلص من الدهون الزائده بالجسم حاسبة لحساب نسبة دهون الجسم تخفيض نسبة الدهون في الدم.
نسبة الدهون في الجسم عامل مهم جدا يعلل الحالة الصحية للجسم، فعندما تكون نسبة الدهون في الجسم مرتفعة يكون هذا الشخص معرض للإصابة بالعديد من الأمراض، مثل إنسداد الشرايين وأمراض القلب وإرتفاع في ضغط الدم كما يكون عرضة للإصابة بالسكري من الدرجة الثانية، ولهذا فيجب أن نتبع عدد من النصائح التي تعاون في إنزال نسبة الدهون في الجسم.
كيف أنزل الدهون من الجسم
هناك عدد من الإجراءات العادِيَة التي من الممكن إتباعها من أجل تقليص نسبة الدهون في الجسم، وهي كالتالي: ممارسة التمارين الرياضية ممارسة التمارين الرياضية وبذل مجهود بدني كبير أمر يساعد في إنزال الدهون، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية تعاون في تنشيط الدورة الدموية، كما تعاون في تعزيز العضلات والحفاظ على عضلات الجسم مع التقدم في العمر، حيث أن العضلات تعاون في حرق الدهون، ومن الممكن ممارسة أي طراز رياضة مناسب للحالة الصحية للشخص ومناسب كذلك لظروفه اليومية.
فيمكن ممارسة السباحة أو ركوب الدرجات أو رياضة الركض أو المشي أو غيرها من الرياضات، ويمكن لجميع شخص إختيار الرياضة التي تلائمه، الأهم الإلتزام بها يوميا، من الممكن البدء بمرحلة قليلة مع زيادتها بالتدريج، ومن الممكن ممارسة عدد من تمارين القوة التي نعمل على تعزيز العضلات وحمايتها، مثل رياضة رفع الأثقال.
إتباع نظام غذائي صحي
إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر مهم جدا لتقليل كمية الدهون في الجسم، حيث أن الإكثار من الطعام الغير صحي أمر يشتغل على إرتفاع الدهون في الجسم بـ كبيرة، فيجب الإبتعاد بشكل تام عن الأطعمة مرتفعة السعرات والتقليل من الأطعمة المقلية والإمتناع بشكل تام عن تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والبوظة والأطعمة التي تشمل على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون.
يجب التوجه لتعاطي الفواكهة والخضروات التي تشمل على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تعاون في الشعور بالشبع بعجالة كما تحفظ الشعور بالشبع لمدة طويلة وتساعد كذلك في تطوير حركة الأمعاء وتقي من الإصابة بالإمساك الذي غالبا يرافق الأفراد الذين يتبعون حمية قاسية، كما أن هذه الأطعمة تكون قليلة السعرات الحرارية وخالية تقريبا من الدهون.
كما ينصح بعدم تناول وجبات كبيرة، بل يفضل تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم، وتشكل هذه الوجبات غنية بالخضروات والفاكهة، كما ينبغي أن تشمل على بروتين ولكن قليل الدهون ويحتوي كذلك على كمية قليلة من النشويات، فيجب أن تحصل في يومك على جميع العناصر الغذائية ولكن بكميات مناسبة تعاون في تقليل الدهون في الجسم.
شرب الماء
شرب الماء أمر مهم جدا، فيجب أن تشرب في اليوم ما لا ينخفض عن 8 أكواب من الماء، فالماء يساعد في الوقاية من الإمساك، كما يساعد في تصفية الجسم ويأخذ حيز من المعدة يجعلك تشعر بالشبع، فيجب شرب الماء قبل الوجبات الغذائية بنصف ساعة، مما يساعد في جعلك تشعر بالشبع أسرع، كما ينبغي أن تشرب كوب من الماء عند الشعور المفاجئ في الجوع أو الرغبة في تناول وجبات طفيفة أو حلويات، فقد يكون الشعور بالجوع كاذب وعند شرب الماء تفقد رغبتك في تناول الطعام، كما ينبغي إستبدال المشروبات الغازية والشاي والقهوة بالماء فهي أزيد فائدة منها، كما أنها لا تشمل على أي سعرات حرارية.
تناول كميات بالغة من البروتين الجيد الإكثار من تناول البروتين قليل الدهون أمر يساعد في الحفاظ على البنية العضلية وتقويتها، كما يساعد في إرتفاع حرق الدهون، ولكن ينبغي تناول أنواع البروتين قليلة الدهون مثل البيض ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية والبقوليات.
تغيير نمط الحياة
هناك عدد من الأمور العادِيَة التي من الممكن القيام بها في معاشنا اليومية والتي تعاون في حرق الدهون وخفض نسبته في الجسم وإنقاص الوزن، فيمكن مثلا ارتفاع الدرج بدلا من إستعمال المصعد كما يمكن المشي للوصول لمكان نريده بدلا من ركوب العربية، القيام بالأعمال المنزلية، وغيرها من الأعمال اليومية التي تشمل حركة وبذل مجهود عضلي يساعد في حرق مزيدا من السعرات الحرارية والدهون. تناول الطعام ببطئ فعندما نتناول الطعام ببطئ سوف نشعر بالشبع عقب تناول كميات قليلة من الطعام، كما أن متوسط حرق الدهون سوف يرتفع، كما أن مضغ الكعام جيدا يساعد في تطوير عملية الهضم، ولهذا يجب من تنول الطعام ببطئ ومضغه جيدا.
النوم الجيد
يجب الحرص على أخذ قسط كافي من الراحة والنوم بشكل يومي من 6 إلى 8 ساعات يوميا، فهذا الأمر يساعد في تطوير حرق الدهون، فعند أخذ قسط كافي من الراحة لن يخزن الجسم الدهون لإستعمالها عند الشعور بالإرهاق، مما يساعد في إنقاص دهون الجسم وخفض الوزن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى