3
7
صحة وتغذية

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل .. اختبارات منزلية

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في الاسبوع الاول كيف اعرف اني حامل بدون تحليل عالم حواء كيف اعرف اني حامل من لون البول كيف اعرف اني حامل من السره كيف اعرف اني حامل بالكلور كيف اعرف اني حامل بالملح كيف اعرف اني حامل بالبصل كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة بعشرة ايام

 

هل تعتقدين أنك يمكن أن تكون حامل؟ لا تستطيعين الحصول على اختبار الحمل بالصيدلية أو لا ترغبين في شرائه؟ لقد استعملت جداتنا القدماء بالفعل أساليب محددة لكشف ما إذا كانوا حاملات أم لا، إنها اختبارات طفيفة تشمل على مواد يملكها كل فرد في بيته ولا تنطوي على أي خطر، إنها اختبارات آمنة بنحو تام، و نعرض لكم ما هي الاختبارات المنزلية لكشف ما إذا كنت حامل أم لا.

اختبارات الحمل المنزلية
يمكنك أن تعتقد أنها خرافات، بالرغم من أن هناك العديد من النساء اللائي يقولن إنهن قد جربوها بالفعل، بالرغم من منع تواجد دليل علمي على ذلك، وفي جميعها تقريبًا ستحتاج إلى جمع البول، إن أمكن خاصة البول الأول في الصباح وبعض الأدوات العادِيَة مثل كوب بلاستيك أو الإبرة أو الزيت أو الخل أو معجون الأسنان.
ما هي المصداقيه العلمية لاختبارات الحمل ؟
في الواقع ، فإن كافة اختبارات الحمل لها نفس الهدف: التحري عن هرمون الحمل أو إفراز الغدد التناسلية المشيمية البشرية الموجودة في البول والتي يتم إفرازها في جرعات أعلى حينما يتم الحمل.
لذلك من الضروري تنفيذ الامتحان باستعمال البول الأول في الصباح حيث يتزايد مزيدا من الهرمونات، هذا هو أساس اختبارات الحمل في الصيدلية وفحص الدم الذي يقوم به الطبيب، وهي حقًا الاختبارات الوحيدة التي تتحلى بـ مرتفعة من الفعالية.
هل اختبارات الحمل المنزلية موثوقة ؟
على الرغم من أن العديد من النساء يقولن إنهن يثقن في هذه الاختبارات، إلا أن المصداقيه هي أن نسبة الخطأ فيه مرتفعة، لا بد من تأكيد شيء نشكّ فيه بالفعل، أو تجربته كلعبة ممتعة، لكن إذا كنت بحاجة حقًا إلى دراية ما إذا كنت حاملًا ، فلا تخاطرين فحسب بهذه الاختبارات، نظرًا بسبب أن هناك العديد الأخطاء.
متى يمكنني البدء في تنفيذ الاختبار؟
في الأسابيع الأولى من الحمل، لم ينشر جسمك عقب الكثير من هرمون الحمل، لذا فإن كافة اختبارات الحمل، بما في ذلك الصيدلية يمكن أن تكون سلبية حتى لو كانت النتيجة إيجابية، من الأفضل دائمًا الانتظار لفترة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عقب أن تشكيت في أن قد تكوني حاملاً، حينما تستهل الهرمونات التي تفرز أثناء الحمل في التأثير على جسمك، ستشعر عادة أيضًا بأعراض أخرى قد تكتشفين بها إذا كنت حاملاً، مثل الثديين الأشد حساسية أو المنتفخة، أو ألم بطني مماثل للحيض أو الإباضة، أو غثيان الصباح.
إن كون بالملابس الداخلية ملطخًا قليلاً بالدماء ليس مؤشرًا على أنها الدورة الشهرية، بسبب أن عدد من النساء يصبن بقليل في الأيام الأولى من الحمل فيما يسمى نزيف الغرس البويضة المخصبة.
أنواع اختبارات الحمل
اختبار الصابون لاختبار الحمل المنزلي
سوف تحتاج إلى قطعة غير مستعملة من الصابون، عقب ذلك اجمع البول في كوب نظيف، صب البول على الصابون حتى يتم تغطيته بالكامل ويتم تحريكه، إذا كانت فقاعات الصابون والرغاوي كثيرة فإن النتيجة إيجابية، وإذا لم يكن هناك رد فعل فستكون سلبية.
اختبار الحمل بالخل
لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا ربما يكون الامتحان الأشد شعبية بين جداتنا بسبب أن لدينا جميعا الخل في المنزل، في هذا الامتحان سيتعين عليك جمع بول الصباح في كوب، أحسن إذا كنت قد قمتي بغلي الكوب لتعقيمه، أضف ملعقة بالغة من الخل إلى البول واتركها لفترة 20 دقيقة من غير التحريك، إذا تشكلت رغوة أو تبدل لون المزيج فأنت حامل، فإذا بقي طبيعيًا فسيكون الحمل سالبًا.
اختبار الإفراز المهبلي
هذا أحد الاختبارات القليلة التي لن تحتاج فيها إلى البول، لكن لاحظي ببساطة لون إفرازاتك المهبلية، أثناء دورة الطمث للمرأة يتبدل الإفرازات في الملمس واللون، لكن حينما تصبحين حاملاً، يصبح الإفراز واضحًا وشفافًا تقريبًا ولا يتبدل طيلة الشهر، إذا كان لديك إفراز ملحوظ جداً ، فهذا يشير على أنك حامل.
اختبار الكلور لمعرفة الحمل
يعتمد هذا الامتحان على التفاعل الذي سيحدثه الكلور على درجة حموضة البول ، حيث إنه يتبدل حينما تكونين حامل، التقط أول بول من الصباح في كوب واسكب فوقه عدد من الكلور، إذا كانت النتيجة إيجابية سوف يتفاعل البول ويشكل الكثير من الرغوة أو يتبدل لونه.
اختبار السكر
من أجل التأكد من أنك حامل صب 3 ملاعق بالغة من السكر في كوب زجاجي، أضيفي بولك الأول في اليوم على السكر، وإذا كان السكر يذوب تهانينا ، فأنت حامل! إذا تشكلت كتل، تكون النتيجة سلبية.
اختبار الحمل السهل بالبول الساخن
في هذا الامتحان ستحتاج إلى إناء معدني، ينبغي عليك جمع البول وحالته في هذا الإناء وتغلي لفترة بضع دقائق، وأترك يبرد، وإذا لاحظتي ما إذا كانت الطبقة كريمي قد تشكلت على السطح ، وإذا كان الأمر أيضا فأنت حامل، وإذا كان الخليط يتضح شفافًا فإن النتيجة سلبية.
اختبار الحمل المنزلي بمعجون الأسنان
للاختبار سوف تحتاج إلى معجون أسنان أبيض، اس عدد من من معجون الأسنان في كوب زجاجي، بعد ذلك ضع قطرات من البول الأول في الصباح، وحركه بعصا خشبية، إذا جرى تكوين فقاعات أو رغوة فإن النتيجة إيجابية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى