3
7
صحة وتغذية

ما هي اعراض الحمل في الشهر الثالث

اعراض الحمل في الشهر الثالث عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث هل تخف اعراض الحمل في الشهر الثالث اعراض الحمل ببنت في الشهر الثالث نصائح للحامل في الشهر الثالث بطن الحامل في الشهر الثالث منتصف الشهر الثالث من الحمل
اعراض الحمل في الشهر الثالث تعرفي عليها سيدتي العزيزة من خلال هذا المقال، بدون ريبة في التسعة أشهر الخاصة بالحمل، تتعرضين للكثير من الأشياء المتنوعة التي تطرأ عليكِ ما إذا نفسياً، أو جسدياً، وتطرأ أيضاً على طفلك، واليوم سوف تتعرفِ معًا على أعراض الحمل في الشهر الثالث حتى يكون لديكِ وعي، ودراية بكل ما يطرأ في تلك الفترة، فتابعينا.
أعراض الحمل في الشهر الثالث
 سيدتي إن الشهر الثالث من الحمل يشهد تطورات جلية ما إذا نفسية أو جسدية، وأيضاً تطرأ تطورات واضحة، وجديدة على الجنين، لذا عليكِ أن تعرفي كيف سينمو طفلك خلال هذه الفترة، وقد تختلف هذه التطورات وفق طبيعة جسمك، وهذا أمر معتاد، والآن دعينا نتعرف على تلك العلامات، والأعراض خلال السطور القادمة.
 يبدأ الشعور بامتلاء في منطقة الصدر كاملة، وزيادة مقدار الرحم، مما يؤول إلى الرغبة في التبول باستمرار، وأيضاً يبين خط غامق من السرة، وحتى ختام البطن، مع التعرض لجفاف الشعر، والأظافر، والبشرة، وتزداد الإفرازات المهبلية.
وظهور ما يسمى بالكلف، وهو بقع صفراء بالوجه والجسم، بالإضافة إلى ذلك يكون هناك شدة بالهضم، والتعرض للإمساك بداعي ضغط الرحم على الأمعاء، ويكون لدى الأم نية في تناول الحلويات بكثرة.
 التأقلم يبدأ جسمك في التأقلم والتكيف مع الجنين، وربما تجدِ غثيان الصباح قد انتهى، ولكن قد تصابين بالدوار، أو الدوخة، عند الجلوس، أو الوقوف.
التعب وزيادة الوزن يزداد الشعور بالتعب، والحاجة للنوم، بالإضافة إلى الشعور بالألم في اللثة، والظهر، مع إرتفاع جلية في الوزن ما بين 2-3كيلو جرامات.
التغييرات المزاجية
 ستكونِ عُرضة للإصابة بالتغييرات العاطفية، والمزاجية، وأيضاً القلق ستجديه من الأشياء الواردة في هذه الفترة خلال الحمل، وخاصةً في الشهر الثالث، والشعور بالاكتئاب، وتقلب المزاج، بالإضافة للبكاء بنحو متفاوت.
حدوث نزيف من الأخطار التي من المحتمل أن تتعرض لها الإمرأة الحامل في الشهر الثالث هو النزيف، ، لذا ينبغي عليكِ مشاورة الطبيب في هذه الحالة.
تطور الجنين في الشهر الثالث شكل الجنين يبدأ نمو شعر الرأس، وتشكيل الأصابع، وأيضاً نجد وضوح الوجه عدد من الشئ، ويمكن للطفل أن يحرك رأسه، وفمه قليلاً، ويبدأ الكبد في العمل، ونلاحظ أن القلب ينبض نحو 140نبضة في الدقيقة الواحدة، أما في أواخر الشهر الثالث يشرع الجنين في التحرك من طرف لأخر.
يصل وزن الجنين في انطلاق هذه الفترة إلى 14 جراماً، والطول إلى 3.54بوصة، بعد ذلك يرد في ختام الشهر إلى 20-26جرام، أما الطول يرد إلى 7-10سم.
وتنمو خلايا المخ، والدماغ بنحو ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك يتشكل بُنْيَة الجسم، وتستهل أذنه الخارجية في التشكل، وعظامه تتصلب، وتشكل عينيه مفتوحتين، ولكن حركته لا تظهر في هذه الشهور.
جنس الجنين من الصعب التعرف عليه في هذه الشهور الأولى؛ وذلك نتيجةً بسبب عدم تشكيل أعضاءه التناسلية بعد.
قلب الجنين من أبرز ما يطرأ في هذا الشهر، هو استطاع الطبيب من اتباع نبض في غير مسار الجنين، ويمكن إظهاره عن طريق فحص الألتراساوند.
لذا عليكِ سيدتي أن تنتبهي إلى كل تلك الأعراض، والتغييرات التي تحدث لكِ خلال الشهر الثالث من الحمل، ولا تنسي مشاورة طبيبك الخاص أثناء مدة حملك، وعند وقوع مخاطر، أو أعراض أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى